كيفية الحصول على النسخة التجريبية من نتفلكس

الرئيسية » خدمات البث » نتفلكس » كيفية الحصول على النسخة التجريبية من نتفلكس

لقد ضجّت الأوساط في وقتنا الحاضر بالعديد من خدمات ومواقع البث المباشر للفيديوهات، إلّا أن القليل منها من يضاهي وينافس عملاق الفيديوهات المشهور نتفلكس (Netflix)، الذي ذاع سيطه ووصل عدد المشتركين فيه ما يُقارب 100 مليون مُستخدم (سواء مشتركي النسخة التجريبية من نتفلكس أو المدفوعة).

الجدير بالذكر أن كلفة الاشتراك في نتفلكس تبلغ 7.99$ للحساب الأساسي البسيط (Basic) و13.99$ للحساب الممتاز (Premium). لكنّ هذا لا يعني بأنّه من غير الممكن الاشتراك في نتفلكس مجانًّا! ففي مقالنا هذا سنستعرض كيفية الحصول على النسخة التجريبية من نتفلكس (Netflix) مجّانًا، وسنذكر بعض الخُدع والخطوات البسيطة للاشتراك فيه مجّانًا باستمرارٍ وبشكلٍ نظاميٍّ تمامًا.

النسخة التجريبية المجانيّة

على الرغم من أن الاشتراك في موقع نتفلكس يتطلّب دفع مبلغٍ من المال شهريًّا، إلّا أن الموقع نفسه يقدّم نُسخةً تجريبيّةً تتضمّن شهرًا مجانيًّا كاملًا للمُشتركين الجدد لكي تُتاح لهم فُرصة خوض التجربة الفريدة التي يقدّمها.

حيث بإمكان أي مُستخدمٍ أن يسجّل حسابه في نتفلكس ويحصل على شهرٍ مجانيٍّ للمرّة الأولى، وبعدها لا بُدّ من الدفع للاستمرار في الاشتراك، ومع ذلك بإمكاننا إلغاء العضويّة قبل انتهاء الشهر المجاني لتجنّب دفع المال عند نهاية فترة النسخة التجريبيّة.

وسنوضّح في الخطوات البسيطة التالية كيفية الحصول على النسخة التجريبية من نتفلكس ببساطةٍ:

  1. قم بالذهاب إلى موقع نتفلكس الرئيسي من أي مُتصفّح.

  2. عليك الآن النقر على أيقونة الانضمام مجانًّا لشهرٍ واحدٍ وفي حال كان هناك حسابٌ آخر على جهازك وظهر عند دخولك لموقع نتفلكس الرئيسي، عندها قم بالخروج منه بالنقر على صورة الحساب أعلى ويمين الصفحة والنقر على Sign Out.

  3. بعد ظهور النافذة التالية انقر على خيار تصفّح الخُطط المُتاحة (See The Plans).

  4. في النافذة القادمة سوف نختار خُطة ونوع الاشتراك، وبما أن النسخة التجريبية من نتفلكس لأوّل مرّة تكون مجانيّةً تمامًا فالأفضل أن تختار الاشتراك المُمتاز، والذي يُتيح لك مشاهدة الفيديوهات بدقّةٍ عاليةٍ وعلى عدّة أجهزةٍ في آنٍ واحدٍ.
    لكن في حال كنت تنوي الاستمرار في الاشتراك بعد الشهر التجريبي ولا تريد دفع المبلغ المفروض على الاشتراك المُمتاز، فعليك اختيار عضويّة الحساب الأساسي البسيط في هذه المرحلة.

  5. بعد اختيارك لنوع الاشتراك قم بالضغط على خيار متابعة (Continue)، وعند ظهور النافذة الجديدة انقر أيضًا على خيار مُتابعة للانتقال إلى مرحلة إدخال البيانات.

  6. الآن عليك إدخال الإيميل الخاص بك وكلمة المرور، ولا بُد للبريد الإلكتروني أن يكون صالحًا من أجل المتابعة للخطوة التالية، ثم اضغط متابعة.
    عليك الآن إدخال وسيلة دفعٍ من الخيارات التي ستظهر لك، وغالبًا سيكون هنالك وسيلتا دفع، هما البطاقة الائتمانيّة وحساب باي بال، وفي بعض الأحيان قد يظهر خيار بطاقات الهدايا (وهي نوعٌ من البطاقات التي تحتوي فيها مبلغًا من المال ويمكن الشراء أو الاشتراك بواسطتها)، قم بالنقر على أي وسيلةٍ تراها مناسبةً.

