طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا بدون استراجاع

الرئيسية » حاسوب » طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا بدون استراجاع

يعتبر الفيسبوك من أكثر شبكات التواصل الاجتماعي شهرة، حيث يستخدم هذا الموقع أغلب سكان الكوكب بدون مبالغة، وبالرغم من ذلك فإن الكثير من المستخدمين يرغبون بإيقاف أو حذف حساب الفيس بوك لديهم على هذه الشبكة الاجتماعية الشهيرة، وخاصةً بعد الفضائح التي تعرض لها الفيسبوك حول الخصوصية وتسريب بيانات المستخدمين في الأعوام الأخيرة.

كون فيسبوك لا تزال تتعرض لمثل تلك الفضائح، لذا فإن نسبة الراغبين بتعطيل حساباتهم تتزايد باستمرارٍ وهنا سنوضح جميع الجوانب المتعلقة بحذف الحساب.

بعض المعلومات عن الفيس بوك

ما هو الفيس بوك؟

هو نظام أساسي للتواصل الاجتماعي يعتمد على الشبكات الإخبارية، يُستخدم غالبًا لمشاركة التحديثات العامة لمختلف جوانب الحياة اليومية، وذلك بتداول الصور ومقاطع الفيديو والروابط بين الأشخاص والأصدقاء.

أطلق مارك زوكربيرغ (Mark Zuckerberg) المؤسس الرئيسي لفيسبوك، التطبيق لأول مرة عام 2004، بمشاركة بعض زملائه من طلاب جامعة هارفارد. صُمم في البداية لطلاب الجامعة للتواصل فيما بينهم؛ وسرعان ما انتشر إلى جامعات أخرى، وبحلول عام 2006، أصبح بإمكان أي شخص قد بلغ 13 عامًا من العمر امتلاك حساب فيسبوك شخصي. لدى فيس بوك الآن حوالي أكثر من 2 مليار مستخدم.

كيف أبدأ العمل على فيس بوك؟

يمكنك تسجيل الدخول من الصفحة الرئيسية لفيس بوك، أو بعد تنزيل التطبيق. بمجرد تأكيد معلوماتك الشخصية وإدخال كلمة المرور، سيطلب منك التطبيق البحث عن قائمة أصدقائك، يمكنك القيام بذلك عن طريق السماح لفيسبوك بالوصول إلى جهات اتصالك، أو أن تتخطى هذه الخطوة وتبحث عن أصدقائك بالاسم. بمجرد قيامك بهذ الخطوات، يمكنك البدء بنشر الصور والفيديوات والمقاطع النصية وغيرها.

ما هو موجز الأخبار في الصفحة الرئيسية؟

موجز الأخبار هو قائمة الأخبار والقصص التي يتم تحديثها باستمرار في صفحتك الرئيسية، ويجب أن تكون متابعًا للصفحات التي تريد أن تظهر أخبارها لك، سواء الصور أو الفيديوات أو الروابط أو غيرها. يظهر هذا الموجز بترتيب زمني، وإذا أردت مشاهدة آخر الأخبار لمحتوى محدد؛ فيمكنك ضبط إعدادات هذا المحتوى لتحديد أولوياتك (المشاهدة أولًا).

