لماذا لا يعمل برنامج تيك توك

د. بتول محمد
د. بتول محمد

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

3 د

يُعتبر تطبيق تيك توك واحدًا من أشهر التطبيقات العالمية وأسرعها انتشارًا، وهو تطبيقٌ يسمح لمستخدميه بإنشاء ومشاركة مقاطع فيديو قصيرةٍ لا تتجاوز مدتها 15 ثانيةً، تعود ملكيته لشركة Duyin الصينية بعد أن اشترت النسخة القديمة منه وهي تطبيق Musical.ly وقامت بتحويل كل مقاطع الفيديو والحسابات الشخصية من هذا التطبيق إلى تطبيق تيك توك.

ويعاني أحياناً تطبيق تيك توك على الهواتف الذكية من مشكلات عديدة كغيره من التطبيقات، منها البطء والتوقف المتكرر ومشكلات الاتصال والعديد من الأخطاء، بعضها يمكن للمستخدم تصحيحه ولكن بعضها يمكن أن يكون بسبب مشكلة عامة عند جميع المستخدمين.

ولذلك سنحاول في هذا المقال أن نعرف لماذا لا يعمل برنامج تيك توك


أسباب توقف تيك توك عن العمل

تظهر أغلب الأخطاء في تيك توك بسبب ضعف الإنترنت على الشبكة الخلوية أو الوايفاي لأن التطبيق يعتمد بشكل كامل على مقاطع الفيديو التي يتطلب تحميلها بسلاسة اتصالًا ثابتًا وسريعًا، واستخدام شبكات ضعيفة قد يؤدي لأخطاء ضمن البرنامج وتسبب توقفه عن العمل.

ولذلك سنتعرف على أهم الأسباب التي تؤدي لتوقف برنامج تيك توك عن العمل

ذو صلة

مشكلات تحديث المحتوى والتحميل

يمكن أن يكون ذلك بسبب مشكلات في الخادم أو خلل في تطبيق تيك توك على جهازك.


خطأ في شبكة تيك توك (Tik tok network error)

غالبًا ما تكون هذه المشكلة ناتجة وبكل بساطة عن وجود خلل في الشّبكة التي تصل جهازك بالإنترنت أو ضعف قوّة هذه الشّبكة، ربّما أحيانًا بمشكلة اتصال متعلّقة بجهازك، ويُسبّب هذا الخطأ عدم القدرة على نفاذ البرنامج والعمل به.


تعطل أو “تعلّق” عمل تيك توك

 عندما نقول بالعاميّة أنّ جهاز أو تطبيق ما قد “علّق” فإننا نقصد بها أنّنا فقدنا السلاسة في تصفّح هذا التطبيق أو الجهاز. على كلّ حال، إذا واجهتك هذه المشكلة فهي غالبًا تكون بعد جلسة من الاستخدام الطويل ومشاهدة الكثير من مقاطع الفيديو، إذ تمتلئ ذكرة التخزين المؤقّتة للتطبيق وتواجه صعوبة في تخزين المزيد مما يؤدي لحدوث المشكلة.


عدم القدرة على تشغيل فيديو تيك توك بعد مشاركته

 وهي مشكلة شائعة وناتجة غالبًا عن وجود بعض الأخطاء التقنية ومنها زيادة حجم ذاكرة التخزين المؤقت التي تحدثنا عنها فوق.

بعد تحميله على البرنامج: وتعود هذه المشكلة غالبًا لأسبابٍ تقنيةٍ لا ترتبط بالبرنامج نفسه، تُحل بمسح ذاكرة التخزين المؤقت، وفي حال لم ينجح الإجراء فاحذف التطبيق واعادة تحميل أحدث نسخةٍ منه ستجد أن المشكلة قد حُلت.

لا بُد من ذكر أن بعض الدول والحكومات حظرت البرنامج فلا يعمل فيها مثل الحكومة الهندية فهو لا يعمل في الهند، وأفضل حلٍ لتفعيله هو باستخدام برامج تغيير عنوان البروكسي على الجهاز قبل تنصيب البرنامج على الهاتف.


تيك توك متوقف عن العمل تمامًا

في بعض الأحيان لا يمكن فتح برنامج تيك توك أبدًا مع رسالة خطأ ” للأسف توقف تيك توك”. غالبًا ما يكون السّبب وراء هذه المشكلة هو إمّا إصدار أندرويد على جهازك لا يتوافق مع إصدار تيك توك الذي قمت بتحميله أوّ أنّك تستخدم إصدارًا أقدم ويتطلّب تحديثًا.


كيف يمكنك حل مشكلة توقف تيك توك عن العمل

  • إعادة تشغيل تطبيق تيك توك: بالخروج منه ومسحه من قائمة التطبيقات الأخيرة وإعادة فتحه من جديد، أو بإيقافه بشكل إجباري من الإعدادات، فأغلب الأخطاء ناتجة عن تراكم الملفات المؤقتة في الذاكرة.
  • إعادة تشغيل الهاتف: لفريغ الذاكرة المؤقتة RAM من جميع الملفات، وإعادة تحميل النظام من جديد، وبهذا سيتم إغلاق جميع التطبيقات التي يمكن أن تستهلك موارد الهاتف في الخلفية.
  • التأكد من الاتصال بالإنترنت: كإيقاف شبكة البيانات وتشغيلها مجددًا، أو بإعادة تشغيل جهاز الراوتر والتحقق من جودة الاتصال في بقية التطبيقات.
  • مسح بيانات التطبيق: بالتوجه إلى ضبط التطبيقات والبحث عن تيك توك ثم الضغط على مسح البيانات، وعند فتح التطبيق ستتمكن من تسجيل الدخول والعودة لحسابك دون أية مشاكل.
  • إعادة تثبيت التطبيق: بمسحه بشكل كامل وإعادة تحميله من متجر التطبيقات الرسمي الخاص بهاتفك.
هل أعجبك المقال؟