يتم تصوير كمية لا تصدق من الصور كل يوم لأننا جميعًا نحب الاحتفاظ باللحظات الثمينة التي نعيشها ونشاركها مع أصدقائنا؛ فالصور الشخصية والمناظر الطبيعية وجميع أنواع الصور تروي قصص حياتنا، ولكن في بعض الأحيان تحتاج هذه الصور إلى تحريرها للحصول على جماليةٍ أكبر بغض النظر عن مدى تأثير الصور التي ننتجها مع هواتفنا الذكية، فإن تطبيقات تحرير الصور التي تمكننا من الكتابة على الصور ستضمن نجاح صورنا على الشبكات الاجتماعية.

إذا كنت تمتلك هاتفًا ذكيًا يعمل بنظام Android وتحاول معرفة تطبيق لإضافة الكتابة على الصور لاستخدامه، فأنت في المكان المناسب لأننا سنأخذك في هذه المقالة إلى أفضل التطبيقات المتاحة حاليًا على متجر Google Play.

دعونا نلقي نظرة على بعض التطبيقات التي ستجعل صورك تحصل على المئات من الإعجابات على حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.

تطبيقات الكتابة على الصورر في الأندرويد

سواء كنت ترغب عبر الكتابة على الصور فقط في إضافة تعليق إلى صورتك، أو كتابة تسمية توضيحية أو إنشاء صورة تحتوي على اقتباس ملهم؛ فإن التطبيقات الموجودة في القائمة ستساعدك في التعديل على صورك بسرعة وكفاءة.

  • الكتابة على الصور باستخدام تطبيق Phonto 

إذا كنت تبحث عن تطبيق مصمم بشكل جيد مع واجهة سهلة الاستخدام، فإن تطبيق Phonto هو الخيار المناسب لك. يتميز التطبيق بأكثر من 200 خط مدمج سيجعل صورك تبدو أنيقة، ويسمح لك أيضًا بتنزيل المزيد من الخطوط إذا كنت ترغب في توسيع مجموعة الخطوط الجميلة، كما يمكنك التعامل مع النص بأية طريقة تريدها وتعديل موضعه، وتغيير اللون والتعتيم أو محاذاة النص بحيث يناسب الصورة تمامًا.

  • الكتابة على الصور باستخدام تطبيق  PicLab

للمستخدمين الذين يحتاجون إلى تطبيق قوي لتحرير الصور يمكنهم الكتابة على الصور بالاستعانة بهذا التطبيق، إذ يسمح  لك PicLab بالاختيار من بين مجموعة كبيرة من الخطوط، ويمكن لمستخدميه أيضًا تغيير حجم النص أو تدويره دون الحاجة إلى بذل الكثير من الجهد بالإضافة إلى مجموعة رائعة من الخطوط. يقدم PicLab أعمالًا فنية رائعة بالإضافة إلى فلاتر الصور والتأثيرات التي ستساعدك على إنشاء صور رائعة. أما إذا كنت تريد استخدام خط اليد الخاص بك، فإن أداة الرسم الخاصة بالتطبيق سيكون لديها الكثير لتقدمه.

  • الكتابة على الصور باستخدام تطبيق  Textgram

تم تصميم تطبيق Textgram لجعل إضافة النصوص إلى الصور سريعة وبسيطة. وكما يوحي اسمه، يمكنك من مشاركة الصور التي تحتوي على نص على Instagram، كما يقدم التطبيق مجموعة كبيرة من الخلفيات والملصقات والمرشحات التي تضيف الجاذبية البصرية للصور التي تتم معالجتها باستخدام Textgram. يمكنك أيضًا تحديد نسبة العرض إلى الارتفاع بحيث تتلاءم تمامًا مع صور غلاف Facebook أو أي وسائط اجتماعية أخرى قد ترغب في مشاركتها.

Textgram ليس هو الخيار الأفضل إذا كنت ترغب في استخدام ميزات متقدمة لتحرير الصور حيث أنها توفر فقط الأدوات الأساسية للتلاعب بالصور.

  • الكتابة على الصور باستخدام تطبيق Font Studio

يمكن لأي شخص يختار تثبيت Font Studio أن يصبح فنانًا لأن الخطوط وجميع الميزات الأخرى التي يوفرها التطبيق تتيح لهم إنشاء صور أنيقة تجذب المشاهدين، كما تعد إضافة نص إلى صورك باستخدام Font Studio أمرًا بسيطًا لأنه يتطلب منك فقط تحديد خط من 120 خطًا مضمنًا وكتابة النص الذي تريده. كما يمكّنك التطبيق من إضافة طبقات متعددة من النص، أو تغيير حجمه، أو ضبط اللون، أو الشفافية، أو الفلاتر التي ستزيد من ثراء صورك.