ما الذي يمكنك فعله مع تطبيق فيس بوك؟

  • الدردشة عبر تطبيق مسنجر: إجراء المكالمات العادية ومكالمات الفيديو، وحتى يمكنك تنظيم مجموعة على المسنجر والدردشة مع الأصدقاء، أو لعب الكثير من الألعاب.
  • تنظيم حدث: هل ترغب بالتخطيط لإجراء حفلة، وتريد دعوة أصدقائك ومعرفة ما إذا كانوا يرغبون بالحضور؟ أو حتى تريد حضور حفلة موسيقية، ومعرفة ما إذا كان أحد أصدقائك ذاهبًا أم لا؟ ببساطة، قسم الأحداث هو المفضل لهذه الغاية، يمكنك إنشاء حدث، وسيتمكن أصدقاؤك من إعلامك بأنهم سيحضرون أو لن يحضروا عن طريق إبراز الاهتمام بالحدث.
  • إنشاء مجموعة: يمكنك إنشاء مجموعة خاصة وجعلها منتدى مناقشة حول مواضيع معينة، مثل المواضيع الرياضية، أو العلمية أو حتى الفنية، ويمكنك جعلها عامة (يمكن لأي شخص الانضمام) أو خاصة (يتطلب ذلك طلب انضمام).
  • صفحة خاصة: يمكنك أيضًا إنشاء صفحة خاصة بنشاطك التجاري مثلًا، أو إذا كنت من مهووسي متابعة أخبار الفنانين، أنشئ صفحة عن فنانك المفضل وانشر عن آخر أخباره.
  • بثّ صوتي مباشر: قد تملّ في نهاية يومك، فتقرر أن تبدأ ببثّ حيّ تشاركه مع أصدقائك، لتنهال عليك التعليقات منهم والإعجابات، لا يمكننا الإنكار بأن ذلك يساعد على تمضية الوقت.
  • بثّ فيديو مباشر: على غِرار البث الصوتي، ولكن هنا تزداد المتعة، إذ ستظهر لأصدقائك صوتًا وصورة، وتبدأ بمحادثتهم وكأنك تراهم، وهم بدورهم سيتحدثون معك في التعليقات. يوجد الكثير غير ذلك لتفعله مع تطبيق فيسبوك.§

أسباب قد تدفعك إلى حذف حسابك على فيس بوك

في الواقع، هناك الكثير من الأسباب التي قد تحثّنا على إنهاء تعاملنا مع الفيسبوك بشكلٍ تام، منها ما قد يكون شخصيًّا، ومنها أسباب تقنية لتطبيق فيسبوك. دعنا نلقي نظرة على كليهما:

أسباب شخصية

  • يجعلك الفيسبوك تشعر بأن حياتك سيئة: نعم؛ وبتصفحه بشكل يومي أو ساعي، وبوجود الكثير من الأصدقاء النرجسيين الذين ليس لديهم شغلٌ شاغل إلّا نشر يومياتهم الجميلة – حتى لو لم تكن جميلة حقَّا -، إذ يسعى الجميع لأن يكون بهيئة الشخصية السعيدة والناشطة على فيسبوك. تشاهد أنت كلّ ذلك فتحسّ بنفسك أتعس إنسان على وجه الأرض. لكن، أنت إنسان واقعي، تعيش حياتك بلحظاتها الجميلة والحزينة، ولست بحاجة لأن يقيّم أحدٌ آخر حياتك.
  • الإزعاجات من أناس لا تعرفهم: اقتراحات الأصدقاء اليومية، وطلبات الصداقة من أصدقاء الأصدقاء، ناهيك عن طلبات المراسلة المزعجة حتى لو لم تردّ عليها، أحيانًا تجعل رسالةٌ ما، من مزعجٍ ما، يومك سيّئًا بأكمله. لست مضطرًا لوجع الرأس هذا. احذفه.
  • الماضي المقيت: يأتيك كل فترةٍ تذكير إما منذ سنة أو سنتين أو خمس سنين، بمنشوراتٍ قد تضحك على نفسك عند قراءتها، حقًا؟! هل أنا من كتبَ هذا؟. ناهيك عن أنشطة من قبيل احتفل بصداقتك مع فلان، واليوم عيد ميلاد علّان، وهلمّ جر.
  • مراقبة الناس لخصوصياتك: هناك أناس يعتبرون أنفسهم موظفين لدى الاستخبارات، كلّ ما يفعلونه هو مراقبة قائمة أصدقائك، وفي حال قمت بتفعيل الخصوصية، فلا تقلق؛ هم يراقبون تعليقاتك ومنشوراتك وحتى اللايك الذي تضغطه أحيانًا. نعم هناك متطفلون إلى هذه الدرجة، احذفه يا صاح!.
  • لا أحد يهتم: بخلاف البند السابق، وعلى الرغم من وجود أولئك المتطفلين، في الحقيقة لا أحد يكثرث لأمرك! سواء كنت جالسًا مع أصدقائك تحتسون المشروب، أو كنت في قلعةٍ ما. صدقني لا أحد مهتم، اترك سعادتك لنفسك ولا تنشر كل ما تفعله. من جهةٍ أخرى، لا أحد يهتم لما تشاركه فعليًا، لا طريقة سريعة لتحضير الكيك، ولا كيف تنتحر في ثلاث دقائق! ارحم الناس واحذف الفيس بوك.
  • ضياع الوقت: قد تقول لنفسك سأتصفح الفيس بوك خمس دقائق ثم أكمل عملي، أو واجبي المنزلي أو غيره. وتمرّ ساعة ثم اثنتان وساعات وأنت تتصفح تتصفّح في تلك الدقائق الخمس. يا لها من 5 دقائق، أو قد تقولين لأنظر إلى آخر أخبار الفنانين ثم أكمل الطبخة، فتحترق الطبخة وأنتِ تتصفحين أخبار العالم بأسره.§

