كيفية انشاء بروفايل شخصي قوي على تيك توك

الموسوعة » سوشل ميديا » كيفية انشاء بروفايل شخصي قوي على تيك توك

في بداية عام 2018 ظهر تطبيقٌ جديدٌ يدعى التيك توك (Tik Tok) طغى على العديد من تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى كالواتس أب والإنستغرام، وأصبح التطبيق من الأكثر تنزيلًا في متاجر تطبيقات الهواتف، وفيما يلي سنتعرف على التيك توك، وطرق تنزيله، وبعض النصائح التي ستمكنك من انشاء بروفايلٍ شخصيٍّ قويٍّ على تيك توك لأي غرضٍ كان.

منصّة Tik Tok

عبارةٌ عن خدمةٍ أو تطبيقٍ من وسائل التواصل الاجتماعي، يمكنك من إنشاء مقاطع فيديو متنوعة موسيقية وتمثيلية ممتعة ومضحكة ومشاركتها مع جميع أصدقائك ومتابعيك، ويمكنك إضافة العديد من المزايا على الفيديو الخاص بك كالملصقات والفلاتر، وكذلك التحكم في سرعة الفيديو. §

انشاء بروفايل شخصي قوي على تيك توك من الصفر

قد يبدو الأمر بديهيًّا حدّ البلاهة، ولكنّ الخطوة الأولى في انشاء بروفايلٍ شخصيٍّ قويٍّ على تيك توك تكمن في إنشاء الحساب بشكلٍ سليمٍ وآمنٍ وفق الخطوات الدقيقة والواضحة، فإليك:

  1. تحميل تطبيق التيك توك على جهازك من متجر التطبيقات الرسميّ.
  2. فتح التطبيق بعد تثبيته على جهازك.
  3. سيفتح التطبيق لتغذية مقاطع الفيديو قم بالنقر على أيقونة الملف الشخصي الموجودة في الزاوية السفلية اليسرى.
  4. يمكنك تسجيل الدخول للحساب عن طريق رقم هاتفك أو البريد الإلكتروني الخاص بك أو باستخدام حسابك على الفيسبوك أو الإنستغرام أو التويتر أو VK أو Line أو KokaoTalk.
  5. من المفضل استخدام رقم الهاتف والبريد الإلكتروني لتسجيل الدخول بدلًا من حساب وسائل التواصل الاجتماعي، وذلك لإمكانية استرداد كلمة المرور في حال نسيانها أو تسجيل الخروج.
  6. بعد تسجيل الدخول، أدخل تاريخ ميلادك باليوم والشهر والسنة، وانقر فوق زر المتابعة.
  7. في حال رغبت بتلقي تأكيدٍ على هاتفك أو بريدك الإلكتروني، اضغط على الخيار الذي تريده في الأعلى، وأدخل رقمك أو بريدك الإلكتروني، ثمّ النقر على زر التالي، وستتلقى رمز التأكيد، وعليك بإدخاله لتأكيد حسابك.
  8. بعد ذلك، أدخل كلمة السر التي تريدها، وانقر على زر تأكيد لحفظها، وقد يقوم التطبيق بإجراء اختبارٍ للتأكد من أنك لست روبوتًا، وأيضًا يجب أن يكون عمرك لا يقل عن 13 عامًا لفتح حساب TikTok.§.

إجراءات لتقوية بروفايلك الشخصي على تيك توك

هناك العديد من الإعدادات التي تسمح لك بالتحكم بحسابك الشخصي وتساعدك على تقويته لضمان عدم اختراقه، لذا قد لا تكون مضطرًا للتفكير في انشاء بروفايلٍ شخصيٍّ قويٍّ على تيك توك إذا كان لديك واحدًا مهيّأ بالفعل، فإليك هذه النصائح:

  • استخدام كلمة مرور قوية: لا بدّ من وضع كلمة مرورٍ قويةٍ لحماية معلوماتك الشخصية، وفيما يلي بعض النصائح لوضع كلمة المرور:
    • عدم استخدام نفس كلمة المرور لأكثر من موقع أو تطبيق.
    • عدم استخدام مصطلحاتٍ وعباراتٍ سهلة التخمين كاسمك ومواليدك أو أرقام سهلة مثل 1234 وما إلى ذلك.
    • يجب أن تحتوي كلمة المرور على مجموعةٍ من الأحرف الصغيرة والكبيرة، والرموز والأرقام.
    • أن تكون كلمة المرور طويلة، كأكثر من 12 حرفًا ورمزًا.
    • حاول ان تقوم بتوثيق حساب تيك توك الخاص بك.
  • الانتباه إلى معلومات ملفك الشخصي: إنّ أغلب معلومات بروفايلك الشخصي كالصورة الشخصية واسم المستخدم والسيرة الذاتية ستكون مرئيةً للجميع، لذا يُفضل عدم وضع معلوماتٍ خاصة كمدينتك أو معلوماتٍ أخرى مشابهة، والاكتفاء بخياراتٍ أخرى تعبر عنك، مثل:
    • جمل من أغنية أو اقتباس ما.
    • الهوايات والرياضات المفضلة لديك.
    • رموز تعبيرية.
  • اختيار حساب عام أو خاص: عند إنشاء حسابك على التيك توك سيكون الحساب عامًّا بشكلٍ افتراضيٍّ، أي أنه بإمكان أي مستخدمٍ مشاهدة مقاطع الفيديو خاصتك والتعليق عليها، وففي حال رغبت بتخصيص حسابك للأصدقاء المقربين، فقط يمكنك الذهاب إلى إعدادات الخصوصية وتغيير الحساب من عامٍ إلى خاص، وبالتالي يمكنك الموافقة على طلبات المتابعة أو رفضها، ولن يتمكن من رؤية فيديوهاتك سوى المتابعون الذين وافقت عليهم. §

حذف حسابك على التيك توك

قد تكون العقبة الأبرز لك في طريق انشاء بروفايل شخصي قوي على تيك توك هي حسابٌ قديمٌ لك، ولربّما كنت تفكّر في تعزيزه ولم تجد سبيلًا لذلك لأي سببٍ. عند قيامك بحذف الحساب سيتم تعطيل حسابك لمدة 30 يومًا قبل حذفه بشكلٍ نهائيٍّ، فإن كنت ترغب باسترداده، يمكنك إعادة تسجيل الدخول إليه ضمن هذه الفترة، ولحذف حسابك الشخصي على التيك توك قم باتباع الخطوات التالية:

  1. فتح تطبيق التيك توك على جهازك، ثم ادخل إلى ملفك الشخصي في الزاوية السفلى اليمينية.
  2. اضغط على أيقونة النقط الثلاثة في الزاوية العليا اليمينية، فتظهر لك قائمة.
  3. اضغط على خيار إدارة حسابي (Manage My Account) في أعلى القائمة.
  4. انتقل إلى الأسفل، واضغط على حذف الحساب، فتظهر لك صفحةٌ للتأكيد على الحذف.
  5. اضغط على زر حذف الحساب الأحمر الذي يوجد في أسفل الشاشة.
  6. سيطلب منك التأكد من رقم هاتفك وإدخال رمز التأكيد لمتابعة الحذف، فقم بذلك، ثم انقر فوق زر الحذف وسيتم تسجيل خروجك من التيك توك وإلغاء تنشيط الحساب.§
17٬744 مشاهدة