شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

لسببٍ أو لآخر، قد ترغب في تشغيل اللابتوب على التلفزيون دون الحاجة إلى مشهد الأسلاك المتقاطعة، ربما سهولة الوصول إلى الإنترنت من اللابتوب هي التي تدفعك إلى التفكير في ذلك، مهما كان الأمر، يمكنك فعل ذلك بمتابعة المقال الآتي.

طرق وصل الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون

لربط الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون هناك طريقتان وهما:

  • توصيل الكمبيوتر المحمول بالتلفزيون عن طريق توصيل كابل HDMI أو كابل VGA من الجزء الخلفي للتلفاز مع الكمبيوتر المحمول.
  • توصيل اللابتوب بالتلفزيون لاسلكيًا باستخدام CHROMECAST أو APPLE TV أو أي خيار بثٍ آخرٍ.

ماهي الكابلات التي نحتاجها لإيصال اللابتوب بالتلفزيون؟

لوصل جهازك المحمول بالتلفزيون ستحتاج لرؤية المنافذ المتوفرة على كلٍّ من اللابتوب والتلفزيون، وأسهل طريقة لوصل الاثنين وجود كيبل HDMI، وهناك طريقة شائعة أخرى لتوصيل اللابتوب بالتلفاز وهي كبل VGA.1

تشغيل اللابتوب على التلفزيون من دون كيبل

إذا كنت لا ترغب بوجود سلكٍ بين اللابتوب والتلفاز، فهناك خيار آخر وهو الاتصال اللاسلكي وذلك بالاعتماد على قدرات الكمبيوتر المحمول، حيث أن بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة مزودة بنظامٍ لاسلكي مدمج يُدعى WIDI يعمل مع جهاز استقبال متوافق مثل تلفاز PUSH2TV من NETGEAR.

هناك أيضًا أنظمة لاسلكية يتم وصلها بمنفذ HDMI على التلفاز و تشغيل اللابتوب على التلفزيون من دون كيبل وهي ليست رخيصة بشكلٍ عام، ومعظم أنظمة الفيديو اللاسلكية لها تأثير على جودة الفيديو ويمكن أن ينتج عنها عدم تطابق بين الفيديو والصوت. 2

تشغيل اللابتوب على التلفزيون باستخدام chromecast

يوفر CHROMECAST من GOOGLE طريقة سهلة لعرض ما يظهر على شاشة اللابتوب على التلفاز من دون كابلات وتشغيل اللابتوب على التلفزيون من دون كيبل، وأثناء استخدام chromecast يمكنك عرض محتوى صفحة ويب معينة على شاشة التلفاز، ويتيح لك أيضًا chromecast وضع كامل سطح المكتب على chromecast وعرضه على جهاز التلفاز.

يعتمد مدى نجاح ذلك على بعض العوامل وهي:

  • مدى قوة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • مدى قوة إشارة wifi التي تحصل عليها.
  • مدى موثوقية إشارة wifi.

لن تتمكن من تشغيل اللابتوب على التلفزيون من دون كيبل عبر شبكة wifi كما هو الحال في كابل hdmi، ولكنها يمكن أن تكون من أسهل الطرق لإجراء اتصالٍ لاسلكي مع أي كمبيوتر محمولٍ أو كمبيوتر مكتبي قريب.

طرق أخرى تحقق تشغيل اللابتوب على التلفزيون من دون كيبل

  • airplay mirroring: يتطلب أن يكون لديك apple tv موصولًا بالتلفزيون، وإذا قمت بذلك فيمكنك استخدام airplay من apple ليعرض محتويات mac أو ipad أو iphone لاسلكيًا على جهاز التلفزيون الخاص بك.
  • العرض اللاسلكي miracast: من المفترض أن يكون بديلًا مفتوحًا عن airplay من apple، مما يسمح لك بعرض جهاز اندرويد أو ويندوز لاسلكيًا على التلفاز، ولكن لسوء الحظ وجد أن miracast لا يعمل جيدًا في كل الأوقات.
  • مكتبات الكمبيوتر المحمولة الكبيرة plex: إذا كان لديك مكتبة وسائط كبيرة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك عرضها بسهولةٍ على تلفازك باستخدام plex، فهو برنامج خادم وسائط يمكنك من تصنيف كل ملفات الفيديو والصوت الخاصة بك وبثها إلى أي جهاز يعمل بتطبيق plex. تدعم جميع مشغلات الوسائط الرئيسية plex، والعديد من منصات التلفاز الذكية، ويمكنه أيضًا البث إلى هاتفك أو جهازك اللوحي أو أي جهاز متوافق خارج منزلك.
  • عن طريق USB: تدعم بعض أجهزة التلفزيون ميزات USB الأساسية مثل عرض الصور من محرك أقراص محمول، وإذا كان التلفاز الخاص بك لديه القدرة على الاتصال مع جهاز كمبيوتر عبر USB، يمكنك الوصول إلى أي ملفات وسائط مدعومة على محرك الأقراص الثابت للكمبيوتر المحمول مباشرةً من الشاشة الكبيرة.3

وصل اللابتوب بالتلفاز عن طريق USB

  1. تحقق من منفذ USB إذا كان يسمح باتصال مباشر بجهاز الكمبيوتر.
  2. حدد مكان منفذ USB على جهاز التلفزيون.
  3. حدد موقع تهيئة USB مع المقابس المناسبة لملاءمة منافذ USB على كل من اللابتوب والتلفاز.
  4. قم بتوصيل أحد طرفي كابل USB بالمنفذ المقابل على الكمبيوتر المحمول، وقم بتوصيل الطرف الآخر من الكبل بمنفذ USB على التلفزيون>
  5. حدد مصدر الإدخال الصحيح باستخدام زر الإدخال الخاص بالتلفزيون أو وحدة التحكم عن بعد.

المراجع