طريقة توثيق حساب فيس بوك

الرئيسية » لبيبة » سوشل ميديا » فيسبوك » طريقة توثيق حساب فيس بوك
توثيق حساب فيس بوك

تتميز شركة فيس بوك بتقديمها للميزات التي تسهل وتيسر تصفح المستخدمين، وكذلك من أولويات الشركة الأمان والوثوقية، وخاصة لصفحات المشاهير والشخصيات الهامة والشركات الكبرى، خوفًا من انتحال الشخصية والمحتوى الكاذب؛ لذلك وفرت عدة خدمات من أجل ضمان التعامل الآمن، منها توثيق حساب الفيس بوك والعلامة الزرقاء، ومن خلال هذا المقال سنعلم ماهو توثيق حساب الفيسبوك وطريقة القيام به.

ما هو توثيق حساب فيس بوك

هو طريقة مميزة لإعطاء الوثوقية للشخصيات المهمة والمشهورة وللعلامات التجارية الكبيرة والشركات المحلية على شكل علامة زرقاء.

ذلك مكّن الجمهور من معرفة أنَّ صفحة أي شخصية أو نشاط التجاري هي الممثلة الرسمية وليست صفحة احتيالية لنفس النشاط، كما ساعد ذلك على زيادة ظهور الصفحات المطلوبة في نتائج البحث، حتى يتسنى للعملاء العثور على هدفهم بسهولة وضمان.

علامات التوثيق المختلفة عبر فيس بوك

هناك ثلاثة أنواع مختلفة لعلامات التوثيق:

  • الملفات الشخصية ذات العلامة الزرقاء: هي تلك التي ثبت فيها لفيس بوك أن الملف الشخصي هو الملف الشخصي الفعلي للشخص الذي يدّعي أنه يمثله.1
  • الصفحات ذات العلامة الزرقاء: الصفحة الرسمية للشخصية العامة أو الشركة الإعلامية أو العلامة التجارية التي يزعمون أنها كذلك.
  • الصفحات ذات العلامة الرمادية: الشركات والمؤسسات المحلية التي ثبُت لفيس بوك أنها حقيقية، على سبيل المثال؛ أي مؤسسة خيرية.

شروط توثيق حساب فيس بوك

لطلب إشارة تحقق زرقاء لملفك الشخصي أو صفحتك يجب تحقق:2

  1. صورة لملفك الشخصي وصورة للغلاف.
  2. اسم يتبع لإرشادات الفيس بوك.
  3. يوجد محتوى منشور على الحساب.
  4. المحتوى يجب أن يكون غير مسروق من الصفحات الأخرى، وذو مصداقيّة ووثوقيّة.
  5. وجود بطاقة هويّة معتمدة، أو في حال كانت شركة، بطاقة ضريبة، وسجل تجاري.
  6. تفعيل”المتابعة” لملفك الشخصي.
  7. عدد معجبين الصفحة يجب أن يكون أكثر من 20 ألفًا.

طريقة توثيق حساب فيس بوك

بعد التأكد من توافر كل الشروط، توجه إلى هذا الرابط: 

https://www.facebook.com/help/mobile-basic/276177272409629?helpref=platform_switcher&ref=platform_switcher، بعد ذلك اتبع الخطوات التالية:

  1. ستظهر لك صفحة تقديم الطلب، حدّد الصفحة أو الحساب الذي ترغب في توثيقه، مع إرسال بطاقة الهويّة الخاصّة بك، حيث ستحتاج إلى تقديم رقم تعريف شخصي صادر من الحكومة إذا كنت تحاول إثبات هويتك كشخص، وإذا كنت تحاول إثبات ملكية علامة تجارية أو صفحة شركة رسمية، فستحتاج إلى تقديم فاتورة خدمات أو شهادة تكوين أو مواد تأسيس أو مستندات ضريبية أو أي شيء آخر بنفس القدر من الأهمية الرسمية.

  2. قم بكتابة رسالة توضح فيها سبب توثيق هذه الصفحة، وإذا رد الفيسبوك بعدم صلاحية الصفحة للتوثيق فانه يطلب منك المحاولة مرة أخرى بعد 30 يومًا والعمل على تقوية الصفحة أو الحساب.

  3. طريقة التوثيق بسيطة، ولكن إن لم تكن شخصية عامة أو منظمة إعلامية أو علامة تجارية، فمن شبه المؤكد أنه لن تتم الموافقة عليها.

  4. إن كنت شخصية عامة يمكنك أن تنتظر إلى أن يقوم بتوثيقك فيسبوك بشكل تلقائي، حيث يقوم موظفوه بتوثيق الصفحات التي يرون أنها تحتاج إلى ذلك.

  5. أو تسطيع  دفع نقود لإحدى الشركات التي تقوم بتوثيق الصفحات، ولكنها طريقة غير مضمونة؛ حيث أن مقابل مبلغ من المال يتراوح بين 2000 و 10 آلاف دولار أمريكي هناك العديد من الوكالات الإعلانية التي ستقوم بتوثيق صفحتك.

الحصول على إشارة التحقق الرمادية

من الناحية النظرية، إذا كنت تمثل مؤسسة محلية أو أصغر، يمكنك التقدم للحصول على شارة التحقق الرمادية، وبالنسبة إلى الأنشطة التجارية التي تحتوي على متاجر متعددة، ومع ذلك، القليل جدًا من الشركات المحلية تفعّل هذه الإشارة.

  1. أولاً افتح صفحتك واتجه إلى”الإعدادات”.
  2. في الصفحة العامة، يجب أن يكون هناك خيار “التحقق من الصفحة”، انقر عليه، ثم أدخل رقم هاتف عام للنشاط التجاري أو انقر على خيار “التحقق من هذه الصفحة مع المستندات”.
  3. إذا كنت تستخدم رقم هاتفك، فسوف يتصل بك، ويقدم لك رمز تحقق مكون من 4 أرقام.
  4. إذا تحققت فيس بوك من الصفحة بالوثائق، فستحتاج إلى تحميل مستند يعرض اسم شركتك وعنوانها.

سيستغرق فيس بوك بضعة أيام لمقارنة تفاصيل صفحتك مع المعلومات المتاحة.3

المراجع