تريند 🔥

🤖 AI
توثيق حساب انستقرام

توثيق حساب انستقرام 2024

المهندس سعيد عطا الله
المهندس سعيد عطا الله

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

يعد توثيق حساب انستقرام خطوة مهمة وحاسمة في بناء الثقة والمصداقية لدى متابعي الحساب وزواره. ففي عالم وسائل التواصل الاجتماعي يمكن لأي شخص أن ينشئ حسابًا ويدّعي أنه شخص آخر أو يمثل علامة تجارية معينة، ليأتي دور التوثيق ويمنح الحساب هوية موثوقة ورسمية، بالإضافة إلى دوره في جذب متابعين جدد. مما يجعله عاملاً أساسيًا في استراتيجية التواصل الاجتماعي للأفراد والشركات على حد سواء.

فهل تريد معرفة كيفية توثيق حساب انستقرام لتحصل على العلامة الزرقاء؟ لقد وصلت إلى المكان الصحيح. تابع معنا القراءة لتتعرف على كيفية التقدم بطلب التوثيق. 


ما الذي تحتاجه لتوثيق حساب في انستقرام 2024؟

يعد توثيق الحساب للحصول على العلامة الزرقاء عملية صعبة وغير متاحة للجميع. فعملية التوثيق هي إجراء مُتاح فقط لحسابات انستقرام التي تصبّ في منحى الاهتمام العام. لذا يجب أن تكون شخصيّةً عامّة أو مشهورة أو علامة تجارية عالمية. كما يجب أن تلتزم ببنود الخدمة، وإرشادات المجتمع الخاصّة بالمنصّة. حيث يشرح الموقع الرسميّ لانستقرام الخصائص الإضافية التي يجب أن يتّصف بها حسابك، إذ يجب أن يكون الحساب:

  • حقيقيًّا: يمثل كيانًا أو شخصية حقيقية أو علامة تجارية مسجلة.
  • مميزًا: كأن يكون حضور الشخصية أو العلامة التجارية فريدًا مميزًا. فالتحقق لا يتم على الاهتمامات العامة. لذا يمكن التحقق من حساب واحد فقط لكل شخص أو نشاط تجاري، مع استثناء الحسابات الخاصة بلغة معينة.
  • كاملاً: يجب أن يكون لديك سيرة ذاتية (Bio)، مع صورة شخصيّة، ووظيفة واحدة على الأقل. ويجب الانتباه هنا إلى إرشادات انستقرام التي تقول: ملفك الشخصي يجب ألّا يحتوي على روابط للإضافة (add me) عبر منصات التواصل الاجتماعي الأخرى.
  • بارزًا: إذا كنت تريد توثيق حساب في انستقرام فمن المؤكّد أنك ستتيحه للعامّة، ولن تكتفي بتعيينه كحساب خاصّ. فانستقرام تراجع الحسابات التي تظهر في روابط إخبارية عديدة، ولا تأخذ المحتوى المُمول كمصدر للمراجعة.

ولتحقيق كل ما سبق بسهولة، تستطيع الاستعانة بنموذج أراجيك لكتابة خبر عنك، وتسريع عملية توثيق حسابك.


كيفية توثيق حساب انستقرام 2024

الوقت اللازم: 3 دقائق.

ما هي إلّا بضع لحظات، وستنهي تطبيق كلّ الخطوات أدناه:

  1. الضغط على صورة الحساب الشخصي Profile Picture

    افتح تطبيق Instagram وانتقل إلى ملفك الشخصي.

  2. الدخول إلى الإعدادات Settings

    انقر فوق رمز القائمة في الزاوية العلوية اليمنى. ثم انقر على رمز الترس (الإعدادات) أسفل الشاشة.

  3. الدخول إلى الحساب Account

    النزول إلى الأسفل والضغط على خيار الحساب.

  4. طلب التحقق (Request Verification)

    مرر لأسفل وانقر على طلب التحقق.

  5. املأ الحقول

    كالاسم الكامل full name، والاسم الذي تُعرف به على المنصّة (Known As)، وفئتك أو فئة حسابك (وسائل إعلام، شخصيّات مؤثرة، علامة تجارية، وما إلى ذلك).

  6. رفع صورة عن الهوية او جواز السفر Passport ثم الإرسال

    حمِّل صورة لبطاقتك الشخصية أو جواز سفرك إذا كنت شخصًا فردًا، أو هوّيّة قانونية أو تجاريّة إذا كان لديك حساب Instagram for Business.
    اضغط على إرسال Send.

بعد مراجعة طلبك، سيتم إخطارك ما إذا تم قبول طلبك أو رفضه، ولكن لا تتوقع الاستجابة على الفور، إذ لا يوجد جدول زمني محدد لطول المدة التي تستغرقها العملية.


