طريقة حذف حساب الفيس بوك

الرئيسية » لبيبة » حاسوب » حذف حسابات » طريقة حذف حساب الفيس بوك
طريقة حذف حساب الفيس بوك

يعتبر الفيسبوك من أكثر شبكات التواصل الاجتماعي شهرة، حيث يستخدم هذا الموقع أغلب سكان الكوكب بدون مبالغة، وبالرغم من ذلك فإن الكثير من المستخدمين يرغبون بإيقاف أو حذف حساب الفيس بوك لديهم على هذه الشبكة الاجتماعية الشهيرة، وخاصةً بعد الفضائح التي تعرض لها الفيسبوك حول الخصوصية وتسريب بيانات المستخدمين في الأعوام الأخيرة.

كون فيسبوك لا تزال تتعرض لمثل تلك الفضائح، لذا فإن نسبة الراغبين بتعطيل حساباتهم تتزايد باستمرارٍ وهنا سنوضح جميع الجوانب المتعلقة بحذف الحساب.

ماذا يحدث عند حذف حساب الفيس بوك

عندما تريد حذف حساب الفيس بوك خاصّتك من الإنترنت لا بد لك قبلها أن تعلم بشكلٍ واضحٍ ماذا سيحدث لحسابك بعد الحذف وهل يمكن استرجاعه وماذا يحل بالصور والبيانات والرسائل وغيرها، وهنا ما سيحدث تبعًا لما نشرته شركة فيسبوك:

  1. لا يمكنك إعادة تفعيل الحساب من جديد أبدًا وبشكلٍ نهائيٍ تذكر ذلك حيث أن ذلك حذف كامل وليس تعطيلًا.
  2. سيتم حذف كل ما قمت بإضافته إلى ملفك الشخصي من صورك وفيديوهاتك و منشوراتك وكل ما يتعلق بحسابك بشكلٍ نهائيٍ.
  3. لن تتمكن من استخدام برنامج المسنجر فهو برنامج المحادثة الخاص بحسابك على فيسبوك أي أنه جزء من فيسبوك بالتالي سيتم تسجيل الخروج منه بشكلٍ تلقائيٍ لحين تسجيل الدخول بحساب آخر.
  4. لن تتمكن من استخدام الفيسبوك لتسجيل الدخول في المواقع الأخرى وبالتالي ستخسر كل ما يتعلق بها لذا كن حريصًا أن تحتفظ ببياناتك في المواقع الأخرى قبل الحذف.
  5. ستبقى نسخة من رسائلك إلى أصدقائك موجودةً و مرئيةً بالنسبة لهم فقط.

خطوات حذف حساب الفيس بوك

يمكن لأي مستخدم فيسبوك أن يقوم بحذف حسابه على الفيس بوك بشكلٍ نهائيٍ وإنهاء أي أثر لوجوده دون رجعة، حيث أن عملية حذف الحساب لا يمكن التراجع عنها وتؤدي إلى فقدان كافة المعلومات التي تخص الحساب المحذوف بشكلٍ نهائيٍ، ولكي تقوم بحذف حسابك في فيسبوك عليك اتباع الخطوات التالية:

  1. اضغط على السهم المتجه للأسفل الموجود أعلى الصفحة بجانب الرسائل والإشعارات.

  2. تضغط على زر الإعدادات أو settings.

  3. اختر معلومات حسابك الشخصي أو your facebook information.

  4. اختر حذف حسابك أو delete your account.

  5. أدخل كلمة المرور الخاصة بالحساب ثم اضغط استمرار ثم حذف حساب الفيس بوك .

سيؤدي ذلك إلى حذف حسابك في فيسبوك بشكلٍ كاملٍ ودون رجعة.

هل يمكن التراجع عن الحذف

بحسب ما تخبرنا به شركة فيسبوك يمكنك استعادة حسابك وإلغاء حذفه ما لم يمضي على ذلك مدة 30 يومًا، حيث يمكنك تسجيل الدخول واختيار إلغاء حذف حساب الفيس بوك خلال مدة ثلاثين يومًا.

لكن تقول الشركة أنها ستقوم بحذف كل ما يتعلق بك بعد هذا بمدة 90 يومًا ولن تتمكن بعدها ولا بأي وسيلة من استرجاعه.1

الفرق بين حذف الحساب و تعطيله

الفرق الأساسي الجوهري بين حذف حساب الفيس بوك وتعطيله هو أنه بتعطيل حسابك فإنه من الممكن إعادة تفعيله والعودة إلى النشاط على فيسبوك دون خسارة أي بيانات أو أصدقاء، بينما بقيامك بحذف حساب فيسبوك هذا لن يجعل هناك أي طريقة مهما كانت لاسترجاع ما تم حذفه وستنتهي صداقتك مع مستخدمي الفيسبوك بشكلٍ نهائيٍ وإلى الأبد ولن تتمكن من العودة إلى فيسبوك إلا باستخدام حسابٍ جديدٍ كليًا حتى وإن اخترت الاسم والصورة ذاتها سيبقى الحساب الجديد منفصلًا بشكلٍ كاملٍ عن القديم.2

المراجع