تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
شروط توثيق السناب بالنجمه.. الدليل الكامل

توثيق حساب سناب شات بالنجمة: علامة التوثيق بالنجمة لم يكن بهذه السهولة من قبل!

خالد نعمان‌
خالد نعمان‌

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

سناب شات، تطبيق صدر في عام 2011 لمشاركة الصور، وشهد إقبالًا شديدًا من قبل المستخدمين إذ يصل عدد مستخدميه اليوم إلى 375 مليون مستخدمٍ نشط يوميًّا، ويستهدف التطبيق بشكلٍ رئيسيٍّ فئة الشباب، حيث يشكّل المستخدمون الذين تتراوح أعمارهم ما بين 15 عامًا إلى 25 عامًا النسبة الأكبر من مستخدمي سناب شات بنسبةٍ تصل إلى 48% من المجموع الكليّ للمستخدمين.


سناب شات

في عام 2015، بدأت سناب شات بتوثيق بعض الحسابات الهامة عبر تمييزها برموز تعبيرية صغيرة بجوار أسماء حسابات المشاهير والشركات على منصة سناب شات، وبعد عدة سنوات، أصبحت علامة التوثيق على شكل نجمة تشبه شارات الشرطة. ما هي علامة توثيق حساب سناب شات؟ وكيف يمكن الحصول عليها؟ وما أهميتها؟ كل هذا سنعرفه بالتفصيل في مقالتنا.


ما هو توثيق حساب سناب شات؟

تصاعدت أهمية منصة سناب شات خلال السنوات القليلة الماضية بشكل كبير وأصبحت من المنصات الجذابة لملايين المستخدمين خصوصًا الشباب، ولذلك سعت لملاحقة فيسبوك وتويتر من خلال توثيق الحسابات الرسميّة للمشاهير والعلامات التجاريّة والمؤثرين وصناع المحتوى، فبدأت بتوثيق الحسابات عبر منحها علامة نجمة سوداء داخل دائرة ذهبية بجانب اسمها.


سناب شات

للحصول على علامة توثيق، تتحقق سناب شات تلقائيًا من استيفاء الحساب لمجموعة من الشروط، فإذا كان مؤهلًا، منحته علامة النجمة، ويُعرف الحساب بأنه Snap Star. مع ازدياد شعبيّة المنصة واستخدامها على نطاقٍ واسعٍ لمشاركة الصور والفيديوهات لتحقيق الشهرة وكسب الأموال من خلال الإعلانات، بدأ المستخدمون العاديوّن بالسعي وراء توثيق حساباتهم لتحقيق الاستفادة القصوى من مزايا منصة سناب شات.


كيف تبدو توثيق حساب سناب شات؟

كما هو الحال مع تويتر وإنستاغرام والشبكات الاجتماعية الأخرى، تقدم سناب شات خدمة التحقق من حسابات مستخدميها، وبالطبع لا يمكن للجميع توثيق حساباتهم، ولكن مع التفاعل النشط ومشاركة المحتوى المفيد والانتشار واحترام معايير المنصة واستيفاء الشروط، يمكن الحصول على علامة التوثيق بكل سهولة.


يمكنك معرفة ما إذا كان حساب سناب شات موثقًا بمجرد رؤية نجمة سوداء خماسية داخل دائرة ذهبية تشبه شارة الشرطة، وتوجد العلاكة على الجانب الأيمن من اسم الحساب.


كيفية توثيق حساب سناب شات بالنجمة

لا توجد خطوات محددة لطلب توثيق حساب سناب شات بالنجمة، وإنما لا بد من توافر شروط معينة قبل أن يمنحك سناب شات علامة التوثيق تلقائيًا بعد التحقق من توافرها، وتتمثل هذه الشروط فيما يلي:

