كيفية ربط حساب فيسبوك بباقي منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية

الرئيسية » لبيبة » سوشل ميديا » فيسبوك » كيفية ربط حساب فيسبوك بباقي منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية
ربط فيسبوك مع منصات التواصل الاجتماعي

إن قاعدة المُستخدمين لمنصات التواصل الاجتماعي تزداد يومًا بعد يومٍ، ومن هذه المنصّات الغنية عن التعريف الفيسبوك، والذي أصبح يضم أكثر من 2.5 مليار مستخدم نشط حول العالم، وهنا تبرز لنا الحاجة لمعرفة كيفية ربط حساب فيسبوك بباقي منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الالكترونية، وذلك من أجل مشاركة التجارب الفريدة لكلٍ منها وكسر الحدود فيما بينها.

ربط حساب فيسبوك مع تويتر

لا شك أن تويتر يمثل تجمهرًا كبيرًا للمستخدمين كما هو الحال مع الفيسبوك سيّما مع وصول عدد المستخدمين اليوميين إلى أكثر من 126 مليون (مقارنةً مع 1.2 مليار مُستخدم يومي للفيسبوك)، لذلك فإن ربط حساب الفيسبوك الخاص بك مع التويتر سيولّد حلقةَ وصلٍ رائعةً وتوسيعًا كبيرًا لقاعدة المُعجبين والمتابعين لمنشوراتك أو منتجاتك على الفيسبوك.

فيما يلي سنذكر خطوات ربط حساب فيسبوك مع تويتر بالتفصيل:

  1. الخطوة الأولى هي زيارة موقع Link your Facebook Profile to Twitter والضغط على أيقونة إجراء الربط مع حساب تويتر (Link to Twitter)

  2. ستظهر لك نافذة تُتيح لك إمكانية ربط صفحتك الشخصية أو أي صفحةٍ تملكها على موقع الفيسبوك مع حسابك على التويتر.

  3. عند هذه النقطة عليك أن تمنح حساب الفيسبوك الإذن بالوصول إلى حساب التويتر لذلك يجب عليك أن تكون متصلًا بحساب التويتر من نفس المُتصفّح الذي تستخدمه لتتمكّن مع إكمال عملية الربط، وفي حال لم تسجّل الدخول عندها يجب أن تدخل بيانات حساب التويتر الخاص بك في هذه المرحلة.

  4. عندما نكمل إدخال البيانات سنضغط على أيقونة منح الإذن (Authorize)، والتي ستنقلك مباشرةً إلى إعدادات حساب الفيسبوك والتي تُتيح لك تحديد ماهيّة المُحتوى الذي تريد مشاركته بين المنصتين.

  5. بعد الانتهاء من تحديد المعلومات المشتركة، سنضغط على أيقونة حفظ التغييرات (Save Changes)، وبهذا يكون قد اكتمل ربط حساب فيسبوك مع تويتر وبإمكانك مشاركة أو وضع أي منشورٍ أو تغريدةٍ على كلا المنصتين في آنٍ معًا. 1

ربط حساب فيسبوك مع لينكد ان والانستغرام

بالطبع، إنّ منصتَي LinkedIn وInstagram ليستا استثناءً من الخيارات المتاحة من أجل ربط حساب فيسبوك بباقي منصات التواصل الشهيرة. ويمكنك القيام بذلك من خلال الخطوات البسيطة التالية:

  1. عليك أولًا تسجيل الدخول في حساب الفيسبوك من أي متصفّحٍ (إن الوصول إلى إعدادات الأمان والربط في الخطوات التالية غير مُتاحٍ في تطبيقات الهواتف الذكية في الوقت الحالي).
  2. بعد أن نسجّل الدخول علينا الذهاب إلى خيار إعدادات الحساب أو Edit Profile في القائمة اليمنى أسفل الصورة الشخصية.
  3. بعدها علينا البحث على خيار معلومات التواصل(Contact and Basic Info)، والنقر عليه.
  4. ستظهر لنا الآن نافذةٌ فرعيةٌ تتضمّن خيار ربط منصّات التواصل (Website and social links)،وأسفل هذا الخيار هنالك أيقونةٌ لإضافة موقع(Add Website) عند الضغط عليها سيظهر مربع نص فارغ.
  5. الآن، من أجل ربط الفيس بوك مع إنستغرام عليك بتسجيل الدخول في حسابك عليه، ونسخ رابط صفحتك الشخصية ومن ثم لصقه في مربع النص الفارغ في إعدادات الفيسبوك، والأمر سيان مع LinkedIn.
  6. بعد الانتهاء من اللصق علينا الضغط على حفظ التغيرات أو (Save changes) لإنهاء عملية الربط.2

ربط حساب فيس بوك مع بريد Gmail

وفّرت لنا فيسبوك ميّزةً أخرى رائعةً وتسهيلاتٍ إضافيةً عن طريق دعمها لميّزة myOpenID الفريدة، والتي تمكّنك من تسجيل الدخول إلى حسابك على الفيسبوك من خلال بريدك الإلكتروني على الجيميل، بمعنى آخر لن تعود مضطرًا بعد الآن إلى إدخال اسم المُستخدم وكلمة السر في كل مرةٍ تريد فيها تسجيل الدخول إلى حساب الفيسبوك.

كل ما عليك فعله لربط حساب الفيسبوك مع الجيميل الخاص بك هو اتباع ما يلي:

  1. انقر على أيقونة الخيارات في صفحتك على الفيسبوك بعد تسجيل الدخول إليها واختر إعدادات الحساب (Account Settings)، ثم اضغط على خيار تحرير (Edit) أسفل إعدادات الإيميل في القائمة العامة.
  2. اضغط على خيار إضافة إيميل آخر (Add another email) واكتب اسم بريد الجيميل الخاص بك، واختر حفظ التغييرات.
  3. بعدها عليك الدخول إلى بريد الجيميل وفتح رسالة تأكيد الربط التي أرسلها الفيسبوك، والضغط على رابط التأكيد الموجود ضمنها
  4. عندها ستعود مجددًا إلى إعدادات الفيسبوك، كل ما عليك فعله الآن هو النقر على خيار Email، وبعدها عليك الضغط على خيار حفظ التغييرات بجانب الإيميل الجديد، وهكذا ستكون عمليّة الربط قد اكتملت. 3

ربط حساب فيس بوك مع المواقع الالكترونية الأخرى

لا توفّر لك المنصّة فرصة ربط حساب فيسبوك بباقي منصات التواصل الاجتماعي فقط، بل بإمكانك أيضًا ربط حسابك مع أي موقعٍ أو متجرٍ إلكترونيٍّ تملكه، وإنّ هذا الربط يوفّر لك الكثير من الامتيازات سيّما في الجانب التسويقي.

بإمكانك ربط المواقع الإلكترونية الخاصة بك مع حساباتك أو صفحاتك على الفيسبوك وفق الخطوات ذاتها التي ذكرناها عند ربط حساب الفيسبوك مع اللينكد ان والإنستغرام، باستثناء أن هنا عليك نسخ رابط الموقع الإلكتروني الذي تملكه في مربع الربط الفارغ، ومن ثم حفظ التغييرات بكل بساطةٍ.4

هذه كانت الخطوات البسيطة التي توضّح كيفية ربط حساب فيسبوك بباقي منصات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية، وعلى الرغم من سهولتها إلّا أنها توفّر الكثير من المزايا وتجارب المشاركة الفريدة بين منصّات التواصل والمواقع الإلكترونية وبين منصّة فيسبوك.

المراجع