حذف رسائل تليجرام

دينا ابراهيم
دينا ابراهيم

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

نظرًا لأن Telegram يقدم ميزات أكثر من أي تطبيق مراسلة آخر، يمكن أن تكون إدارة الرسائل على هذا النظام الأساسي أكثر تعقيدًا بعض الشيء. تصبح هذه المهمة العادية مثل حذف رسائل تليجرام صعبة إذا كنت تريد أن تختفي هذه الرسائل من خوادم تليجرام.

سنعرض لك في هذا المقال جميع الطرق التي يمكنك من خلالها حذف رسائل تليجرام.


حذف رسائل التليجرام من المستخدم الآخر

بنفس الخطوات السابقة التي ستقوم بها في ان تقوم بحذف الرسائل من حسابك لانها ستحذف تلقائيا من الحساب المستخدم الاخر ايضاً.

و لكن عليك ان تراعي انه بمجرد ان يمر يومين كاملين على ارسال الرسالة بمعنى معرور 48 ساعة فهذا يعني أنك ستكون قادر على حذف الرسالة من حسابك انت فقط في حين ستبقى في حساب المستخدم الآخر دون حذف .

ذو صلة

كما انها ستبقى ايضا على الخوادم الى الابد او الى ان يقوم المستخدم الاخر ايضا بحذف الرسالة مثلك .


حذف دردشة تيليجرام بأكملها

يعتبر حذف الدردشة في تطبيق تيليجرام بأكملها أسهل من حذف رسالة فردية :

  • قم بالدخول الى تطبيق التيلجرام .
  • انتقل الى الدردشة التي تريد حذفها دون أن تقوم بالدخول اليها .
  • قم بسحب الدردشة الى الجانب الايمن .
  • سيظهر لك ثلاث خيارات منها Mute و Delete و Archive قم بالضغط على الخيار الوسطى لكي يتم حذف الدردشة .
  • سيظهر لك رسالة تخيرك مابين حذف الدردشة بأكملها من حسابك انت فقط او من حسابك و حساب الطرف الآخر .

أرشفة دردشة التليجرام

في بعض الأحيان قد يكون خيار ارشفة الدردشة هو الخيار الأفضل بدلا من الحذف بحيث يتم اخفاء الدردشة على الواجهة الرئيسية و تنتقل الى الدردشات المؤرشفة.

و إذا كنت لا ترغب في ان يصل احد غيرك الى هذه الدردشة فمن الممكن بسهولة أن يصل أحد غيرك هذه الدردشة فقط من خلال الوصول إلى الدردشات المؤرشفة.

أرشفة محادثات Telegram هي عملية سهلة. كل ما تحتاجه هو العثور على دردشة ووضع إصبعك عليها ومرر لليسار. انها بسيطة على هذا النحو. ستكون الدردشة في قسم الأرشيف في ملفك الشخصي على Telegram ، وستتم إزالتها من الأرشيف بمجرد تلقيك رسالة جديدة من هذا الشخص.


خطوات استخدام الدردشة السرية في تيليجرام

ايضا من الخطوات الاسهل بدلا من الحذف و الدردشة هو الانتقال الى المحادثات السرية و في هذه الحالة لن تتمكن خوادم التليجرام من الوصول إليها :

  • افتح ملف تعريف المستخدم الذي تريد التواصل معه.
  • اضغط على "…"
  • ثم "بدء محادثة سرية".

تذكر أن محادثات Telegram السرية خاصة بالجهاز. إذا بدأت محادثة سرية مع صديق على أحد أجهزتك ، فلن تتوفر هذه الدردشة إلا على هذا الجهاز. إذا قمت بتسجيل الخروج ، فستفقد جميع محادثاتك السرية. يمكنك إنشاء العديد من الدردشات السرية المختلفة مع نفس جهة الاتصال التي تريدها.


حذف حساب تيليجرام بالكامل

يمكنك الانتقال إلى My Telegram على متصفحك ، وإدخال الرقم الذي ستتلقى رمز التأكيد عليه ، وإدخال الرمز. حدد خيار حذف حسابي واذكر سبب مغادرتك. اضغط على حذف حسابي وتأكيد اختيارك.

أو يمكنك الانتقال إلى تطبيق Telegram على جهاز Android أو iOS الخاص بك. انتقل إلى الإعدادات ثم إلى الخصوصية والأمان. اضغط على خيار If Away وحدد خيار الوقت. الآن، إذا تركت Telegram في وضع الخمول لذلك الوقت، فسيتم إلغاء تنشيط حسابك تلقائيًا.

هل يقوم تيليجرام بتخزين الدردشة ؟

في البداية عليك أن تعرف كيف يسير الأمر هناك نوعان رئيسيان لتخزين الدردشة في التليجرام ، الاولى و هي الدردشات السحابية و الثانية هي المحادثات السرية .
أما عن الدردشات السحابية والتي تقوم بينك و بين مستخدمي التليجرام الآخرين سواء كانت في الدردشات العادية او في المجموعة و هي ليست مشفرة على الاطلاق .
في حين أن المحادثات السرية تعمل على خوادم خاصة و يتم تشفيرها ما بين الطرفين في المحادثة و بالتالي لا يصل اليها احد غيركم .
يمكنك شخصياً تحديد متى يجب حذف رسائلك ومدة تخزينها. الخيارات التي يمكنك الاختيار من بينها هي 24 ساعة وسبعة أيام. يبدأ المؤقت بمجرد إرسال الرسالة ، وليس عند قراءة الرسالة. أيضًا ، يحذف مؤقت الحذف التلقائي تلك الرسائل التي ترسلها فقط بعد تمكين المؤقت.
لا يخزن تلغرام محادثاتك السرية على الخوادم. كما أنه لا يحتفظ بأي سجلات للرسائل في المحادثات السرية ، لذلك بعد فترة قصيرة من الوقت لم يعودوا يعرفون من أو متى تراسل عبر الدردشات السرية.

هل يمكن حذف جميع رسائل التليجرام دفعة واحدة ؟

لبدء استخدام هذه الميزة المفيدة دائمًا، تأكد من أنك قمت بالتحديث إلى أحدث إصدار من Telegram لنظام Android أو iOS، ثم قم بتشغيل التطبيق وقم بإجراء محادثة، انقر على رمز النقاط الثلاث "…"، وحدد "محو السجل"، واختر المدة. سوف تمكنك هذه الطريقة من حذف رسائل التليجرام كاملة تبعاً للزمن الذي حددته.

أخيراً،Telegram هو تطبيق مراسلة آمن للجوال وسطح المكتب. لديها ملايين المستخدمين وتفخر الشركة بالخدمة بسبب سهولة استخدامها وخدمة الرسائل المشفرة والتخزين.

هل أعجبك المقال؟