أسباب خاصة بالشركة

  1. شروط الخدمة غير عادلة وأحادية الجانب تمامًا: حسنًا لنبدأ بالأساسيات مثلًا؛ تملك الشركة بياناتك كافة، بالإضافة إلى أنّك إذا لم تقم بالتحديثات المطلوبة بشكلٍ دائم؛ فقد تلغي حسابك. لا يحق لك أن تجادل أو تعترض إلا في سبيل مصلحة الشركة فقط، إذ أنهم يرونك أنت وغيرك كموظفين غير مدفوعي الأجر.
  2. التشكيك بأخلاقيات الرئيس التنفيذي لشركة فيس بوك: تقول المصادر بأن مارك زوكربيرج لديه تاريخ موثق من السلوكيات غير الأخلاقية، فوفقًا لموقع BusinessInsider.com، استخدم مارك بيانات مستخدم على فيسبوك، لمعرفة كلمات مرور البريد الإلكتروني وقراءة البريد الشخصي، بغرض تشويه سمعة منافسيه. حتّى وإن كان ذلك غير صحيح فعليًّا، فهو ممكن.
  3. مشاركة بياناتك الخاصة مع التطبيقات الأخرى أيضًا: تتم مشاركة بياناتك على فيسبوك مع التطبيقات الأخرى التي تقوم بتثبيتها، مما يعني أنه يجب عليك تسليم بياناتك إلى مطوّري التطبيقات أيضًا، ولا أظن أن أحدهم يهمه الحفاظ الكامل على خصوصية بياناتك، لذا أنت هنا في مواجهة مشكلتين، بياناتك على الفيسبوك وعلى التطبيقات الأخرى.
  4. إن فيسبوك ليس مؤهلًا من الناحية الفتية بما يكفي للوثوق به: إذا استثنينا المشكلة الأخلاقية هنا، إن فيسبوك ليس جديرًا بالثقة تقنيًا للحفاظ على خصوصية بياناتك وعدم اختراقها، كمثال بسيط، جعل ملفات التعريف للمستخدمين عامة عن طريق الخطأ!.
  5. صعوبة حذف الحساب!: سمنتقدّم في الفقرات اللاحقة بذكر طُرُق لحذف الحساب، ولكنك ستلاحظ أنه لن يتم حذف الحساب نهائيًا إلا بعد مرور 30 يومًا من قيامك بخطوات حذفه، وحتى خلال تلك الأيام؛ قد يعمل على تذكيرك بالرجوع إلى تنشيط الحساب ومتابعة الإدمان. بالإضافة إلى ذلك، لأستبق الأمور وأقول لك؛ أنه قد تبقى بعض النسخ الإحتياطية من بياناتك لمدة 90 يومًا حتى يتم حذفها بالكامل، وهناك بيانات لا يتم حذفها! إذن؛ قد تكون مجرمًا في عالم مواقع التواصل إذ قد يكون لديك تاريخ غير محبوب مع الفيسبوك.§

ماذا يحدث عند حذف حساب الفيس بوك

عندما تريد حذف حساب الفيس بوك خاصّتك من الإنترنت لا بد لك قبلها أن تعلم بشكلٍ واضحٍ ماذا سيحدث لحسابك بعد الحذف وهل يمكن استرجاعه وماذا يحل بالصور والبيانات والرسائل وغيرها، وهنا ما سيحدث تبعًا لما نشرته شركة فيسبوك:

