بعد أن قام فيسبوك بشراء إنستغرام في عام 2012، قامت الشركة باتخاذ مجموعةٍ من الخطوات لتحقيق ارتباط انستغرام بالفيسبوك بشكلٍ أفضل، وأصبح مستخدمو إنستغرام قادرون على الوصول للمزيد من الأشخاص عبر قائمة الأصدقاء خاصتهم على فيسبوك وأيضًا إنشاء حسابٍ تجاريٍّ عن طريق صفحة فيسبوك.

إن ارتباط انستغرام بالفيسبوك جعل من عملية النشر على المنصتين معًا أمرًا في غاية السهولة والسرعة. ولكن هل تريد فعلًا القيام بهذا الأمر دائمًا؟!.1

إيجابيات وسلبيات النشر المتزامن

إن النشر المتزامن ببساطةٍ هو أن تقوم بإنشاء محتوى ما وتقوم بنشره إلى عدة منصاتٍ من منصات التواصل الاجتماعي في الوقت ذاته كانستغرام وفيسبوك، وبالطبع ينطوي تحت هذا الأمر مجموعة من النقاط الإيجابية والسلبية. هذا الأمر يتم تحقيقه عن طريق العمل على ربط وسائل التواصل الاجتماعي مع بعضها.

إيجابيات ارتباط انستغرام بالفيسبوك

  • كسب الوقت: إذا كنت من الأشخاص الذين يملكون الكثير من الأعمال اليومية، يمكنك إنشاء محتوى مميز ونشره على مختلف وسائل التواصل الاجتماعي في وقتٍ واحد.
  • الوصول لجمهور أوسع: قد لا يستخدم متابعوك منصة التواصل الاجتماعي التي تروّج عليها أعمالك بشكلٍ يوميٍّ فالنشر المتزامن يضمن لك الوصول لمشاهدين أكثر.
  • إبقاء جميع حسابات التواصل الاجتماعي نشطة: في حين تكون سعيدًا أثناء النشر على فيسبوك يوميًا، من المحتمل أنك تتجاهل باقي وسائل التواصل الاجتماعي، فحل هذه المشكلة يكمن بالنشر المتزامن.

سلبيات ارتباط انستغرام بالفيسبوك

  • صيغ غير مناسبة: إن منصات التواصل الاجتماعي تمتلك شكلها الخاص، ويسبب النشر المتزامن إلى ظهور منشوراتك وكأنها لا تنتمي للمكان المنشورة فيه. فمثلًا، إذا كنت قد أنشأت منشورك على انستغرام ونشرته على فيسبوك في ذات الوقت؛ فسيكون شكله غريبًا في حال كنت قد أضفت الكثير من الوسوم في نهايته لأن متابعي فيسبوك لن يتوقعوا ذلك.
  • قد يشعر المتابعون بأنك تغشهم: إن كنت تمتلك مجموعةً من المتابعين المخلصين الذين يتابعونك على عدة منصاتٍ من وسائل التواصل الاجتماعي فسيشعرون بأنك تستهزأ بهم عندما يشاهدون المنشور نفسه مرةً تلو الأخرى.
  • النشر في الوقت الخاطئ: كل منصةٍ تمتلك وقتًا مثاليًا للنشر بحيث تصل منشوراتك لأكبر عددٍ ممكنٍ، فإن قمت بالنشر المتزامن قد يؤدي ذلك لخسارتك أعدادًا كبيرةً من المشاهدات.2

أسباب لإلغاء ارتباط انستغرام بفيسبوك

  1. إذا كنت تجد بأن النشر المتزامن ذو نتائجٍ سلبيةٍ أكثر منها إيجابية.
  2. إذا أردت أن تحافظ على خصوصيتك من مستخدمي الفيسبوك المجهولين.
  3. إبقاء أصدقائك على فيسبوك بعيدين عن نشاطاتك على إنستغرام.
  4. إذا أردت أن تمنع مشاركة صورك الشخصية على فيسبوك.3

كيف أقوم بإلغاء ارتباط انستغرام بالفيسبوك

كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  1. قم بفتح حسابك الشخصي على إنستغرام.

  2. انقر على القائمة Menu في الأعلى ثم قم باختيار Settings.

  3. انزل للأسفل وانقر على الخيار الحسابات المرتبطة Linked Accounts.

  4. عندما تجد اسم فيسبوك انقر عليه، ثم انقر على إلغاء الارتباط Unlink.

بعد قيامك بما سبق تكون قد انتهيت فعليًّا من فك ارتباط انستغرام بالفيسبوك، إلّا إن كنت قد قمت بإعطاء التصريح لإنستغرام على فيسبوك فعندها عليك ببعض الخطوات الإضافية:

  1. اذهب إلى إعدادات.
  2. قم بالنقر على خيار التطبيقات Apps، ثم قم بالبحث عن إنستغرام.
  3. عندما يظهر قم بالنقر عليه، ستظهر لك النافذة التالية، اضغط على حذف التطبيق Remove App.إلغاء ارتباط انستغرام بالفيسبوك

بذلك تكون قد قمت بإلغاء ارتباط انستغرام بالفيسبوك تمامًا.

المراجع