هل شهدت علامتك التجارية عوائد إيجابية على انستغرام Instagram؟ هل لديك ما يكفي من المتابعين لدفع الصفحات الخاصة بك لتحقيق عوائد جيدة؟

إن كنت مترددًا في الإجابة فقد حان الوقت لمعرفة كيفية الحصول على المزيد من المتابعين على انستغرام، وبالتالي خلق المزيد من الفرص للوصول إلى النجاح الذي تطمح إليه لعلامتك التجارية.

الآن دعنا نتكلم بواقعية مجردة…. هل تعلم أن ما يقارب 48 مليون حساب على انستغرام هي مجرد حسابات وهمية؟ مما يعني أن الهدف ليس الحصول على عدد متابعين كبير، بل عليك الذهاب إلى تحقيق عدد متابعين نشطين حقيقيين مما يجلب لك المزيد من المتابعين المختلفين.

لذا إليك بعض النصائح للحصول على المزيد من المتابعين على انستغرام.1

كيفية زيادة عدد المتابعين على انستقرام

تنسيق حسابك بالشكل الصحيح

في محاولتك للحصول على المزيد من المتابعين، عليك البدء بالتفكير بالنبذة المختصرة Bio الخاصة بعلامتك التجارية والتي تظهر في الصفحة الرئيسية.

دون كتابة نبذة مختصرة ووضع صور توضيحية واسم مستخدم مناسب وصورة ملف شخصي، كيف تتوقع من الناس معرفة أن الحساب ينتمي إلى هذه العلامة التجارية أو هذا الشخص تحديدًا؟!

لا تنسى كتابة اسم مستخدم ملائم قصير يسهل البحث عنه في حال كان اسم علامتك التجارية طويلًا، لكن تجنب إضافة أي أرقام أو محارف خاصة إلى اسم المستخدم. وإن أحببت يمكنك إضافة روابط لبعض المواقع الخاصة بك لتسهيل وصول المتابعين إليها.

اعتن بالمحتوى

إن أسوأ ما يمكن القيام به هو النشر بشكل غير منتظم، ذلك من شأنه حث المتابعين على إلغاء المتابعة. فمعظم الناس يميلون إلى البحث عن محتوى لائق يبث في نفوسهم الثقة بالعلامة التجارية أو المنتج المعروض.

لذا حاول عدم النشر كثيرًا وحافظ على اتساق معين بشكل يوميّ. ولا تنس الاهتمام بتوقيت النشر فبحسب بعض الإحصائيات فإن أفضل أوقات النشر على انستغرام هي يوم الأربعاء في الثالثة ظهرًا، يوم الخميس في الخامسة والحادية عشر صباحًا، بالإضافة إلى يوم الجمعة في الخامسة صباحًا. لكن لا يمكن الجزم بذلك، فالأمر يختلف بحسب متابعيك والمكان الجغرافي المنتمين إليه وغيرها، لذا لا تهمل هذا الأمر وقم بالبحث بشكل جيد عن الأوقات اليومية الأفضل للنشر.

التزم بجدول نشر محدد

تعتمد خوارزمية انستغرام على إظهار المحتوى المفضل للمستخدمين في الأوقات المناسبة، لذا فإن التزامك بالنشر وفق جدول محدد سيساعدك على الوصول إلى المتابعين بشكل أكبر.

استعن بالجدول الموضح في الصورة لجدولة مواعيد النشر الخاصة بك والحفاظ على وصول المحتوى في الأوقات المناسبة مراعيًا أوقات النشر الملائمة لجمهورك.

كيف أزيد عدد متابعيني على انستغرام
مواعيد النشر المثالية

 

نشر المحتوى الخاص بك على حسابات أخرى

إن أفضل طريقة للحصول على عدد كبير من العملاء هو محاولتك جعل العملاء والمتابعين يشاركون ما تنشره مما يحقق نسبة وصول عالية ويزيد عدد متابعيك. كما يمكنك استهداف الجمهور من خلال نشر مسابقات مختلفة تحثهم على مشاركة المحتوى الخاص بك.

ربما تستطيع أيضًا البحث عن راعٍ تسويقي من شركات أخرى مختلفة، وتبادل هذه المشاركات بينكم، فمتابعي كل صفحة مختلفون وعند مشاركة أي شركة أخرى للمحتوى الذي نشرته سيجعل متابعيها يقومون بمتابعتك في الأغلب.

التفريق بين المستخدم الحقيقي والمستخدم الوهمي

هناك فرق كبير بين المستخدمين الوهميين والحقيقيين. فقد يبدو مغريًا بالنسبة لك شراء بعض المتابعين الوهميين لحسابك، لكن ذلك لن يفيدك بل سيؤثر سلبًا عليك.