  1. لا يمكنك إعادة تفعيل الحساب من جديد أبدًا وبشكلٍ نهائيٍ. تذكر ذلك؛ حيث أن ذلك حذف كامل وليس تعطيلًا.
  2. يتم حذف جميع معلوماتك نهائيًا من فيسبوك بعد حوالي شهر واحد، إذ سيتم حذف كل ما قمت بإضافته إلى ملفك الشخصي من صورك وفيديوهاتك و منشوراتك وكل ما يتعلق بحسابك بشكلٍ نهائيٍ. قد تبقى بعض المعلومات في نُسَخ احتياطية وسجلات لمدة قد تصل إلى 90 يومًا.
  3. ينتهي الترخيص الذي تمنحه لفيسبوك كمستخدم؛ لاستخدام المحتوى الخاص بك مثل الصور ومقاطع الفيديو؛ إلا إذا شاركت المحتوى الخاص بك مع أصدقائك أو أي أحد، ولم يقم هو بحذف المحتوى من حسابه.
  4. لن تتمكن من استخدام الفيسبوك لتسجيل الدخول في المواقع الأخرى وبالتالي ستخسر كل ما يتعلق بها لذا كن حريصًا أن تحتفظ ببياناتك في المواقع الأخرى قبل الحذف. قد يتعين عليك الاتصال بمطوّري التطبيقات ومواقع الويب لاسترداد هذه الحسابات.
  5. تذكّر أن بعض الأنشطة التي تقوم بها على فيسبوك لا تُخزّن في حسابك؛ مثل نشر محتوى في مجموعة ما، وبالتالي تبقى هذه المعلومات على فيسبوك حتى بعد حذف الحساب. §

ماذا يحدث للرسائل بعد حذف حساب فيس بوك

عندما تحذف تطبيق فيسبوك، فستظهر أيقونة حسابك على المسنجر عند المستخدمين الآخرين باسم مستخدم فيسبوك Facebook User، ولن يتمكّنوا من مراسلتك أو الرّد إطلاقًا، إذ سيظهر على شاشة المحادثة بينكما لديهم؛ ذات الشكل الذي تظهر به عندما تحظرهم أنت؛ ستظهر لهم هذه الكتابات “لا يمكنك الرد على هذه المحادثة، انقر للمزيد”. قد تبقى بعض المعلومات مثل نسخة من الرسائل التي أرسلتها لأصدفائك موجودةً و مرئيةً بالنسبة لهم فقط، إذ تُخزّن هذه النُسخ في صناديق البريد الوارد لأصدقائك.§

خطوات حذف حساب الفيس بوك

Time needed: 2 minutes.

يمكن لأي مستخدم فيسبوك أن يقوم بحذف حسابه على الفيس بوك بشكلٍ نهائيٍ وإنهاء أي أثر لوجوده دون رجعة، حيث أن عملية حذف الحساب لا يمكن التراجع عنها وتؤدي إلى فقدان كافة المعلومات التي تخص الحساب المحذوف بشكلٍ نهائيٍ، ولكي تقوم بحذف حسابك في الفيسبوك عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. الذهاب الى الاعدادت

    اضغط على السهم المتجه للأسفل الموجود أعلى الصفحة بجانب الرسائل والإشعارات، ثم اضغط على الاعدادات أو Setting.اعدادات حذف حساب الفيس بوك

  2. معلومات الحساب الشخصي

    اختر معلومات حسابك الشخصي أو your facebook information.Your Facebook Information

  3. تعطيل او حذف حساب فيسبوك نهائيا

    اختر تعطيل او حذف حسابك في الفيسبوك أو Deactivating or Deleting Your Facebook Account، بالضغط على زر View أو عرض.تعطيل وحذف حساب فيس بوك

  4. اختار حذف الحساب نهائياً

    سيظهر لديك خيارين, الأول هو تعطيل حساب الفيس بوك، والثاني هو حذف حساب الفيس بوك نهائياً، اختر حذف حساب الفيسبوك نهائياً، ثم اضغط على “استمرار حذف الحساب” أو “Continue to Account Deletion”.حذف حساب فيس بوك نهائيا

  5. تأكيد حذف حساب الفيسبوك

    سيظهر لك عدة معلومات توضيحة عن حسابك في المسنجر، وعن بياناتك وصورك وجميع منشوراتك في الفيسبوك، والصفحات التي تملكها، وكافة التطبيقات.
    فإذا كنت مُصر على حذف الحساب أضغط على Delete Account أو “حذف الحساب”، وقم بادخال كلمة المرور ثم اضغط على موافق أو OK.حذف الحساب

سيؤدي ذلك إلى حذف حسابك في فيسبوك نهائياً بشكلٍ كامل ودون رجعة.

