شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

تحديثات واتساب مستمرةٌ، وأنت بحاجة تفعيله مع كل تحديث، وإن كنت تواجه مشاكل في تفعيل الواتساب فإليك بعض المساعدة في عملية تفعيل الواتساب .

لقد أصبح الواتساب يعد ضرورةً من ضروريات حياتنا، وقد أُطلق في 2009 من قبل جان كوم وبراين أكتن الموظَفين السابقين في ياهو، واللذان لم يستطيعا الحصول على عملٍ، فقررا أن يكرّسا جهودهما لتصميم برنامج محادثة فورية وأطلقا عليه اسم واتساب. وفي 2009 عرضت عليهما شركة فيسبوك شراءه، والآن أصبح عدد مستخدمي الواتساب حوالي 1.5 مليار مستخدم حول العالم.1

تفعيل الواتساب على أندرويد و IOS

يمكن ذلك باتباع الخطوات التالية:

  1. تأكد من أن تملك أحدث نسخةٍ من التطبيق.

  2. يجب أن تمتلك رقم هاتفٍ فعليٍّ وحقيقيٍّ.

  3. يجب أن يكون باستطاعتك استقبال المكالمات والرسائل الدولية على هاتفك.

  4. إذا كان هناك أي برامج حظر مكالمات أو أي إعدادات أو تطبيقات أو برامج تقييد يجب أن تلغى.

  5. يجب أن يكون لديك اتصال قوي بالإنترنت سواء عن طريق تشغيل بيانات الهاتف المحمول أو باستخدام الواي فاي، يمكن أن تفتح موقعًا إلكترونيًّا في مستعرض الويب للتأكد من ذلك.

  6. الجهاز الذي تستعمله من أجل تفعيل الواتساب هو جهازٌ مدعومٌ (أي يمكنك استعمال واتساب عليه) حيث أن أجهزة iPod Touch أو Pad غير مدعومةٍ .

  7. الآن بعد أن تأكدت من جميع المتطلبات قم بتحميل وتنزيل الواتساب، ثم افتحه. قم باختيار بلدك، هذا سيقوم بادخال رمز البلد أتوماتيكيًا في خانة الرقم، ثم قم بإدخال رقم هاتفك .انتبه يجب ألا تضيف الصفر الذي يكون في بداية الرقم.

إذا اتبعت الخطوات السابقة ولم تحصل على الكود عندها اتبع الخطوات التالية:

  1. حذف تطبيق واتساب من هاتفك.
  2. أعد تشغيل هاتفك: أطفئ هاتفك، انتظر 30 ثانية، ومن ثم أعد تشغيله من جديد.
  3. قم بتنزيل أحدث إصدار من واتساب.

تفعيل الواتساب على الحاسب

في حال أردت أن ترسل أو تستقبل رسائل الواتساب على جهازك الحاسب، لا مشكلة، أصبح تطبيق الواتساب متوفرًا لِـ Windows 8 وأي اصدارٍ أحدث منه، ولِـ Mac OS X 10.9 وأي إصدارٍ أحدث منه.

بعد أن تقوم بتحميل نسخة الواتساب الخاصة بالويندوز أو ماك، قم بتنزيله، ثم  من أجل تفعيل الواتساب عليك أن تقوم بمسح رمز ال QR بواسطة جهازك المحمول. ليس عليك سوى أن تفتح الواتساب من جهازك المحمول، ثم اذهب إلى إعدادات واختر واتساب ويب، ستفتح الكاميرا بواسطتها قم بمسح الرمز الذي يظهر أمامك.

تفعيل الواتساب

وما إن يمسح الرمز سوف يفتح البرنامج تلقائيًا على الحاسب. حسنًا إن كان حاسبك يعمل على إصدارٍ أقل من الإصدارات المطلوبة، هناك حل أيضًا يمكنك تنزيل أحدث نسخةٍ من متصفح أوبرا الذي قام بدمج الواتساب والماسنجر فلا داعي لتثبيت التطبيق.

أما إذا لم تتلقّ الكود من خلال رسالةٍ نصيةٍ قصيرةٍ، فيمكن حينها تزويدك بالكود عبر مكالمةٍ هاتفيةٍ آلية. يجب الانتظار خمس دقائق ريثما ينتهي العد التنازلي، لا تقم بتعديل رقمك خلال هذه الفترة. بعد مرور الدقائق الخمس انقر على اتصل بي. وقد تتوجب عليك رسومًا إضافيةً عند طلب رسالة نصية أو اتصال هاتفي بحسب ما تعتمده شركة الاتصالات لديك.2

المراجع