لماذا لا يعمل برنامج تيك توك

أثناء استخدامك للتطبيقات على هاتفك فمن الشائع أن تعاني من بعض المشاكل كتوقف البرامج بين الحين والآخر، لكن لماذا قد لا يعمل برنامج تيك توك؟

3 إجابات

ربما قد تشعر بالروتين لاستخدامك الإنستغرام والفيسبوك أو التويتر، وبالتالي فأنت بحاجة إلى تطبيقٍ جديدٍ يكسر لك هذا الروتين. ربما يكون تك توك أحد الحلول التي قد تلجأ لها. يعدُّ تيك توك اليوم أشهر منصة فيديوهات قصيرةٍ في عالم الإنترنت وقد شهد نموًا مذهلًا منذ نزوله إلى سوق التطبيقاتٍ الإلكترونية، لكن في بعض الأحيان يعاني التطبيق من بعض المشاكل (مشاكل غير تلك المتعلقة بالتثبيت أو أنظمة الهواتف الذكية).

هذه المشاكل في الغالب تنتج بسبب اتصال الإنترنت. حتى لوكان الإنترنت لديك سريعًا جدًا فإنك قد تواجه مشاكل في تشغيل الفيديوهات أو قطع الاتصال فجأةً أو حتى أحيانًا استحالة الاتصال بالتطبيق.

عند الرغبة في بث فيديو يطلب الجهاز إرسال البيانات عبر خوادم تيك توك. في هذه الحالة، وعند ضعف الاتصال بشبكة الإنترنت ستواجهُ مشاكلًا في التحميل وترديًا في جودة البث. من ناحيةٍ أخرى قد يكون سبب توقف تك توك عن العمل هو حظره في الدولة من قبل الحكومة وبالتالي يصبح الوصول الى المنصة مقيدًا بمسؤولي الشبكة في المؤسسات والأماكن العامة. هذا التقييد لا يُطبقُ فقط بحق تيك توك بل أحيانًا تتعرض بعض تطبيقات التواصل الاجتماعي الأخرى للتقييد كفيسبوك وإنستغرام ويوتيوب.

في بعض الأحيان يلجأ مستخدمو تيك توك إلى تطبيقات الـ VPN لضمان جودة الاتصال حتى في ظروف التقييد والاتصال الضعيف.

أكمل القراءة

يعاني تطبيق تيك توك على الهواتف الذكية من مشكلات عديدة كغيره من التطبيقات، منها البطء والتوقف المتكرر ومشكلات الاتصال والعديد من الأخطاء، بعضها يمكن للمستخدم تصحيحه ولكن بعضها يمكن أن يكون بسبب مشكلة عامة عند جميع المستخدمين.

تظهر أغلب الأخطاء في تيك توك بسبب ضعف الإنترنت على الشبكة الخلوية أو الوايفاي لأن التطبيق يعتمد بشكل كامل على مقاطع الفيديو التي يتطلب تحميلها بسلاسة اتصالًا ثابتًا وسريعًا، واستخدام شبكات ضعيفة قد يؤدي لأخطاء ضمن البرنامج وتسبب توقفه عن العمل.

وللتعامل مع الأخطاء يمكنك تجربة الطرق التالية:

  • إعادة تشغيل تطبيق تيك توك: بالخروج منه ومسحه من قائمة التطبيقات الأخيرة وإعادة فتحه من جديد، أو بإيقافه بشكل إجباري من الإعدادات، فأغلب الأخطاء ناتجة عن تراكم الملفات المؤقتة في الذاكرة.
  • إعادة تشغيل الهاتف: لفريغ الذاكرة المؤقتة RAM من جميع الملفات، وإعادة تحميل النظام من جديد، وبهذا سيتم إغلاق جميع التطبيقات التي يمكن أن تستهلك موارد الهاتف في الخلفية.
  • التأكد من الاتصال بالإنترنت: كإيقاف شبكة البيانات وتشغيلها مجددًا، أو بإعادة تشغيل جهاز الراوتر والتحقق من جودة الاتصال في بقية التطبيقات.
  • مسح بيانات التطبيق: بالتوجه إلى ضبط التطبيقات والبحث عن تيك توك ثم الضغط على مسح البيانات، وعند فتح التطبيق ستتمكن من تسجيل الدخول والعودة لحسابك دون أية مشاكل.
  • إعادة تثبيت التطبيق: بمسحه بشكل كامل وإعادة تحميله من متجر التطبيقات الرسمي الخاص بهاتفك.

أكمل القراءة

أهم خمسة أسباب لتوقّف تيك توك عن العمل هي:

  1. مشكلات تحديث المحتوى والتحميل: يمكن أن يكون ذلك بسبب مشكلات في الخادم أو خلل في تطبيق تيك توك على جهازك.
  2. خطأ في شبكة تيك توك (Tik tok network error): غالبًا ما تكون هذه المشكلة ناتجة وبكل بساطة عن وجود خلل في الشّبكة التي تصل جهازك بالإنترنت أو ضعف قوّة هذه الشّبكة، ربّما أحيانًا بمشكلة اتصال متعلّقة بجهازك.
  3. تعطل أو “تعلّق” عمل تيك توك : عندما نقول بالعاميّة أنّ جهاز أو تطبيق ما قد “علّق” فإننا نقصد بها أنّنا فقدنا السلاسة في تصفّح هذا التطبيق أو الجهاز. على كلّ حال، إذا واجهتك هذه المشكلة فهي غالبًا تكون بعد جلسة من الاستخدام الطويل ومشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو، إذ تمتلئ ذكرة التخزين المؤقّتة للتطبيق وتواجه صعوبة في تخزين المزيد مما يؤدي لحدوث المشكلة.
  4. عدم القدرة على تشغيل فيديو تيك توك بعد مشاركته: وهي مشكلة شائعة وناتجة غالبًا عن وجود بعض الأخطاء التقنية ومنها زيادة حجم ذاكرة التخزين المؤقت التي تحدثنا عنها فوق.
  5. تيك توك متوقف عن العمل تمامًا: في بعض الأحيان لا يمكن فتح برنامج تيك توك أبدًا مع رسالة خطأ ” للأسف توقف تيك توك”. غالبًا ما يكون السّبب وراء هذه المشكلة هو إمّا إصدار أندرويد على جهازك لا يتوافق مع إصدار تيك توك الذي قمت بتحميله أوّ أنّك تستخدم إصدارًا أقدم ويتطلّب تحديثًا.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "لماذا لا يعمل برنامج تيك توك"؟