تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيفية اضافة خلفيات الى تيليجرام

رهف سلامه
رهف سلامه

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

تيليجرام (Telegram) هو عبارةٌ عن تطبيق مراسلة يعمل عبر الإنترنت مثله مثل Whatsapp وFacebook Messenger وهذا يعني أنّه بإمكان المستخدم إرسال رسائل مجانية عبر شبكة الواي فاي أو باستخدام بيانات الهاتف لديه (بشرط أن يكون لديه رصيد من البيانات كافٍ لذلك).

وإنّ الميزة الجوهرية التي تؤمنها الشركة لبيع هذا التطبيق هي خاصية الأمان الموجودة ضمنه، إذ تدّعي أنّ جميع أنشطتها بما في ذلك المحادثات الفردية والمجموعات والوسائط جميعها مشفرة، وهذا يعني أنّه حتى ولو تم اعتراضها فلن تكون مرئيةً دون فك تشفيرها أولًا، ومع ذلك فقد شكّك بعض الخبراء في مجال الأمن بدقة هذا الكلام.

ويمكن استخدام هذا التطبيق على جميع أنواع الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية وأجهزة الكمبيوتر المكتبية، حيث أنّ تيليجرام متوفرٌ بنسخ لأجهزة Android، iOS، Windows NT، MacOS، Linux.


أهمّ ميزات Telegram

  1. يمكّن تيليجرام المستخدم من تغيير رقم الهاتف المرفق مع حسابه بسهولةٍ دون فقد أي محادثاتٍ أو جهات اتصال.
  2. يسمح للمستخدم من تحميل عدة صورٍ للملف الشخصي حيث أنّ أحدث صورة محملة هي التي سوف يختارها البرنامج لتراها جهات الاتصال الخاصة بالمستخدم، ولكن يمكنه التمرير بينها لرؤية بقية الصور المختارة.
  3. يمنح تلغرام المستخدم القدرة على تفعيل خاصية جعل المحادثات سريّة.
  4. في برنامج التلغرام يمكن للمستخدم إنشاء واستخدام السيمة الخاصة به، حيث أنّ هناك العديد من الطرق لتخصيص ثيماتٍ للبرنامج وجعله يبدو بالمظهر الذي يناسب رغبته.
  5. يتضمن برنامج التلغرام الوضع الليلي التلقائي، والذي يمكّن المستخدم من تفعيله إن كان من محبي هذا النمط حيث ينتقل التطبيق تلقائيًا إلى هذا الوضع في كل مرة يتم تشغيله فيها بعد تفعيل هذه الخاصية.
  6. يتمتع تيليجرام بالعديد من الخصائص فيما يرتبط بإعدادات الدردشة، بما في ذلك إمكانية حذف الرسائل المرسلة خلال الـ 48 ساعةً الأولى من إرسالها والعديد من الخواص الأخرى.
  7. كما أنّ البرنامج يمنح المستخدم خيار كتم أصوات الإشعارات الناتجة عن الرسائل الواردة من جهات الاتصال ورسائل المجموعات خلال الأوقات التي يريد فيها الشخص الحصول على هذه الإشعارات دون التعرض لإزعاج أصوات التنبيه المتكرر.
  8. كذلك يمكن للمستخدم عبر تيليجرام مشاركة موقعه مباشرةً مع جهات الاتصال الخاصة به، من خلال البحث عن زر الموقع المرفق مع المحادثة والنقر عليه.
  9. يمكّن البرنامج الأشخاص من استخدام خادم بروكسي، والذي يساعدهم على حماية بياناتهم واستخدام التطبيق في البلدان التي حُظر فيها كما هو الحال في روسيا.

كيفية اضافة خلفيات الى تيليجرام في شاشة المحادثة

يسمح تطبيق تلغرام للمستخدم بإضافة خلفياتٍ خاصةٍ للمحادثات فيه، ويتضمن التطبيق أيضًا خيارًا يمكّنه من إنشاء خلفياتٍ بنفسه، وسنشرح كيفية ذلك بالخطوات التالية:

  1. نضغط على الأيقونة الموجودة على يسار الجزء العلوي من الشاشة للذهاب إلى القائمة.

  2. نضغط بعدها على زر إعدادات تيليجرام الموجود في القائمة.

  3. ثم نضغط على خيار إعدادات المحادثة.

  4. الآن يمكننا اختيار خلفية للمحادثة من ضمن الخلفيات المتاحة.

في النسخ السابقة كان بإمكان المستخدم إضافة خلفيات الى تيليجرام للمحادثات بشكلٍ مبسطٍ، ولكنّ التحديثات الأخيرة من البرنامج سمحت بإضافة المزيد من التأثيرات، فبمجرد اختيار المستخدم للصورة المطلوبة سوف يتمكن من تطبيق الخيار blurred عليها والذي سوف يجعل الصورة غير واضحةٍ (مموّهة)، وكذلك الأمر يسمح له الخيار motion بجعل الصورة تتحرك أثناء تمرير الصفحة مما يضيف الكثير من المتعة خلال الاستخدام.

وهناك خيارٌ إضافيٌّ في أعلى شاشة الخلفيات يسمى Choose from Gallery يسمح للمستخدم باختيار صورته الخاصة كخلفيةٍ للمحادثة، وكذلك الخيار set a color والذي يتيح له تعيين لونٍ ما كخلفيةٍ للمحادثة، كما أنّ التحديث الأخير لتطبيق تيليجرام يقدم منتقي ألوان واسع الطيف، حيث يقوم المستخدم باختيار واحد من الألوان الموجودة كلونٍ أساسيٍّ وفي الشاشة التالية سيكون له القرار في اختيار ألوانٍ إضافيةٍ موجودة على شكل عجلة ألوان حيث بمجرد النقر على لونٍ ما فيها يمكن للمستخدم ضبطه بدقةٍ شديدةٍ.

كما يوجد على يمين عجلة الألوان شريط تمرير يسمح للمستخدم بضبط السطوع وكذلك يمكنّه من جعل الرسم الموجود مرئيًّا في اللون الذي اختاره، ويستطيع أيضًا ضبط حدة هذه الرسومات باستخدام شريط تمرير آخر موجود في أسفل الشاشة.

يمكن للمستخدمين الآن اضافة خلفيات الى تيليجرام من مجموعةٍ واسعةٍ من الصور، وإذا لم يعثروا على ما يعجبهم يمكنهم استخدام خاصية البحث المدمجة مع التطبيق للعثور على المزيد من الصور، وبمجرد اختيارهم لصورة الخلفية يمكنهم اختيار تمكينها في جميع أجهزتهم بنقرةٍ واحدةٍ وكذلك يستطيعون مشاركتها مع الآخرين ليقومو باستخدامها هم أيضًا.

هل أعجبك المقال؟