طريقة حذف حساب الفيس بوك نهائيا من الجوال

الطريقة السابقة كانت عن حذف حساب فيسبوك من جهاز الكومبيوتر، أما حذف حساب الفيسبوك من الجوال (مهما كان نوع الجوال) هي كالتالي:

  1. الذهاب الى اعدادات حساب الفيسبوك: اضغط على الشخطات الثلاث الموجودة في زاوية تطبيق الفيسبوك بالاعلى, تكون على اليسار اذا كان التطبيق باللغة العربية وعلى اليمين اذا كان باللغة الانجليزية، ثم اذهب الى “الاعدادت والخصوصية” أو Settings & Privacy ثم اختر Settings أو “الإعدادت كما في الصورة.
اعدادات فيسبوك
  1. الذهاب الى ملكية الحساب والتحكم به: قم بالنزول الى قسم معلوماتك على الفيسبوك أو “Your Facbook Information”، ثم اختر “ملكية الحساب والتحكم به” أو Account ownership and control كما في الصورة.
your facebook information
  1. اختيار تعطيل او حذف: سيظهر امامك الآن عدة خيارات, اختر الغاء التنشيط و حذف “Deactivation and deletion”، لاستكمال عملية حذف حسابك في الفيسبوك.
delete facebook account
  1. حذف الحساب: سيظهر لك خيارين, الأول تعطيل الحساب, والثاني حذف الحساب، قم باختيار حذف الحساب أو “Delete Account” حيث سيتم حذف حسابك على الفيسبوك بشكل نهائي، ثم اضغط على Continue to Account Deletion أو “المتابعة الى حذف الحساب”
Permanently Delete Account
  1. تأكيد عملية الحذف: سينقلك الآن الى صفحة فيها معلوماتك في المسنجر و خيار لحفظ منشوراتك وصورتك, وتنزيل بياناتك الخاصة، وصفحاتك على الفيسبوك وادارة التطبيقات، ولو كنت متأكد أنك تريد حذف حسابك على الفيسبوك، اضغط على زر حذف الحساب “Delete Account”، ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك واضغط على موافق “OK”، وبهذا يكون تم حذف حساب فيس بوك نهائياً بدون استرجاعه.
delete account

حذف حساب الفيس بوك دون الانتظار 14 يوم

يُعدّ هذا السؤال في أولى النتائج من قائمة نتائج البحث، قد يُفضّل الكثير من ناشطي فيسبوك حذف حسابهم خلال فترة قصيرة؛ أي عدم الانتظار لمدة 30 يوم لعدّة أسباب، ربما للتخلّص السّريع من هذا التطبيق وعدم الرجوع إليه لأنه يُعتبر عند البعض حالة إدمان حقيقية، فيلجأ الكثير إلى البحث عن طريقة للتخلّص منه بأسرع وقت.

يؤسفني إخبارك عزيزي القارئ بأن تطبيق فيسبوك لم يشمل هذه الميزة بعد، بل ولم تُقترح للتطبيق أصلًا، أي لا توجد أي طريقة مُتاحة لحذف الحساب دون الانتظار مدة 30 يوم، وكلّ ما يُحكى عن هذه الميزة هو مجرّد تخريف.§

هل يمكن التراجع عن الحذف

بحسب ما تخبرنا به شركة فيسبوك يمكنك استعادة حسابك وإلغاء حذفه ما لم يمضي على ذلك مدة 30 يومًا، حيث يمكنك تسجيل الدخول واختيار إلغاء حذف حساب الفيس بوك خلال مدة ثلاثين يومًا. لكن تقول الشركة أنها ستقوم بحذف كل ما يتعلق بك بعد هذا بمدة 90 يومًا ولن تتمكن بعدها ولا بأي وسيلة من استرجاعه.

