كيفية تفعيل وإلغاء البرايفت في الانستقرام

تمام حسين طعمة
تمام حسين طعمة

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

يعد تطبيق انستغرام من أهم التطبيقات في عالم السوشيال ميديا، ويجري تحديث التطبيق باستمرار لمواكبة رغبات ومتطلبات المستخدمين، وهذا المقال سوف يتحدث عن البرايفت في الانستقرام وعن إعدادات البرايفت في الانستقرام وعن كيفية تفعيل وإلغاء البرايفت في الانستقرام.

لذلك دعونا نتعرف على كيفية تفعيل وإلغاء البرايفت في الانستقرام.


 ما هي إعدادات الخصوصية على Instagram؟

يمكن من خلال إعدادات الخصوصية في انستغرام التحكم الحساب الشخصي ومختلف الإعدادات المتعلقة به، حيث يعتبر الملف الشخصي متاحًا للجميع إذا كان الحساب عام، وبالتالي يمكن للجميع مشاهدة الصور والمنشورات في عمليات البحث وغيرها، ويمكن من خلال إعدادات الخصوصية جعل الملف الشخصي خاص، وبالتالي السماح فقط للمتابعين بالدخول إلى الملف الشخصي والاطلاع على الصور ومقاطع الفيديو والمنشورات على الحساب، ويحتاج أي متابع جديد إلى موافقة صاحب الحساب الخاص حتى ينضم إلى قائمة المتابعين، ولذك تعد إعدادات الخصوصية في انستغرام ضرورية لكل مستخدم يرغب في المحافظة على حسابه والحصول على مزيد من الخصوصية على انستغرام.


 طريقة تفعيل البرايفت في الانستقرام

ذو صلة

يرغب كثير من المستخدمين بتفعيل البرايفت على حساباتهم، حيث يعدُّ ضبط الحساب على البرايفت أو الخاص من الأشياء المهمة والبسيطة والتي يمكن لأي شخص القيام بها، وعند ذلك لن يتمكن الناس من رؤية الصور والمنشورات إلا بعد موافقة صاحب الحساب، وفيما يأتي كيفية تفعيل البرايفت في الانستقرام بالخطوات:

  • الدخول إلى صفحة الإعدادات في تطبيق انستغرام، والضغط على النقاط الثلاثة أو الترس في الزاوية في أعلى الشاشة في صفحة الملف الشخصي.
  • الانتقال إلى صفحة الخصوصية، ثم الضغط على خصوصية الحساب، واختيار تنشيط الحساب الخاص من أجل جعل الحساب خاصًّا.

سوف يبقى الأشخاص الذي يتابعون الحساب من المتابعين إذا تم تعديل الحساب إلى خاص، لذلك يجب حذف الشخص غير المرغوب به قبل جعل الحساب خاص، من ثم جعل الحساب خاص للمحافظة على الخصوصية.


طريقة إلغاء البرايفت في الانستقرام

قد يجد بعض الأشخاص أن جعل الحساب خاص غير مجدٍ، وقد يرغب في اطلاع الجميع على حسابه والمحتوى الذي ينشره خصوصًا إذا كان من أصحاب التأثير على وسائل التواصل الاجتماعي، ويمكن إلغاء البرايفت كما يأتي:


طريقة حماية القصة في الانستقرام

يتيح تطبيق انستغرام للمستخدمين طرق كثيرة من أجل المحافظة على الخصوصية منها حماية القصة أو الستوري، وهي المحتوى الذي ينشر لمدة 24 ساعة فقط، ويمكن منع الآخرين من مشاركته أو إخفائه، وفيما يأتي خطوات طريقة حماية القصة في انستغرام بالتفصيل:

