وفّرت شركة Apple مع أحدث إصداراتها من الهواتف الذكية iPhome بيئةً ممتازةً لتجربة مستخدمٍ لا مثيل لها، وقد كان من العوامل التي جسّدت هذا الأمر إتاحة استخدام Animoji وMemoji ميزتي iOS الجديدتين.

فما هو الانيموجي Animoji، وما معنى الميموجي Memoji؟ وكيف بإمكاننا استخدام Animoji وMemoji بأفضل وأبسط صورةٍ ممكنةٍ!؟

ما هي الانيموجي Animoji

هي ميزة أعلنت عنها Apple في عام 2017، تقوم بتحويل بعض الرموز التعبيرية الكلاسيكية إلى رسومٍ متحركةٍ قصيرةٍ مخصصةٍ. يطلق على هذه الميزة أيضًا اسم الرموز التعبيرية ثلاثية الأبعاد وذلك من قبل بعض الشركات التي تستخدم تقنياتٍ مماثلةٍ.

الأمر الرائع في هذه الرموز التعبيرية المتحركة هو أنها ليست مجرد رسومٍ متحركةٍ، إذ تقوم هذه التقنية بمسح تعابير وجه المستخدم وإسقاطها على رموزٍ تعبيريةٍ، ومن ثم يقوم الـ Animoji بتقليد السلوك. على سبيل المثال قم بالعبوس وسيقوم الـ Animoji الخاص بك بالعبوس أيضًا.

يمكنك أيضًا تسجيل رسائلٍ صوتيةٍ قصيرةٍ عن طريق استخدام Animoji، فبفضل ميزة مسح تعابير الوجه وتقليد السلوك المضمنين في iPhone X والإصدارات الأحدث منه، سوف يظهر Animoji وكأنه يتحدث بشكلٍ واقعيٍّ وطبيعيٍّ بكلماتك الخاصة.

يجب ذكر أيضًا أنّ الأصوات المستخدمة من قبل Animoji تطابق الشخصية المختارة، فعلى سبيل المثال اختر شخصية الكائن الفضائي وسيبدو صوت رسالتك وكأن كائنًا فضائيًّا يقوم بترديدها.1

كيفية استخدام Animoji

تستخدم الميزة مزيجًا من قدرة شريحة A11 Bionic والكاميرا الأمامية القادرة على قياس العمق الحقيقي، فبحسب توضيحات Apple: “يتم التقاط أكثر من 50 حركةٍ مختلفةٍ لعضلات الوجه ويتم تحليلها ومن ثم تحريكها، مما يسمح للمستخدمين بإرسال رسائل Animoji والاختيار من بين 16 شخصيةٍ مختلفةٍ”، وبذلك فإن الـ Animoji يستجيب إلى التعبيرات التي تقوم بها كرفع الحواجب والتبسم أو التكشير.

لسوء الحظ، فبالنسبة للبعض بالإمكان استخدام Animoji فقط على iPhone X والإصدارات الأحدث منه!

  1. افتح رسالةً نصيةً ثم انقر في مربع الرسالة.
  2. اضغط على زر Animoji واختر شخصيتك.
  3. انظر إلى جهازك iPhone وضع وجهك داخل الإطار ثم قم بتسجيل تعبيرات وجهك لمدةٍ تصل حتى 30 ثانية.
  4. أصبح الـ Animoji الخاص بك جاهزًا للإرسال.
  5. يمكنك أيضًا تسجيل رسائل الكلمات المنطوقة عن طريق النقر على الميكروفون بجوار مربع الرسائل النصية ثم تسجيل الكلمات.

يمكن استخدام Animoji لعمليات الإرسال، وكذلك تلقيه على أي هاتفٍ.2

ما هي الميموجي Memoji

يمكن اعتبار الـ Memoji نسخةً عن الـ Animoji، ولكنها قابلةٌ للتخصيص، فهي أساسًا إصدار Apple من Bitmoji الخاص بسناب شات أو Samsung AR Emoji.

يمكن أن استخدام Memoji وتكييفه ليبدو مثلك تمامًا (أو كنسخةٍ عنك مع بشرةٍ صفراء مثلًا أو شعر أزرق أو تسريحة موهوك أو قبعة رعاة البقر). صرحت شركة أبل أنها عملت بجدٍ لتقديم مجموعةٍ متنوعةٍ وضخمةٍ من Memoji.

أثناء قيامك بتعديل خواص الـ Memoji ليناسبك، سواءً كان تغيير شكل الرأس أو الحواجب أو لون العين، سترى الـ Memoji يتغير في الوقت الفعلي عبر الأداة المنشئة للـ Memoji المدمجة في تطبيق الرسائل.3

كيفية انشاء الـ Memoji

يتم استخدام Memoji وإنشاؤه في تطبيق الرسائل:

  1. افتح محادثةٍ ما واضغط على أيقونة تطبيق Animoji.
  2. اضغط على الرمز + (إذا لم تتمكن من رؤيته، قم بالتصفح إلى اليمين حتى يظهر).

يمكنك تخصيص الـ Memoji الخاص بك من هناك، إذ تتضمن الخيارات لون البشرة وتسريحة الشعر وشكل الرأس والعينين والحواجب والأنف والشفتين والأذنين وشعر الوجه والنظارات.4

كيفية استخدام Memoji

  1. افتح درج التطبيقات.
  2. أثناء وجودك في نافذة iMessage، حدد أيقونة Animoji ثم تصفح عبرها للعثور على Memoji.
  3. يجب التأكد من أن الوجه يقع مقابل الكاميرا الأمامية، نظرًا لكون استخدام Memoji يتطلب مسح حركات العضلات الوجهية.
  4. انقر فوق زر التسجيل في الركن الأيسر السفلي (قامت Apple بتمديد وقت تسجيل الـ Animoji لمدة 30 ثانية بدلًا من 10 ثوانٍ).
  5. بمجرد الانتهاء من ذلك، يمكنك النقر على زر التسجيل مرةً أخرى لإنهاء التسجيل.
  6. يمكنك بعد ذلك مشاهدته وهو يعمل مرةً واحدةً، كما يمكنك اختيار مشاهدته مرةً أخرى من خلال النقر على Replay أعلى الـ Memoji.
  7. إذا كنت غير راضٍ عن التسجيل، يمكنك النقر على أيقونة علبة القمامة لحذفه وإعادة المحاولة.
  8. في حال أردت إرساله، قم بالنقر على السهم الأزرق (يمكن للمستلم تشغيله من نافذة iMessage الخاصة به بمجرد استلامه، ويمكنك أيضًا اختيار إعادة تشغيله من خلال النقر عليه في نافذة الرسائل).

يمكنك أيضًا استخدام Memoji لإضافتها إلى الصور التي تقوم بالتقاطها عبر الكاميرا في iMessage، بمجرد فتح الكاميرا الأمامية يمكنك عمل تراكب للـ Memoji في مكان رأسك من الصورة ومن ثم التقاطها وإرسالها.5

من الواضح أنّ استخدام Animoji وMemoji قد أضاف هامشًا واسعًا من الإبداع وطرق التواصل لدى مستخدمي نظام التشغيل آي أو إس iOS، الأمر الذي لا طالما تفتخر فيه Apple، وتسعى لتكريسه في منصاتها، فما هو القادم الذي يمكن توقّعه في هذا المجال!

المراجع