ما سبب بياض بشرة الممثلات الكوريات؟

مع انتشار الثقافة الكوريّة بشكل واسع من خلال الفرق الموسيقيّة والأفلام السينيمائيّة والعروض التلفازيّة، لاحظ الكثيرون شدّة بياض بشرة الممثّلات الكوريات، فكيف تحصل الممثلات على لون البشرة الأبيض؟

3 إجابات

على عكس الثّقافة الشّائعة في الغرب أو حتى عند العرب بأنّ الجمال يمكن في تلوّن البشرة الخفيف، ينظر الشرقيّون من العرق الأصفر وخاصّة الكوريّين إلى الجمال على أنّه بالبشرة الشّاحبة والشّديدة البياض. فالبنّسبة للكوريّين، إنّ تلوّن بشرتك يعني أنّك مضطر للعمل والخروج في الشّمس ولا تملك الرّفاهية الكافية للبقاء في المنزل والحفاظ على لون جسدك الأبيض. وقد تستغرب الأمر، إلّا أن الكوريّوين ينظرون إلى البشرة الشّاحبة والبيضاء على أنّها صحيّة وأكثر جمالًا وجاذبيّة.

أمّا عن أسباب امتلاك الكوريّين عمومًا والمشاهير خصوصًا لبشرة بيضاء ناصعة، فذلك يعود بشكل أساسيّ للأمور التالية:

  • لا يخرجون في الشّمس دون وقاية: لدى الكوريّين بشكل عام وعي كبير بمضار الأضعّة فوق البنفسجيّة على خلايا الجسم عمومًا والجلد خصوصًا، كما تبالغ الكوريّات في هذه الوقاية؛ إذ من النّادر أن ترى امرأة كوريّة تخرج من المنزل دون واقٍ شمسي، كما يلتزمن بتجديده كلّما زال مفعوله. وإن زرت كوريا، فقد تشاهد النّساء يرتدين الكم الطوي حتّى في الأيّام الحارّة للتقليل من تعرّض أجسامهن لأشعّة الشمس المباشرة.

  • تعتبر النّساء الكوريّات منتجات العناية بالبشرة وخاصّة كريمات التفتيح والتقشير من أساسيّات روتين العناية اليوميّ الخاص بهن.

  • بالنّسبة للمشاهير؛ يستخدمون عند وضع المكياج درجات أفتح من لون بشرتهم عندما يتعلّق الأمر بتطبيق كريمات الأساس (Foundations).

  • أمّا عن بياض الممثلات الكوريّات في الصّور على مواقع التواصل الإجتماعي حيث تبدو وجوههنّ وكأنّها من البورسلين، فالفضل في الحقيقة يعود إلى فلترات التبييض الرّائجة جدًا هناك.

أكمل القراءة

تّعرف النساء الكوريّات ببشرة بيضاء مثاليّة خالية من العيوب وبشكل خاص الممثّلات، يعود سر ذلك إلى بعض وسائل العناية بالبشرة وبعض الحيل الطبيّة وأيضاً السبب الوراثي يلعب دوراً هامّاً في ذلك، والكثير منا يسعى للحصول على بشرة كوريّة حتى أصاب البعض هاجس بذلك، إن كنت صاحب بشرة بيضاء اتبع النصائح التالية للمحافظة على بشرتك نقيّة وبيضاء ولامعة:

  • اغسل وجهك بماء الأرز دائمًاً كونه يزيل الشوائب ويبرز بياض بشرتك، وحافظ على ترطيبه بعد غسله الذي بدوره يعطي الليونة لخلايا بشرتك ويحميها من الجفاف.
  • احرص على أخذ قسط كافي من النوم وفي الليل وبشكل منتظم.
  • بخّر بشرتك بالمنشفة حيث ذلك ينظّف عمق البشرة من الأوساخ والدهون واستخدم ماسكات عناية بشكل يومي للتبيض وتوحيد لون البشرة ذات الأنواع الجيدة.
  • احرص على إزالة المكياج بشكل جيد وعميق والاستغناء عنه هو الأفضل.
  • استخدم الواقي الشمسي باستمرار أو استخدم الشمسيّة في درجات الحرارة المرتفعة.

أمّا بالنسبة للأشخاص ذوي البشرة غير البيضاء فالبعض من الكوريّات استخدموا تقنيّة حقن التبييض (whitening injection) التي تجعل البشرة أكثر بياضاً وإشراقاً وتحمي من علامات الشيخوخة وتوّحد لون البشرة، بحيث يستغرق الحقن أقل من 30 دقيقة ويتم حقن الجلوتاثيون (glutathione) أو ألفا ليبويك.

 

أكمل القراءة

أصبح الحصول على بشرةٍ نقيةٍ و صافيةٍ هاجس لجميع الفتيات في كل مكان، والحصول على بشرة نقية تشبه بشرة الفنانات وعارضات الأزياء هو حلم لهؤلاء الفتيات وتحديدًا بشرة الممثلات الكوريات.
تتمتع الممثلات الكوريات ببشرةٍ بيضاء ناصعة ونقية وخالية من الشوائب، ولا يحصلن على هذه البشرة إلا باتباع نظامٍ خاص للعناية بالبشرة والمواظبة على هذا النظام ومن أهم طرق العناية بالبشرة حسب رأي الممثلات الكوريات:

  • تبخير الوجه باستخدام منشفة ساخنة، واستخدام فرشاة لتطهير الوجه وإزالة بقايا الكريمات ومستحضرات التجميل عنه.
  • يجب استخدام المرطبات يوميًا بعد تنظيف البشرة لحمايتها من الجفاف والحفاظ عليها مشرقة ونضرة.
  • النوم في مواعيد شبه ثابتة ولعدد كافٍ من الساعات، ويقول الناس في كوريا أن انوم بين الساعة 10 مساءً و2 صباحًا مفيد للبشرة.
  • تطبيق الماساكات يوميًا حسب نوع البشرة وخصوصًا تلك التي تحتوي على الصبار و موسين الحلزون.
  • نشاء الأرز (ماء الأرز) من أكثر الوصفات المستخدمة في كوريا نظرًا لدوره المهم في تبييض البشرة وتوحيد لونها.
  • بعض النجمات الكوريات يؤكدن على أهمية استخدام أطراف الأصابع لتطبيق كريمات العناية بالبشرة على الوجه وحول العينين، فهذا الأمر يعزز الدورة الدموية في الوجه.
  • تقشير البشرة بشكلٍ منتظم.

لا يمكنك استخدام مستحضرات العناية بالبشرة بشكلٍ عشوائي، ومن المهم اختيار المستحضرات الملائمة لنوع بشرتك واستخدام  الأنواع الجديدة بحذر تحسبًا لأي مضاعفات.

أكمل القراءة

هل لديك إجابة على "ما سبب بياض بشرة الممثلات الكوريات؟"؟