تطبيق GB WhatsApp

تمام حسين طعمة
تمام حسين طعمة

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

توجد أنواع عديدة من تطبيق واتس آب، ويختلف كل منها عن الآخر بعدد من المزايا، ومن أشهر هذه التطبيق تطبيق واتس آب جي بي، ولذلك يبدو من الهام أن نعرف ما هو تطبيق GB WhatsApp.

وفي هذا المقال سوف يتم توضيح ما هو تطبيق GB WhatsApp وما هي ميزاته وما المخاطر التي قد يجدها المستخدم عند تحميل هذا الواتس آب.

اقرأ أيضاً: تفعيل الواتساب


ما هو تطبيق GB WhatsApp؟

يعدُّ تطبيق GB WhatsApp من النسخ المطورة عن تطبيق WhatsApp الشهير، وذلك بعد التعديلات التي أدخلت عليه، وقد تم تطويره من قبل Has.007 والذي يعد عضوًا في XDA،وقد اعتمد هذا التطبيق في تطويره على تطبيق  WhatsApp Plusوالذي تمَّ إيقافه من قبل إدارة واتس آب، ويتيح GB WhatsApp للمستخدمين العديد من المزايا والتحكم بالمظهر العام للتطبيق، وخصص هذا التطبيق لأجهزة الأندرويد فقط، ولا يمكن تثبيته إلى من خلال تنزيله كملف APK، وهو غير موجود على تطبيق App Store، ورغم أنه يمتلك العديد من المزايا إلا أنَّ ينطوي على بعض المخاطر التي تم الإعلان عنها من قبل المستخدمين، ولكن يفضل عدد كبير من المستخدمين تحميله بسبب ميزاته التي لا يمتلكها تطبيق واتس آب الأصلي.


مميزات تطبيق GB WhatsApp

ذو صلة

يحتوي تطبيق GBWhatsApp على العديد من المزايا التي لا توجد في غيره من التطبيقات، ولذلك يفضله كثيرون على تطبيق WhatsApp العادي، وفيما يأتي أهم ميزات تطبيق واتس آب جي بي:


الحالة والظهور

الظهورعام


 مخاطر تطبيق  GB WhatsApp وكيف تتجنبها

لقد انتشر تطبيق GB WhatsApp بشكل كبير بين المستخدمين نظرًا لكثير من الميزات التي يتمتع بها، لكن رغم ذلك توجد فيه العديد من المخاطر والتي يعاني منها المستخدمون في الوقت الحالي، وفيما يأتي أهم مخاطر تطبيق GB WhatsApp وطرق تجنبها بالتفصيل:

  • الرسائل التي يشاركها المستخدم على التطبيق قد تكون غير آمنة، ويمكن لتلك الرسائل أن تمر على العديد من الجهات الأخرى، حيث أن هذا التطبيق لم يضمن الخصوصية والأمان كما في السابق، ويمكن تجنب ذلك من خلال عدم مشاركة المعلومات المهمة والخاصة جدًّا مثل رقم الائتمان وكلمات المرور والمعلومات البنكية عليه.
  • زيادة خطر البرامج المؤذية والضارة وبرامج التجسس التي تشبه الفيروسات، وذلك بسبب خوادم الاستضافة ذات الميزات الأمنية الأقل، ويجب تجنب ذلك من خلال عدم الضغط على الروابط المرافقة للتطبيق، وعدم تحميل تلك التطبيقات التي قد تكون فيروسات.
  • التعديلات في تطبيق GB WhatsApp قانونية ولكنها غير رسمية، ومن أجل تجنب هذه المشكلة تحميل الواتس آب في الويب وليس تحميله من متجر جوجل، وذلك لتجنب مواجهة الإضافات الضارة.
  • تقييد تطبيق GB WhatsApp من قبل WhatsApp، حيث أنَّ تطبيق واتس آب يعمل على حظر أي مستخدم قد يقوم بتحميل التطبيق الجديد إذا تم اكتشافه، ويمكن تجنب ذلك من خلال الحذر قبل تعديل WhatsApp واستخدام تعديلاته.

طريقة تحميل تطبيق GB WhatsApp

لا يتاح تحميل تطبيق GB WhatsApp من خلال متجر جوجل بلاي، وهذا ما يجد فيه بعض المستخدمين إزعاجًا، ولكن ذلك لأنَّ هذا التطبيق غير رسمي أصلًا، ويمكن تحميل التطبيق من خلال الويب، إذ يجب البحث في المتصفح عن GB WhatsApp APK وسوف تظهر صفحة التثبيت وسوف يقوم المتصفح بتحميل التطبيق فورًا على الجهاز، ويجب الانتقال إلى التطبيق على الجهاز والضغط عليه وتثبيته، وفيما يأتي رابط تحميل تطبيق واتس آب جي بي: "من هنا"، ولكن يجب قبل ذلك إلغاء تثبيت واتس آب الأصلي من الجهاز، قبل البدء بتثبيت الواتس آب الجديد، وعندما يتم الدخول إلى التطبيق يجب إدخال الرمز الذي يتم إرساله إلى رقم الهاتف من أجل المتابعة والبدء باستخدام التطبيق بنجاح.

في نهاية المقال تعرف القارئ على تطبيق GB WhatsApp أو ما يعرف باسم تطبيق واتس آب جي بي، وعلى كيفية تحميل تطبيق واتس آب جي بي وميزات تطبيق واتس آب وعلى المخاطر التي تنطوي على استخدامه وكيفية تجنبها وغير ذلك من المعلومات المتعلقة.

هل أعجبك المقال؟