شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

خلال تصفحك لفيسبوك، يمكنك العثور على جميع أنواع مقاطع الفيديو، وكما نعلم يسمح فيسبوك للمستخدمين بالمشاهدة، ولكن لا يتيح تحميل الفيديو على الجهاز الخاص بك، لذا تحتاج للتنزيل برنامج خارجي، أو يمكنك تحميل ما تريد دون أي برنامج. ومع ذلك، ضع في اعتبارك أن هذا قد يؤدي إلى العديد من العواقب غير السارة مثل الفيروسات وحتى الاختراق لملفك الشخصي على فيسبوك، وحديثنا اليوم عن تحميل مقاطع الفيديو من فيسبوك بدون برامج.

طرق تحميل مقاطع الفيديو من فيسبوك بدون برامج

عندما ترى وصفة مثيرة للاهتمام أو جلسة تدريبية أو فيديو مضحكًا وتريد تحميل ذلك المحتوى ومشاركته مع أصدقائك، يمكنك القيام بذلك وبسرعة كبيرة وبدون استخدام أي أدوات أو برامج أو ملحقات خارجية، ولتحميل الفيديو اتبع إحدى هذه الطرق:

  • الطريقة الأولى:

  1. أولاً، قم بتسجيل الدخول إلى حسابك واختر الفيديو الذي تريد تنزيله على جهازك.

  2. الآن انقر بزر الماوس الأيمن على الفيديو أو انقر مطولًا من جهازك اللوحي واختر الخيار “إظهار عنوان URL للفيديو” أو نسخ الرابط.

  3. الآن ببساطة نسخ URL ولصقه في علامة التبويب جديد.

  4. ثم افتح العنوان (https: //x.facebook.com/video/vid …) استبدل رابط الفيديو الموجود برابط الفيديو الذي قمت بنسخه.

  5. بعدها أيضًا النقر بزر الماوس الأيمن على الفيديو واختيار الخيار “حفظ الفيديو باسم”.

  • الطريقة الثانية:
  1. قم بتسجيل الدخول إلى حسابك واختر الفيديو الذي تريد.
  2. قم بنسخ رابط الفيديو (عنوان URL).
  3. افتح علامة تبويب في المتصفح والصق عنوان URL الذي نسخته في شريط العناوين.
  4. الآن، في هذا العنوان، استبدل الحروف “www” بـ “m” واضغط على مفتاح Enter.
  5. الآن تحتاج فقط إلى النقر بزر الماوس الأيمن على الفيديو أو مطولًا على الشاشة من جهازك اللوحي واختيار الخيار “حفظ الفيديو كـ”.
  • الطريقة الثالثة:
  1. يجب عليك فتح فيديو الفيس بوك الذي تريد تنزيله.
  2. ثم قم نسخ رابط فيديو فيسبوك (عنوان URL).
  3. بعدها قم بزيارة هذا الموقع (https://acethinker.com/online-do) وقم بلصق عنوان url في المربع الموجود.
  4. انقر على زر التنزيل.
  5. اختر الآن الجودة (4K ، 1080P ، 720p ، 480p إلخ) التي تريد تنزيل الفيديو فيها، بعد اختيار الجودة، سيبدأ تحميل الفيديو .1

مخاطر تحميل مقاطع الفيديو من فيسبوك

(شاهد الفيديو بالنقر على الصورة أو من خلال رابط) لابد أنك قرأت مثل هذه الرسالة خلال تصفحك للموقع، هذه هي الرسالة التي تلقاها العديد من المتصفحين، تتضمن رابطًا لفيديو أومشاركة فيسبوك.

مثلما حدث في العديد من الحالات المماثلة في الماضي، فلا وجود لفيديو ولا يؤدي إلا لتنزيل البرامج الضارة (البرمجيات الخبيثة) التي تسمح لموزعيها بالوصول عن بعد إلى أجهزة الكمبيوتر وحسابات فيسبوك ونشر الرسائل.
حيث لن يؤدي النقر على الفيديو إلى تحميل المقطع وتشغيله، بل يؤدي إلى طلب تثبيت مكون إضافي على المتصفح، وبمجرد تحميل مقاطع الفيديو من فيسبوك فإنها تصيب جهازك، مما يسمح لهم بالحصول على كلمات المرور إلى خدمات الويب وعرض الإعلانات التي تذهب إيراداتها مباشرة إلى حساب المتسللين.2

المراجع