  • الكتابة على الصور باستخدام تطبيق  DESIGNS 1: PHOTO EDITOR

إذا كنت تبحث عن تطبيق غني بالميزات يمكّنك من الكتابة على الصور بسرعة، فإنك ستحب استخدام محرر الصور Designs 1؛ إذ jتيح لك مجموعةً من أكثر من 50 خطًا اختيار الخط الذي يناسب صورتك، بينما تتيح لك 50 صورة للخلفية في هذا التطبيق تصميم صورك الخاصة. كما يتم توفير الملصقات والإطارات والفلاتر أيضًا من خلال تطبيق Designs 1، بينما تتيح لك ميزات تنسيق النص إمكانية التعامل مع النص بأي طريقة تراها مناسبة.

  • الكتابة على الصور باستخدام تطبيق Salt

يحتوي التطبيق على واجهة سهلة الاستخدام وسهلة التنقل. وكل ما عليك القيام به من أجل إضافة نص إلى صورتك هو النقر المزدوج على مربع النص المعروض، كما يمكن لمستخدمي التطبيق اقتصاص الصور وتغيير حجمها أو إضافة علامات مائية إلى صورهم لحمايتها من انتهاكات حقوق النشر.

  • الكتابة على الصور باستخدام تطبيق InstaQuote

يوفر التطبيق مجموعة متميزة من الخطوط التي يمكن استخدامها لكتابة الاقتباسات الملهمة الخاصة بك، كما يمكنك أيضًا من استخدام علامات الاقتباس المدرجة في النسخة المجانية من التطبيق. ويتيح لك ميزات تنسيق النص مثل تباعد الأسطر وحجم الخط أو اللون لكل كلمة تضيفها إلى صورك. كما يمكنك أيضًا من استخدام النماذج المضمنة لإبهار أصدقائك على الشبكات الاجتماعية.

InstaQuote بسيط وسهل الاستخدام، لكنه يفتقر إلى الكثير من الخيارات التي من شأنها أن تجعل الكتابة على الصور أكثر متعة.

  • الكتابة على الصور تطبيق Caption It

يوفر التطبيق طريقة سريعة وسهلة لإضافة تسميات توضيحية إلى الصور التي التقطتها مباشرةً من التطبيق أو إلى الصور الموجودة مسبقًا في ألبوم الكاميرا. يمكنك سحب النص ووضعه بأية طريقة تريدها، ولكن لا يوفر التطبيق المزيد من ميزات تنسيق النص المتقدمة، ومع ذلك فإن ضبط لون النص واختيار خطوط مختلفة أو تدوير الصور عملية ممتعة وبسيطة.

  • الكتابة على الصور باستخدام تطبيق Add Text to Photo

تعتبر شهرة هذا التطبيق أكثر من مبررة، لأنه يزود مستخدميه بجميع الأدوات التي يحتاجونها لإنشاء صور تلفت الانتباه. لا تتوقع العثور على مجموعة من ميزات تعديل الصور في هذا التطبيق لأنه في الأساس أداة لإضافة نص إلى الصورفقط كما يوحي اسمه. و تتطلب مشاركة الصور مباشرةً من التطبيق النقر فقط على زر المشاركة.

  • الكتابة على الصور باستخدام تطبيق Text Over Photo

تطبيق Text Over Photo هو الأداة المثالية لإضافة نص إلى جميع أنواع الصور، حيث يمكنك استخدام التطبيق لالتقاط صورك الخاصة أو استيراد الصور من الكاميرا، بالإضافة إلى عدد كبيرمن الخلفيات التي يوفرها التطبيق.

أخيرًا، تعد الكتابة على الصور أمرًا ممتعًا، ولكن يمكن أيضًا أن تكون أمرًا مفيدًا لترويج الأعمال عبر الإنترنت، إذ توفر لك التطبيقات التي تسمح لك بإضافة نص إلى الصور بسهولة الكثير من الوقت والمال لأنك لن تضطر إلى الاستعانة بمصمم لإنشاء محتوى مرئي تريد مشاركته على حسابات الوسائط الاجتماعية الخاصة بك.1

المراجع