كما قلنا سابقًا، قد تظل نُسخ من معلوماتك موجودة فعليًا في التخزين الاحتياطي، والذي يستخدمه فيسبوك في عملية الاسترداد في حال وقوع مشكلة أو خطأ في البرنامج أو فقدان البيانات بشكلٍ آخر. وقد تحتفظ الشركة ببعض المعلومات الخاصة بك، مثل القضايا القانونية أو انتهاكات الشروط أو غيرها.§

الفرق بين حذف الحساب وتعطيله

الفرق الأساسي الجوهري بين حذف حساب الفيس بوك وتعطيله هو أنه بتعطيل حسابك فإنه من الممكن إعادة تفعيله والعودة إلى النشاط على فيسبوك دون خسارة أي بيانات أو أصدقاء، بينما بقيامك بحذف حساب فيسبوك هذا لن يجعل هناك أي طريقة مهما كانت لاسترجاع ما تم حذفه وستنتهي صداقتك مع مستخدمي الفيسبوك بشكلٍ نهائيٍ وإلى الأبد ولن تتمكن من العودة إلى فيسبوك إلا باستخدام حسابٍ جديدٍ كليًا حتى وإن اخترت الاسم والصورة ذاتها سيبقى الحساب الجديد منفصلًا بشكلٍ كاملٍ عن القديم.§

خطوات تعطيل الحساب على فيس بوك

  1. من الإعدادات Sitting.
  2. ضمن إعدادات الحساب العامة General Account Setting، انقر فوق إدارة الحساب Manage Account.
  3. انقر فوق إلغاء تنشيط الحساب Deactivate Account.
  4. أدخل كلمة المرور Password خاصتك للمتابعة.
  5. اختر سبب إلغاء تنشيطك لحسابك من قائمة الأسباب التي تظهر لك، ثم انقر فوق إلغاء تنشيط Deactivate.

ماذا يحدث عند تعطيل حساب فيس بوك

نظرًا لأن إلغاء تنشيط حسابك على فيسبوك، يترك المجال أمامه مفتوحًا للعمل من الناحية الفنية، فإن تعطيل الحساب ليس بالحلّ الأمثل لك إذا كان السبب في توقفك عن استخدام التطبيق هو بعض المخاوف التي تتعلق بالبيانات والخصوصية. إليك بعض المعلومات عندما تقوم بتعطيل الحساب:

  • لا يمكن لأي شخص آخر مشاهدة ملفك الشخصي، ومع ذلك، أبلغ بعض المستخدمين الذين ألغوا تنشيط حساباتهم ثم أعادوا تسجيل الدخول مرة أخرى، أنه كان لديهم العديد من طلبات الصداقة المعلّقة، يشير ذلك إلى أن أسماءهم كانت ما تزال قابلة للبحث، وروابط حساباتهم نشطة.
  • قد تظل بعض المعلومات مرئية، مثل الرسائل التي أرسلتها لأصدقائك.
  • قد يستطيع أصدقاؤك أيضًا رؤية اسمك في قائمة أصدقائهم.
  • يستطيع أيضًا مشرفو المجموعات التي كنت مشاركًا فيها الاطلاع على مشاركاتك وتعليقات في المجموعة بجانب اسمك.
  • بالنسبة لتطبيق مسنجر، هنا بإمكانك مراسلة أصدقائك بشكل اعتيادي، وستظهر صورة ملفك الشخصي الموجودة في حسابك، في أيقونة الشاشة في المحادثة لديهم. يمكن للآخرين أيضًا البحث عنك وإرسال الرسائل عبر مسنجر. أحيانًا، قد يتعين عليك إعادة تثبيت مسنجر أو تسجيل دخول لتتمكن من استخدامه بلا تطبيق الفيس بوك.§
  • سيظل بإمكانك استخدام تسجيل دخول فيسبوك لتطبيقاتك الأخرى.
  • يمكنك اختيار العودة ومزاولة نشاطاتك متى شئت.