  7. ستظهر لك الآن خاناتٌ لإدخال بيانات طريقة الدفع التي اخترتها، على الرغم من أن النسخ التجريبيّة مجانيّةٌ إلّا أن موقع نتفلكس يطلب إدخال بيانات الدفع كاملةً؛ لأنه سيقوم باقتطاع مبلغ الاشتراك من البطاقة الائتمانيّة مباشرةً بعد انتهاء الشهر التجريبي، لذلك في حال لم تكن راغبًا في اقتطاع مبلغ الاشتراك من بطاقتك فعليك إلغاء العضويّة قبل انتهاء الشهر، وسنتطرّق لذلك لاحقًا في المقال.
    في حال قمت باختيار الباي بال كوسيلةٍ للدفع فسيطلب منك نتفلكس الدخول إلى حساب باي بال واتّباع التعليمات لاستكمال عمليّة تأكيد وسيلة الدفع.

  8. أخيرًا، كل ما عليك فعله هو النقر على خيار تفعيل العضوية Start Membership.§

الحصول على نسخ تجريبية متعدّدة

في الواقع إن الحصول على النسخة التجريبية من نتفلكس مرات عدّة ممكنٌ جدًا وقانونيٌّ تمامًا، ولكنّه يتطلب بعض الجهد، إذ لا بُد من إنشاء بعض الإيميلات الجديدة وتوفير بطاقات إئتمانيّة فعّالة (هنالك العديد من المواقع المجانيّة التي تقوم بتأمين بطاقات إئتمانيّة افتراضيّة فارغة مجانيّة وقانونيّة).

للقيام بذلك، كل ما عليك فعله هو تسجيل عضويّة جديدة ببريدٍ إلكترونيٍّ جديد وبطاقة إئتمانيّة مُختلفة وذلك بعد انتهاء النسخة التجريبيّة الشهريّة، وبهذه الطريقة بإمكانك الاستمرار في تسجيل العضويّات والحصول على الأشهر المجانيّة وبشكلٍ قانونيٍّ.§

إلغاء النسخة التجريبيّة

إذا ما أردت مواصلة خُطّة الشهر المجّاني باستمرارٍ فعليك ألّا تنسَ إلغاء كل عضويّةٍ جديدةٍ قبل انتهاء الشهر المجاني، لكي لا يقوم نتفلكس بخصم مبلغ الاشتراك من البطاقة الائتمانيّة في حال كانت تحتوي على المال.

يمكنك إلغاء العضويّة ببساطةٍ عن طريق الدخول إلى حسابك على نتفلكس ثم بالنقر على أيقونة الحساب واختيار Accounts، ستظهر لك نافذة خيارات الحساب، من هناك عليك بالضغط على خيار Cancel Membership، وبعدها تأكيد إنهاء العضويّة بالنقر على Finish Cancelation.§

مشاركة حسابات نتفلكس

إذا كنت ترى أن عمليّة إنشاء العضويات الجديدة من أجل تحصيل النسخة التجريبية من نتفلكس وإلغاءها باستمرارٍ في كل شهرٍ عمليّة مُزعجة، فهناك خيارٌ آخر يمكّنك من الاستمتاع بميّزات نتفلكس مجّانًا، ليس مجّانًا حرفيًّا ولكن تقنيًّا لن تقوم بدفع أي مبلغٍ ماليٍّ منك.

يعتمد الأمر على مشاركة حسابات نتفلكس، وتقتضي هذه الطريقة وجود أحد أصدقائك أو أقاربك ممن قاموا بالاشتراك بالعضوية التقليديّة (Standard) أو الممتازة (Premium)، والتي تُتيح لهم استخدام خدمات نتفلكس على عدّة أجهزةٍ (جهازان للعضويّة التقليدية وأربعة أجهزةٍ للعضويّة المُمتازة)، هذا قد يكون خيارًا رائعًا ولكّن لا بُد من تحمّل مشقّة طلب التشارك والسؤال من الأقارب أو الأصدقاء.§

على الرغم من أن خدمات نتفلكس مدفوعة وتحتاج الاشتراك بها وتخصيص مبلغٍ ماليٍّ لها شهريًّا، إلّا أنّه من الممكن الحصول على النسخة التجريبية من نتفلكس لمدّة شهرٍ كامل وفق الخطوات البسيطة التي ذكرناها، والاستمتاع بالميّزات والخدمات الرائعة التي يقدّمها عملاق الفيديوهات نتفلكس.