حذف اليوتيوب نهائيا

الرئيسية » لبيبة » خدمات البث » إلغاء حسابات » حذف اليوتيوب نهائيا
حذف اليوتيوب نهائيا

أسباب عديدة قد تدفعك للتخلص من موقع اليوتيوب وحذف حسابك فيه بشكلٍ نهائي، لربما بسبب مبرراتٍ شخصيةٍ، أو إدراكًا لمساوئ الإدمان على أي محتوى في عالم الويب، ولحسن الحظ، من السهل للغاية حذف اليوتيوب نهائيًا، وستتعلم كيفية القيام بذلك في بضعة دقائق لا أكثر.

التخلص من اليوتيوب على الاندرويد

نبدأ بالحديث عن طريقة التخلص من هذا الموقع في الهواتف الذكية، وتحديدًا أنظمة الاندرويد، وهنا أنتم أمام خيارين من أجل الحذف.

بإمكانكم الاكتفاء بالتخلص من تطبيق اليوتيوب الموجود في الهاتف، وذلك ببساطة عبر التوجه نحو إعدادات الهاتف، ثم قسم التطبيقات والإشعارات، والاطلاع بعدها على قسم كافة التطبيقات.

ابحث عن تطبيق اليوتيوب، واضغط على خيار الإيقاف الإجباري للتطبيق، ثم من الأفضل أيضًا تنظيف الذاكرة التي حجزها التطبيق من الهاتف “Cache” وحذف سجل بيانات وملفات التطبيق.

أخيرًا؛ اضغط على إيقاف تشغيل التطبيق، وهو ما سيؤدي إلى حذف أي تحديثات له وإعادته إلى إصداره الرئيسي.

في حال أردت حذف اليوتيوب بشكل نهائي فهذا غير ممكن عبر خيارات الهاتف الأساسية، بل عليك تفعيل ميزة “الروت” في الهاتف، وهي ما يتيح لك التعديل على نظامه كما تريد، إلا أننا ننوه من مخاطر العبث بهذا الأمر لأنه قد يؤدي إلى إدخال فيروسات ومخترقين لهاتفك (هنالك تطبيقات مختصة لتفعيل هذا الأمر بدلًا عنك).

بأيّ حال، وبعد الانتهاء من تفعيل الروت، ببساطة عبر إعدادات الهاتف الخاصة بالتطبيقات، سترى خيارات جديدة للتخلص منها بشكل كامل.1

الخيار الثاني أمامكم، هو حذف حساب اليوتيوب المتصل بتطبيق الهاتف، ففي حال استخدام حساب Google يجب حذف الحساب من خلال إعدادات الحسابات في الهاتف.

إذا كان الحساب مستقلًّا ومختصًا بقناتك في الموقع، فتستطيع حذفها عبر فتح التطبيق، والضغط على اختصار صورة حسابك في الزاوية من الأعلى، ثم انقر على إعدادات الحساب، سترى بعدها ضمن قائمة الخيارات خيارًا لحذف وإغلاق الحساب.2

حذف اليوتيوب من الايفون

أبسط طريقة للتخلص من التطبيق في هواتف الايفون، هي الضغط باستمرار على التطبيق إلى أن تظهر إشارة X صغيرة فوق أيقونة كل تطبيق، اضغط بعدها على هذه الإشارة للتطبيق الذي تريد حذفه وسيتم تنبيهك برسالة صغيرة، اضغط بعدها على زر الخذف، وستتخلص من التطبيق بشكل نهائي.

بالطبع يمكن القيام بنفس الإجراءات عبر التوجه إلى إعدادات الهاتف ثم رؤية المساحة التي تشغلها كافة التطبيقات، ومن هناك إذا ضغطت على تطبيق، سترى خيارًا لحذفه.

اتبع الخطوات نفسها المذكورة في الأعلى لحذف حسابك من التطبيق.3

حذف اليوتيوب من المتصفحات

ننوه قبل سرد الطريقة إلى أن حذف الحساب سواء عبر المتصفحات أو غيره، سيؤدي إلى حذف كامل المحتوى الذي تم رفعه إلى قناة الحساب، وأيضًا كافة سجلات المشاهدة وقوائم المتابعة المخصصة وغيره.

توجه إلى عنوان الموقع في المتصفح، انتقل مباشرةً إلى الإعدادات المتقدمة عبر الضغط على أيقونة حسابك في الأعلى، ثم المسنن الصغير الذي يأخذك إلى إعدادات يوتيوب، ثم ستجد في أسفل قائمة الخيارات، الإعدادات المتقدمة.

في نهاية الخيارات الموجودة أمامك، هنالك زر لحذف القناة، اضغط عليه لتوديع الموقع وحسابك الخاص.4

المراجع