ما أهمية التحقق وتوثيق حساب في انستقرام 2024؟

إنّ الشارة الزرقاء التي تحصل عليها بعد توثيق حساب في انستقرام هي علامة تظهر بجوار اسم حسابك، وتخبر الأشخاص الآخرين بأن هذا الحساب هو الوجود الحقيقي، والرسميّ لتلك الشخصية العامة، أو الشهيرة، أو العلامة التجارية.

تساعد تلك العلامة على تجنب الحسابات المزيفة، أو المنتحِلة لشخصيّة الغير، كما وتُمَكِّن من العثور بسهولة على العلامات التجارية، أو الشخصيات العامة التي يرغب المستخدمون بمتابعتها.


ماذا لو لم تتمكن من إتمام شروط وأركان التوثيق؟

إذا لم تتمكن من توثيق حساب في انستقرام بنجاح، فهناك طرق أخرى للتعبير عن أصالة حسابك على Instagram، وتعزيز فرصك في إثبات ملكيّتك الحقيقيّة للحساب، ويمكنك القيام بما يلي:

  • الترويج لحسابك عبر موقع الويب الخاص بك، ووسائل التواصل الاجتماعي الأخرى: سيساعد هذا التصرّف كثيرًا من الأشخاص في العثور عليك على Instagram، وسيزيل أي ارتباك حول حساباتك الرسمية. لذا قم بتضمين رابط إلى ملفك الشخصي على Instagram على قنواتك الاجتماعية الأخرى، وموقع الويب، وأي حساب آخر لك على الإنترنت.
  • الحفاظ على جمالية واتساق العلامة التجارية: تستخدم نسبة 60٪ من العلامات التجارية على Instagram نفس الفلتر لكل مشاركة أو منشور، وفقًا لتحليل WebDam. يسمح لك استخدام نفس الفلتر مرارًا وتكرارًا بتكوين نظرة تتسق مع علامتك التجارية، والتي يجب على الأشخاص التعرف عليها من موقعك على الويب، أو منتجاتك، وقد يبدو هذا بمثابة إشارة للمستخدمين أن حسابك في Instagram هو حسابٌ شرعي.
  • تأكد من أن اسم المستخدم في Instagram هو نفسه في قنوات التواصل الأخرى.
  • قم بتضمين رابط لموقعك على الويب في ملفك الشخصي على Instagram: طريقة سهلة لتبيان أصالة حسابك، ولكن مرة أخرى، لا تورد رابطًا إلى شبكة أخرى!
  • اجعل سيرتك الذاتية قوية: إذ يجب أن تعرض من أنت وماذا تعمل، وتنقل شخصيّتك الحقيقيّة للعموم، وتشمل كلمات ذات دلالة واضحة، وعلى صلة بشخصيّتك التي تدّعيها على المنصّة.
  •  قم بإبراز صلاتك بحسابات أخرى موثَّقة: على سبيل المثال، إذا كنت تعمل لصالح علامة تجارية تم بالفعل التحقق منها على Instagram، فقم بتضمين وظيفتك وإرفقها بالحساب الخاص بالشركة على المنصّة، فهذا سوف يعزز مصداقيتك لحدّ كبير.
  • اختر الصورة الشخصية المناسبة: إذا كنت تمثل علامة تجارية، فيجب أن تكون الصورة بطبيعة الحال هي شعار تلك الشركة، أو العلامة. مهما كانت الصورة التي تختارها، تأكد من أنها تتبع الأبعاد الموصى بها (320 × 320)، كما يجب أيضًا أن يتم توسيطها بحيث تكون واضحة وبارزة ضمن النُسُق الدائرية.
  • قم بإعادة تقديم طلبك: إذا تم رفض التحقق في البداية، فاحرص على اتباع النصائح الواردة أعلاه لتحسين ملفك الشخصي وزيادة جمهورك، ثُمّ بمجرد إجراء التغييرات اللازمة، وتكوين، أو تقديم المزيد من معلومات وجودك على الشبكة، فليس هناك ضرر في المحاولة مرة أخرى.

في نهاية المطاف، وبعد معرفة كيفية توثيق حساب في انستقرام فإن الحصول على علامة التحقّق،  وتوثيق حساب في انستقرام سيعتمد على مدى التزامك، وارتباطك باستراتيجية Instagram، فضلًا عن كونك شخصًا مُكرّسًا لمتابعيك على المنصّة.

ضع كلّ ما سبق ضمن اعتباراتك، وتحلَّ بالصبر، وقد تحصل على ما تريد!

هل أعجبك المقال؟