  • التفاعل: يجب أن تمتلك جمهورًا كافيًا من المتابعين لتحقيق مشاهدات عالية للقصص التي تقوم بمشاركتها، ولا يتعلق الأمر بعدد محدد من المشاهدات، وإنما بعددها بالنسبة لحجم الحساب، علمًا بأن مشاهدة كل القصة تُحسب مشاهدةً واحدةً.
  • العمومية: يجب أن يُستخدم حسابك بشكل أساسي لإنشاء ومشاركة القصص مع العامة بشكل منتظم.
  • الموثوقية: يجب أن يمثل الحساب شخصًا حقيقيًا أو مجموعة من الأشخاص الحقيقيين، وأن يكون لهذا الشخص أو هؤلاء الأشخاص وجودًا متميزًا عن الأشخاص الآخرين، فلا يمكن توثيق حساب يعبر عن إحدى المجالات أو التخصصات أو الظواهر أو الأشياء المثيرة للاهتمام.
  • الشهرة: يجب أن يكون الحساب مبحوث عنه بشدة أي أن يكون معروفًا أو مألوفًا أو يتمتع بقدر من الشهرة مما يجعله مؤهلًا للتوثيق بالنجمة.
  • المحتوى: يجب أن يكون محتوى الحساب أصليًا وآمن ولائقًا بالمستخدمين أداب ومعايير مجتمع سناب شات.

إذا كانت هناك حاجة ماسة لتوثيق حسابك نتيجة محاولة البعض انتحال حسابك أو سرقة محتواك، فيمكنك أن تطلب التوثيق يدويًا، وسيقوم فريق سناب شات بالتأكد من صلاحية حسابك في أقرب وقت. أما عن الخطوات:

  • اضغط على صورة الحساب من أعلى اليسار.
  • اضغط على علامة الترس الخاصة بالإعدادات "Settings".
  • اسحب للأسفل لتجد الدعم "Support"، اضغط عليه واختر أحتاج المساعدة "I Need Help".
  • اضغط تواصل معنا "Contact Us".
  • اختر أحتاج المساعدة بميزة سناب شات "I need help with a Snapchat feature".
  • اختر الإعدادات مجددًا "Settings".
  • املأ الاستمارة وقم بتوضيح طلبك بالحصول على علامة التوثيق، وأن حسابك يتعرض للانتحال، وأن علامة التوثيق كفيلة بحماية حسابك من هذه المحاولات وجلب الاهتمام الذي تستحقه.
  • اضغط إرسال "Send" عبر الزر بنهاية الصفحة.

قد يستغرق الأمر عدة أيام قبل أن يتواصل معك فريق سناب شات، وعندما يتم التحقق من طلبك، سيتم إرسال تنبيه عبر بريدك الإلكتروني المُرتبط بالحساب لإخبارك بتوثيق حساب أو القيام بالمزيد من الخطوات الأخرى لتوثيق الحساب بالنجمة.


مميزات توثيق حساب سناب شات بالنجمة


سناب شات

هناك بعض الامتيازات التي تأتي مع إثبات ملكية حسابك، وقد تساعدك هذه الأشياء حقاً، فقط إذا كنت ترغب في زيادة جمهورك وتحسين المحتوى الخاص بك وهي:

  • تظهر القصص تحت عنوان "القصص الرسمية" عند البحث عن اسم الحساب، مما يقلل من احتمال الوصول لحسابات مشابهة بالخطأ.
  • يعزز التوثيق من مكانة الحساب ويضعه ضمن فئة المؤثرين والمشاهير، مما يجعل الحساب جديرًا بالمتابعة.
  • تعمل علامة التوثيق على منع انتهاك حقوق التأليف والنشر وحماية الحساب من الاحتيال والتقليد.
  • يزيد التوثيق من ظهور الحساب ويؤثر إيجابياً على عدد المتابعين ومشاهدات القصص.

تكلفة توثيق حساب سناب شات

توثيق حساب سناب بالنجمة يتم تلقائيًا بدون الحاجة لتقديم أي طلب، وهذا يعني أنها مجانية تمامًا، وتؤكد سناب شات أنها غير مسؤولة عن أي عملية دفع لتوثيق الحساب بالنجمة، فلا تقبل المنصة أي أموال للتوثيق.

ختامًا، يتمنى فريق موسوعة أراجيك أن تكونوا قد استفدتم من هذا المقال وتعرفتم على كيفية الحصول على النجمة الذهبية، وعلى شروط توثيق سناب شات بالنجمة.

هل أعجبك المقال؟