كيفية ارسال واستقبال الفاكس عبر الانترنت دون جهاز الفاكس

الرئيسية » لبيبة » اتصالات » كيفية ارسال واستقبال الفاكس عبر الانترنت دون جهاز الفاكس
ارسال واستقبال الفاكس عبر الانترنت دون جهاز الفاكس

استخدمت آلات الفاكس على نطاقٍ واسعٍ في إرسال الوثائق وتلقيها قبل ظهور البريد الإلكتروني، ولا يزال الفاكس مستخدمًا كوسيلةٍ سريعةٍ لإرسال الوثائق. ومع ذلك، لا يعتبر الوسيلة الأكثر عملية كونه يتطلب المزيد من الموارد كالحبر والورق، بالإضافة إلى أنه وقبل إرسال الفاكس ينبغي طباعة المستند، لذا إليك أدناه دليلًا حول كيفيّة ارسال واستقبال الفاكس عبر الانترنت دون جهاز الفاكس أبدًا.

طرق ارسال واستقبال الفاكس عبر الانترنت دون جهاز الفاكس

يعتبر الفاكس وسيلةً قديمةً وغير محببةٍ في أيامنا هذه لإرسال الوثائق. ومع ذلك، لا تزال بعض المكاتب تفضل استخدام الفاكس. تكمن المشكلة في هذه الحالة بالحاجة إلى وجود جهاز فاكس للقيام بهذه العملية.

بدقةٍ أكبر، لا تعد هذه مشكلة في حال توافر شبكة إنترنت لديك؛ إذ يمكن إرسال الفاكس باستخدام الحاسب إلى جهاز فاكس عبر الإنترنت وتلقي الفاكسات عبر حساب البريد الإلكتروني.

حيث يمكن إدخال النص الذي ترغب في إرساله بالفاكس أو تحميل مستندٍ من جهاز الحاسب كملف .docx أو .pdf. وعند التسجيل في مثل هذه الخدمات على الإنترنت يتم تعيين رقم فاكس يمكن إعطاؤه للآخرين حتى يتمكنوا من إرسال رسائل الفاكس إليك. وسنعرض بعض الطرق والخدمات التي تمكنك من ارسال واستقبال الفاكس عبر الانترنت دون جهاز الفاكس لديك.1

  1. FaxZero

    تتيح لك هذه الخدمة إرسال ثلاث صفحاتٍ كحدٍ أقصى أيضًا، إلا أن الاختلاف يكمن في أنه يمكنك إرسال خمسة فاكسات مجانية في اليوم تتضمن الملفات من نوع .doc و.docx و.pdf شريطة ألا يتجاوز حجم أي مستندٍ 20 ميجابايت.
    كل ما تحتاج إليه بدايةً هو عنوان بريدٍ إلكترونيٍّ صالحٍ لتتلقى عليه عنوان URL لصفحة الفاكس خاصتك. وحتى عند عدم تمكنك من تأكيد البريد الإلكتروني، يمكنك إرسال الفاكسات في الولايات المتحدة وكندا مجانًا، كما يمكنك استخدام الفاكسات الدولية مقابل دفع رسومٍ محددةٍ.
    تكمن المشكلة مع هذه الخدمة في إضافتها لإعلانٍ على صفحة الغلاف عند إرسال الفاكس مجانًا، أما في حال اردت إرسال فاكس أكبر من ثلاث صفحاتٍ يمكنك استخدام الخدمة المدفوعة كما تحدثنا لإرسال ملفٍ يصل إلى 25 صفحة دون وجود إعلان مرفق مقابل 1.99 دولار.

  2. GotFreeFax

    لاستخدام هذه الخدمة أدخل معلوماتك (معلومات المرسل) ثم معلومات المستلم (معلومات المتلقي) بما في ذلك رقم الفاكس. ثم قم بتحميل ملف pdf أو doc أو jpg أو لصق نص الرسالة الذي يمكن أن يتضمن تنسيقًا ما في مربع النص المنسق مراعيًا ألا يتجاوز طول الفاكس أكثر من ثلاث صفحاتٍ، كما أنه يمكنك إرسال فاكسين مجانيين في اليوم فقط شريطة أن يتم إرسال الفاكس داخل الولايات المتحدة وكندا فقط.
    تتميز هذه الخدمة بعدم إضافتها لأي إعلانٍ أو علامةٍ تجاريةٍ أو رمزٍ إلى الفاكس المرسل. لذا إن كنت من قاطني هذه المدن، ولم يكن لديك العديد من الوثائق لإرسالها يمكنك الاعتماد على هذه الخدمة.
    كما يمكنك استخدام خدمة الأقساط المدفوعة والبدء في إرسال المستندات. لذا إن كنت بحاجةٍ إلى إرسال فاكسٍ مكونٍ من أكثر من ثلاث صفحات يتيح لك GotFreeFax إرسال 10 صفحات مقابل دفع 0.98 دولارًا أو 20 صفحة مقابل 1.98 دولار أو 30 صفحة مقابل 2.98 دولار.2

  3. MyFax

    يمكنك مع MyFax ارسال واستقبال الفاكس عبر الانترنت دون جهاز الفاكس عبر البريد الإلكتروني أو تطبيق الجوال أو موقع الويب، إذ تمكنك هذه الخدمة من إرسال فاكسين كل منها يصل إلى 10 صفحات بحجمٍ أقل من 10 ميغابايت لكل منهما خلال اليوم الواحد.
    تتضمن الملفات التي يمكن إرسالها Word وExcel وPowerpoint و .pdf و .tif و .gif و .jpg. وتحتاج بدايةً إلى عنوان بريدٍ إلكترونيٍّ صالح لاستخدام هذه الخدمة. وتمكنك هذه الخدمة من إرسال الفاكس إلى 40 دولة مختلفة، كما توفر تجربةً مجانيةً لمدة 30 يومًا تليها خدمات مدفوعة الأجر.

  4. PamFax

    يمكن للمستخدمين الجدد إرسال ثلاث صفحات فاكس مجانية، ويوفر لك رقم فاكس خاص عند قيامك بالترقية. وتقدم هذه الخدمة إمكانية الإرسال إلى 236 بلدًا بما في ذلك الأقمار الصناعية وأرقام الهواتف المحمولة.3

  5. InterFax

    هي خدمة فاكس تدعم إرسال الفاكس مباشرةً من مستندات غوغل. يمكنك ببساطةٍ فتح مستندٍ من مستندات غوغل ثم النقر على الإشارة المرجعية Fax This واكتب رقم الفاكس. يستغرق وصول الفاكس عادةً عدة دقائق فقط.4

  6. FAX.PLUS

    تستهدف هذه الخدمة المستخدمين التجاريين في المرتبة الأولى، إلا أنها تتيح لك إرسال 10 صفحات مجانية. بينما يتطلب الأمر دفع مبلغ 0.20 دولارًا لكل صفحةٍ إضافيةٍ. يمكنك استخدام هذه الخدمة مجانًا لإرسال الفاكسات فقط، إلا أنه لا يمكن تلقي أي فاكساتٍ دون الترقية.
    كما يمكن الاشتراك بهذه الخدمة بأقساطٍ شهريةٍ تتراوح بين 4.99 إلى 49.99 دولارًا في الشهر. ولإرسال الفاكس اكتب رقم الفاكس وأرفق المستند المطلوب ثم أضف الرسائل وانقر على زر الإرسال فقط.5

المراجع