  • تسجيل الدخول في تطبيق انستغرام والدخول إلى صفحة الإعدادات من خلال الضغط على النقاط الثلاث في صفحة الملف الشخصي.
  • الدخول إلى تبويب الخصوصية ثم الضغط على خيار القصة.
  • الضغط على خيار إخفاء القصة من، وسوف تظهر قائمة المتابعين، ويمكن اختيار الأشخاص الذي يريد المستخدم منعهم من رؤية القصة.
  • التمرير للأسفل من أجل ظهور قسم المشاركة، والضغط على خيار السماح بالمشاركة، من أجل إيقاف تشغيل هذا الخيار، وبالتالي عدم مشاركة القصة ومنع المتابعين من إرسالها للآخرين.
  • إيقاف خيار السماح بإعادة المشاركة إلى القصص، من أجل منع ذلك، وتعطيل مشاركة القصص على Facebook، من أجل المحافظة على حماية القصة إلى أكبر درجة.
  • يمكن أيضًا اختيار ميزة Close Friends من أجل وصول القصة إلى عدد محدد من الأصدقاء يمكن للشخص اختيارهم، بالضغط تحت ذلك الخيار وإضافة الأشخاص، ولن يعرف الأشخاص سواء تمت إضافتهم أو إزالتهم.

كيفية التوقف عن حفظ المنشورات والقصص على الانستقرام

فيما يأتي طريقة التوقف عن حفظ القصص على انستغرام بالخطوات:

  • الدخول إلى صفحة الإعدادات في انستغرام ثم الدخول إلى نافذة الخصوصية، والضغط على خيار القصة.
  • إيقاف تشغيل خيار Save to Gallery من أجل عدم الحفظ على الهاتف، وإيقاف تفعيل خيار الحفظ في الأرشيف، من أجل عدم حفظ القصص في أرشيف انستغرام، وبذلك لن يتم الاحتفاظ بها للمشاهدة لاحقًا.
  • يمكن الانتقال إلى الإعدادات أيضًا ثم إلى نافذة الحساب ثم الانتقال إلى تبويب المشاركات الأصلية من نفس الصفحة.
  • تعطيل ثلاثة خيارات هي: حفظ الصور المنشورة، حفظ المنشورات الأصلية، حفظ مقاطع الفيديو، عند ذلك لن يتم حفظ المنشورات في الهاتف.

طريقه اخفاء رقمي من الانستقرام

يفضل كثيرون عدم ظهور رقم الهاتف لجميع الأشخاص على انستغرام، ومعظم الناس يكون قد أدخل رقم هاتفه عند إنشاء الحساب، ويرغب لاحقًا بإخفائه خوفًا من الإزعاج، وفيما يأتي كيفية إخفاء رقم الهاتف من انستغرام:

  • حذف رقم الهاتف: تعد هذه أول خطوة يمكن القيام بها من أجل عدم ظهور رقم الهاتف، وهي حذف رقم الهاتف من على الحساب، والاعتماد أكثر على الإيميل في تثبيت الحساب.
  • فصل الفيس عن الانستغرام: يمكن للأصدقاء على فيس بوك الوصول إلى صفحة المستخدم على انستغرام في حال ربط بين الحسابين، لذلك يجب الفصل بين التطبيقين حتى لا يعثر الشخص عن الحساب على انستغرام.
  • تعطيل اقتراحات الحسابات المماثلة: حيث يظهر انستغرام كثير من الحسابات للآخرين حسب ما يتابعون، وبتعطيل مثل هذه الميزة، لن يظهر الحساب للآخرين ولن يتم العثور على رقم الهاتف أو الحساب نفسه.

كيف الغي النشاط التجاري في الانستقرام؟

قد يرغب بعض المستخدمين بتحويل الحساب من حساب تجاري إلى حساب شخصي، ويمكن ذلك من خلال اتباع بعض الخطوات، فيما يأتي بيانها:

  • فتح الصفحة الرئيسية في تطبيق انستغرام وتسجيل الدخول إلى الحساب المطلوب تحويله من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  • الدخول إلى صفحة الملف الشخصي والنقر على النقاط الثلاث من أجل الدخول إلى صفحة الإعدادات Settings.
  • الضغط على خيار الحساب أو Account من صفحة الإعدادات.
  • النقر بعد ذلك على تبديل الحساب من خلال الضغط على خيار Switch to Personal Account باللون الأزرق في أسفل الصفحة.
  • الضغط على إعادة تبديل الحساب أيضًا أو Switch Back، وسوف تظهر رسالة تحويل الحساب من تجاري إلى حساب شخصي أو خاص.

في نهاية المقال تم التعرف على كيفية تفعيل وإلغاء البرايفت في انستغرام، وعلى كيفية التوقف عن حفظ المنشورات والقصص على الانستقرام وعلى طريقة حفظ القصة وغير ذلك.

هل أعجبك المقال؟