لذا حاول الابتعاد قدر الإمكان عن متابعة الحسابات الوهمية لك فذلك سيزيد عدد المتابعين دون فائدة مرجوة، وعندما يجد أحدهم أن عدد المتابعين كبير لكن نشاطهم قليل سيفقد الثقة بك وبمنتجك مباشرة. فكل ما يقوم به المتابعون الوهميون هو متابعة صفحتك بصرف النظر عن عدم رغبتهم بالشراء أو حتى عدم مشاركتهم لمنشوراتك ولا التعليق عليها مما سيضعف محتوى صفحتك بشكل كبير، بينما يميل المتابعون الحقيقيون إلى المشاركة والتعليق والرد على بعض التعليقات والاستجابة لبعض المنشوارت وطرح الاستفسارات وعند قيامك بالاستجابة لهم ستزيد الثقة بينكم مما يشجعهم على الشراء أو التعامل مع علامتك بشكل دائم.

التسويق لحسابك على انستغرام

كيف يمكن للناس الوصول إلى حسابك هذا ما لم تعمل على التسويق له؟ لذا قم بإضافة رابط حسابك إلى موقع الويب الخاص بك وبقية الشبكات الاجتماعية.

انشر ما يرغب به المتابعون

ربما تعتقد أن النشر هو أسهل ما يمكنك القيام به، لكنه لعبة تحتاج إلى ذكاء ودقة. فيجب أن يكون المحتوى مناسبًا ملائمًا لرغبة الجمهور الخاص بك. فأصغر التفاصيل يمكن أن تصنع فرقًا كبيرًا فاعتن بها. اهتم بنوع المحتوى والتسميات التوضيحية والهاشتاغ وغيرها، وتجنب نسخ محتويات منافسيك أو العمل على تقليدها، إلا أن مراقبتهم عملية مشروعة تتيح لك الانتباه إلى الأخطاء التي يرتكبونها وتلافيها، أو حتى ملاحظة نقاط القوة والعمل على دراستها.

ابدأ المحادثات مع متابعيك

إحدى أفضل الطرق لبناء الثقة بينك وبين المستخدمين من خلال إتاحة الفرصة للمحادثة والاستفسارات، إذ أن ما يقرب ال 35% من العملاء يختارون وسائل الإعلام الاجتماعية؛ فهم يميلون إلى الدردشة واستخدام البريد الإلكتروني ومختلف وسائل التواصل الاجتماعي كمرجع للتواصل مع علامتهم التجارية.

لذا حاول الرد على أكبر قدر ممكن من الأسئلة والتعليقات فبحسب الإحصائيات فإن حوالي 71% من المستخدمين يميلون إلى الشراء بعد الحصول على رد على استفساراتهم على وسائل التواصل الاجتماعي.

اعمل على ترقية المستخدمين

عليك حث المستخدمين على مشاركة منشوارتك ومتابعتك بشكل دائم؛ لذا اعمل على جذب انتباههم من خلال منحهم بعض الاهتمام في المقابل، ويكون ذلك من خلال اهتمامك بمشاركات المستخدمين حول علامتك التجارية. فمثلًا يقوم أحد الفنادق (فندق هيلتون على سبيل المثال) بالترويج للمحتوى الذي قام أحد الزوار بإنشائه حول الفندق، مما يحث المستخدمين الآخرين على القيام بذلك بحماس كبير. إن هذا النوع من ترقية المستخدم له شأن كبير في جعل الناس يستخدمون الوسوم الخاصة بعلامتك التجارية لجلب الانتباه إليهم مما يساهم في نشر عملك بشكل كبير، كما يزيد قيامهم بذلك من ثقة المستخدمين الآخرين وبالتالي سيزداد عدد متابعيك الحقيقيين.

انشر وسومًا قابلة للتداول

تعتبر الوسوم إحدى أكثر الطرق انتشارًا بين مستخدمي انستغرام، لذا اعمل على توسيع نطاق الوسوم الخاصة بك وجعلها متداولة قدر المستطاع. حيث أنك بفهم آلية عمل الوسوم وطريقة استخدامها عن طريق استخدام أدوات تحليل الوسوم الاجتماعية تستطيع الوصول إلى ما تصبو إليه؛ فقم بتحديد الوسوم المناسبة لعلامتك التجارية بشكل مثالي وانطلق في نشرها لتصبح لعبة في أيدي المستخدمين.

أسعد متابعيك

بالتأكيد لن نقوم بمتابعة أي حساب دون سبب، وأحد أهم الأسباب هو الحصول على ما نرغب به وفي النهاية جميعنا يرغب بذلك؛ لذا قيامك بإسعاد متابعيك يعتبر أمرًا ضروريًا لتزيد تفاعلهم معك. اتبع طرقًا مختلفة، امنحهم ميزات فريدة حتى تحصل على رضاهم.

المراجع