هل سمئت من الصور السيئة كلما حاولت التقاط صورة سيلفي؟ بالطبع، لا شك أن الكثير من الناس يفضلون التقاط صور السيلفي مرارًا وتكرارًا، ولكن كثيرًا منهم لا يدركون الطريقة الصحيحة من أجل التقاط افضل صور السيلفي على الإطلاق!

ما هي صور السيلفي

صور السيلفي هي أي صورةٍ تلتقطها لنفسك بنفسك، بمعنى أنك لا تستعين بأي شخصٍ آخر لالتقاط صورٍ لك، بل تقوم بهذا باستخدام يدك والكاميرا لا أكثر، ولهذا توصلت الموضة المعاصرة إلى تسمية “سيلفي” لأنها كلمةٌ مشتقةٌ من “Self” بالانكليزية والتي تُعبّر عن الذات أو النفس.

انتشرت موضة هذه الطريقة في التقاط الصور خلال العقود الأخيرة من التاريخ، وبات من الرائج للغاية أن ترى مجموعة شبانٍ يتسابقون نحو التقاط افضل صور السيلفي في الطرقات وبجانب الأماكن الأثرية أو ذات البيئة الجميلة.

وقد أصبح للهواتف الذكية كاميرا أمامية مخصصةً لالتقاط هذه الصور، وباتت تتوفر هذه الكاميرا بجودةٍ وميزاتٍ مختلفةٍ، كما وقد ظهرت أدوات عديدة لمساعدة الناس في التقاط هذه الصور، مثل عصا السيلفي لمنحهم مسافةٍ أبعد ومجال رؤية أكبر وسهولةٍ أكبر وغيره.1

هل تؤثر جودة الكاميرا على السيلفي

من الطبيعي أن تسأل نفسك هذا السؤال قبل أن تبحث عن الطرق الأفضل في التقاط افضل صور السيلفي وتحسين أساليب التصوير لديك، والجواب المختصر هو نعم، بالتأكيد سوف تؤثر، ولكن الجواب المفصّل لا يمكن أن يكون بهذه البساطة.

حيث أن جودة الكاميرات متنوعة للغاية، ولكن أهميتها تتوقف على سبب التقاطك للصور، فالشخص العادي الذي يبحث عن التسلية والتفاعل الاجتماعي مع الناس ربما لن يكون بحاجةٍ إلى كاميراتٍ احترافيةٍ لالتقاط جودةٍ عاليةٍ في الخلفية الطبيعية التي وراءه.

لكن بعض الناس حتى ولو كان الأمر مجرد تسلية يفضلون أن يظهروا بدقةٍ عاليةٍ في هذه الصور، ولذلك سنطرح لكم باختصار بعضًا من أبرز الكاميرات من أجل التقاط افضل صور السيلفي عليها:

طبعًا بجانب الهواتف الذكية هنالك خيارات احترافية أكثر لالتقاط الصور، مثل كاميرا Fujifilm XT-100 وPanasonic Lumix DC-G9 وPentax K-70 DSLR الاحترافية.2

كيفية التقاط افضل صور السيلفي

إليكم أفضل النصائح في التقاط صور جميلة

  1. انظر إلى الأعلى

    امسك الكاميرا بوضعيةٍ مناسبةٍ، وانظر إلى الأعلى باتجاه الكاميرا (أي يجب أن لا تكون الكاميرا منخفضة عن مستوى وجهك) وارفع حاجبيك قليلًا وابتسم ابتسامةً طبيعيةً.

  2. استرخِ قدر الإمكان

    بإمكانك أن ترخي اكتافك قبل التقاط الصورة لتبدو مسترخيًا أكثر على الكاميرا، وبعض الناس يقومون بتمديد رأسهم بعيدًا عن الرقبة للحصول على مظهر أفضل على الكاميرا.

  3. لا تضع الكاميرا مقابل الوجه

    لضمان التقاط افضل صور السيلفي للوجه بالدرجة الأولى، لا تضع الكاميرا مقابل الوجه وبالقرب منه كثيرًا، بل اجعلها نحو الجانب قليلًا للحصول على زاوية أجمل عند التقاط الصور.

  4. استرخاء الفم

    حاول الحفاظ على استرخاء فمك، ثم قم بالزفير وإخراج الهواء من الفم، وهذه الطريقة تساعدك على امتلاك مظهر أفضل للفم عند التقاط الصور، ولكن لك الحرية في إغلاق الفم بالكامل قبل التقاطها أو تركه مفتوح قليلًا.

  5. المؤثرات الأنسب

    عندما تجد نفسك بوضعيةٍ مناسبةٍ، احرص على أن تختار المؤثرات الأنسب للصورة وأفضل وضعيات الإضاءة.3

نصائح هامّة من أجل التقاط افضل صور السيلفي

النصائح السابقة كافية لضمان التقاط افضل صور السيلفي في اليوم الجميل، لكن يمكننا تقديم المزيد منها لكي يكون الإرشاد متكامل في هدفه.

وإليكم المزيد من النصائح:

  • الانتباه إلى الإضاءة المحيطة بالمكان والحرص على أن تكون جيدةً وكافيةً، وألّا تكون مبالغًا بها.
  • ابتعد عن الظلال والظلمة قدر الإمكان لأنها ستجعل الوجه غير واضحٍ.
  • استخدم ميزة الإضاءة “فلاش” في هاتفك عند التقاط الصور إذا كنت في مكانٍ لا يوجد فيه إضاءة طبيعية من الشمس أو من الكهرباء.
  • التقط الكثير من صور السيلفي إلى أن تعتاد على الأمر وتجد بينها الصور الأفضل، وهذه النصيحة هي باختصارٍ أن التدريب يجلب المهارة الذاتية.
  • استخدم أفضل التطبيقات والمؤثرات لالتقاط الصور، وعليك تجربة عدة تطبيقاتٍ إلى أن تجد ما يناسبك.
  • لا تضع الكثير من المؤثرات والتعديلات على الصورة لأنها ستبدو في النهاية غير طبيعيةٍ.
  • انتبه إلى الخلفية التي وراءك قبل التقاط الصور.
  • حاول قدر الإمكان أن تكون تعابير الوجه طبيعية وعفوية.4

المراجع