إزالة صفحة الأعمال من فيس بوك

يُعد إنشاء صفحة أعمال على فيس بوك عملية سريعة جدًا، وبالمثل؛ فإن حذف الصفحة عملية ليست صعبة أبدًا. هناك طريقتان لإزالة صفحة الأعمال، إما بحذفها نهائيًا، أو تغيير حالة الصفحة إلى غير منشور. يجب أن تكون المسؤول عن الصفحة طبعًا لتتمكن من إزالتها أو تغيير حالتها.

خطوات إلغاء نشر صفحة الأعمال من فيس بوك

  1. افتح صفحة فيس بوك الخاصة بك وانتقل إلى الإعدادات Sitting.
  2. من قائمة الإعدادات الظاهرة، ضمن علامة التبويب عام General، انقر على رؤية الصفحة Page Visibility، ثم اختر عدم نشر الصفحة Page Unpublished.
  3. سيتعين عليك الإجابة عن بعض الأسئلة، حول سبب رغبتك في إلغاء نشر الصفحة، اختر ما تريد ثم انقر فوق حفظ Save. سيظهر لك أيضًا مربع يشير إلى إتمام العملية بنجاح، انقر فوق إغلاق Close.

خطوات حذف صفحة أعمال من فيس بوك

بالنسبة لحذف الصفحة، لن تتلقى إشعارًا عبر بريد الإلكتروني يؤكد حذف الصفحة، ولكن ستختفي صفحتك فقط في الموعد المحدد لها وهو 14 يومًا. إذا أردت استرداد الصفحة فيمكنك الانتقال إليها والنقر على عدم الحذف ولكن قبل مرور 14 يوم من تاريخ الحذف. إليك الخطوات:

  1. أيضًا اذهب إلى الإعدادات.
  2. مرر إلى اسفل الصفحة، ثم حدد من قسم إزالة الصفحة Remove Page، انقر على تعديل Edit الموجودة بجوار حذف صفحتك Delete Your Page.
  3. اختر الحذف بشكل دائم Permanently Delete. (سيكون اسم صفحتك مكتوبًا كما في الصورة في الأسفل كمثال، Freelancer Writer).
  4. أكّد العملية السابقة، اضغط على حذف Delete في المربع الظاهر.§

خطوات حذف مجموعتك على فيس بوك

إذا أردت أن تحذف مجموعتك على فيس بوك، فلا يكفي أن تكون مسؤولًا عن المجموعة؛ بل يجب أن تكون مُنشئ الصفحة، أو في حال ترك المُنشئ الرئيسي مسؤوليتها، عندها بإمكانك التقدّم بخطوات الحذف.

  1. ادخل إلى مجموعتك التي تريد حذفها، ثم انقر على الأعضاء Members.
  2. بجانب اسم كل شخص، حدد إزالة من المجموعة Remove From Group.
  3. بمجرد إزالة الأعضاء، اختر مغادرة المجموعة Leave Group الموجودة بجوار اسمك.
  4. انقر فوق مغادرة وحذف Leave And Delete.§

كيفية حذف حساب فيس بوك لشخص متوفى

ماذا لو أردنا حذف حساب شخص متوفي؟ قد يضطر أحدنا إلى حذف حساب أحدٍ ما متوفٍ من أقربائه أو أي أحد، فبقاء الصفحة قد يسبب أذية نفسية بسبب الذكريات التي يذكرّنا بها فيسبوك. لذا إليك خطوات حساب صفحة شخص متوفي:

  1. انقر على النجمة أو المثلث في أعلى يمين الصفحة إذا كان نظامك باللغة العربية، أو أعلى يسار الصفحة إذا كان بالإنكليزية.
  2. انقر على المساعدة والدعم Help And Support.
  3. ثم انقر على مركز المساعدة Help Centre.
  4. سيظهر لك تبويب جديد، اكتب في مربّع البحث حذف المستخدم المتوفي Deceased User Delete.
  5. اختر إزالة الحساب Remove Account.
  6. يطلب منك فيس بوك عندها ملء نموذج عبر الانترنت وتحميل بعض الوثائق، مثلًا شهادة الوفاة أو إثبات أنك ممثل شرعيّ عن المتوفي.
  7. ستتلقى رسالة من فيسبوك بعد ذلك على بريدك الإلكتروني يؤكد فيها عملية الحذف.§