قبل الخوض مليًّا في كيفية حذف حساب icloud يجب أن نتعرّّف ولو لوهلة قصيرة على ماهية خدمة iCloud، وما الذي تعنيه بالنسبة للمستخدم!

iCloud (آي كلاود) هو الاسم العام لكل الخدمات التي تقدمها آبل عبر الإنترنت، سواء أكانت على جهاز ماك Mac، أم آيفون iPhone، أم جهاز كمبيوتر بنظام ويندوز. (هناك خادم iCloud لنظام ويندوز).

يزود iCloud بنسخة احتياطية أيضًا من جهاز آيباد iPad عند الحاجة إلى استعادتها مستقبلًا، وفي حين يمكننا تنزيل مجموعة آي وورك iWork على جهاز آيباد من متجر التطبيقات، يمكن أيضًا تشغيل أو استعراض الصفحات والأرقام وغيرها على اللابتوب أو أجهزة الكمبيوتر المكتبية من خلال icloud.com.

بالمختصر، iCloud هو اسم خدمات آبل المستندة على السحابة أو على الإنترنت، والتي يوجد منها الكثير.1

حذف حساب iCloud على آيباد/آيفون

لحذف حساب iCloud على آيباد وآيفون، اتبع ما يلي:

  • انقر على تطبيق الإعدادات، ثم انتقل للأسفل للعثور على iCloud.
  • انقر على “iCloud” لفتحه.
  • قم بالتمرير لأسفل حتى تجد “حذف الحساب” ثم انقر عليه.
  • اضغط على “حذف” مرة أخرى لتأكيد حذف حساب iCloud.

بهذه الخطوات الثلاثة، يمكن إزالة حساب iCloud بشكل فعال من جهاز آيفون أو آيباد.

عندما يتم الأمر، سيترك حساب iCloud فارغًا، ويمكنك اختيار إنشاء عنوان آبل جديد، أو التغيير إلى حساب iCloud آخر، ويُنصح بإجراء نسخ احتياطي لآيفون قبل حذف حسابك على iCloud.

تعطيل iCloud على ماك

إذا كنت تحتاج إلى تعطيل أو حذف حساب icloud على جهاز ماك، اتبع الخطوات البسيطة التالية:

  • انقر على أيقونة آبل ثم على “تفضيلات النظام” من قائمة Context.
  • في نافذة تفضيلات النظام، انقر على “البريد، جهات الاتصال والتقويمات”.
  • اختر iCloud من يمين النافذة الناتجة.
  • حدد المربع بجانب التطبيق الذي تريد تعطيله أو تمكينه على اليمين.

إزالة iCloud على حواسيب ويندوز

إذا كان حسابك على iCloud على حاسوب يعمل بنظام ويندوز وتريد إزالته، إليك خطوات التنفيذ بسهولة، ولكن قبل الخطوات، من المهم أن تحتفظ بنسخة احتياطية لجميع معلوماتك الخاصة على iCloud.

  1. على حاسوبك الذي يعمل بنظام Windows، انقر فوق “ابدأ” ولوحة التحكم. وفي لوحة التحكم، اختر “إلغاء تثبيت برنامج”.
  2. اعثر على iCloud في قائمة البرامج على حاسوبك.
  3. اختر إزالة iCloud لويندوز من الحاسوب عند طلب ذلك. ثم انقر فوق “نعم” لتأكيد الحذف ثم وانتظر العملية لتكتمل.
  4. انقر على “نعم” عندما يسألك الحاسوب إذا كنت تريد إجراء تغييرات على iCloud. عندما تتم العملية، انقر على “إنهاء” ثم بإعادة تشغيل النظام يدويًا.2

حذف حساب icloud بدون كلمة مرور على آيفون

يعتبر حساب iCloud وسيلة رائعة لمستخدمي آبل لمزامنة بيانات هاتفهم، لكن قد تحتاج إلى حذف حساب icloud نظرًا لأسباب الشخصية! وفي حال نسيت كلمة مرور آيفون، وتريد إزالة حساب iCloud بدون كلمة مرور، إليك طريقة ذلك بخطوات بسيطة:

  1. انتقل إلى تطبيق الإعدادات، واعثر على iCloud. انقر لفتحها. وعند السؤال عن كلمة مرور، أدخِل رقمًا عشوائيًا. ثم انقر على “تم”.

  2. سيخبرك iCloud أن اسم المستخدم وكلمة المرور اللذان أدخلتهما غير صحيحين. انقر على “موافق” ثم “إلغاء” لتعود إلى صفحة iCloud الرئيسية. انقر على الحساب مرة أخرى، وهذه المرة قم بإزالة الوصف ثم انقر على “تم”.

  3. سيتم نقلك إلى صفحة iCloud الرئيسية دون حاجة إلى إدخال كلمة مرورك. وستلاحظ أيضًا أن ميزة “البحث عن هاتفي” قد أوقفت تلقائيًا. بعدها مرر لأسفل وانقر فوق “حذف”. سيتعين عليك تأكيد الإزالة من خلال النقر على “حذف” ثانية.

المراجع