ما معنى Active Today في الانستقرام

أحمد سليمان
أحمد سليمان

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

يعد تطبيق انستقرام أحد أشهر برامج التواصل الاجتماعي في العالم بجانب فيسبوك وواتساب وغيرها، وقد اكتسب شهرة كبيرة خلال السنوات الماضية بفضل الميزات التي يقدمها، فهو تطبيق شامل يسمح لك بمشاركة الصور والفيديوهات، والقيام بالبث المباشر، بالإضافة إلى الدردشة والرسائل المباشرة التي تحظى بشعبية كبيرة بين المستخدمين.

كما أن انستقرام أحد التطبيقات القليلة التي تسمح لك برؤية المستخدمين الناشطين الموجودين على التطبيق ضمن شروط معينة، وذلك حفاظًا على خصوصية المستخدمين، ولذلك يبدو مهما بالنسبة لناشطي الانستقرام أن يعرفوا ما معنى Active Today في الإنستقرام؟

لذلك سنتعرف اليوم في مقالنا على كل ما يتعلق بحالات النشاط الخاصة بتطبيق انستقرام، كما سنجيبك على العديد من الأسئلة مثل ما معنى Active Today في الإنستقرام، وكيف أخفي آخر ظهور في الإنستقرام وغيرها الكثير.


معنى Active Today في الانستقرام؟

 يعتبر من الأسئلة الشائعة جدًا التي تشغل الكثير من مستخدمي انستقرام، حيث تظهر هذه العبارة في قسم الدردشات تحت أسماء الأشخاص الذين سبق وتبادلوا الدردشة، وهذه العبارة تعني أن هذا الشخص كان نشط على انستقرام خلال فترة زمنية بين 8_24 ساعة ماضية حصرًا، فإذا كانت المدة أقل سيظهر لك جمله أخرى هي "نشط منذ x دقيقة" أو "نشط الآن"، أما إذا كان المدة أكثر من 24 ساعة فسوف تظهر لك عبارة "نشط الأمس"، وهناك بعض الشروط الأساسية حتى تظهر لك هذه العبارات وهي كالتالي:

ذو صلة

ما الفرق بين نشط اليوم ونشط الآن على الانستقرام

 للوهلة الأولى قد يظن البعض أن حالتي "نشط الآن" و"نشط اليوم" متشابهتان في المعنى، لكن في الواقع هناك فرق كبير بين الحالتين، فحالة نشط الآن تظهر في حال كان المستخدم نشطًا وموجودًا على انستقرام، وتستمر في الظهور حتى بعد إغلاقه التطبيق بخمس دقائق، أما جملة نشط اليوم فكما ذكرنا سابقًا تظهر في حال كان الشخص قد أغلق المحادثة منذ ثماني ساعات، لكن ليس أكثر من 24 ساعة.


متى تختفي جملة نشط الآن من الانستقرام؟

 إن جملة "نشط الآن" تظهر فقط للأشخاص الذين يتابعون بعضهم البعض، أو تبادلا الرسائل فيما سبق، وتستمر في الظهور طالما أن الشخص موجود على انستقرام، وتختفي بعد أن يغلق المستخدم التطبيق بخمس دقائق كحد أقصى، لذلك إذا أرسلت جملة لأحد الأشخاص ولم يرد عليك، فمن المحتمل أن الشخص قد أغلق التطبيق قبل وصول الرسالة إليه.


حالات الانستقرام الأربعة

 يضم انستقرام أربع حالات رئيسية للنشاط بالنسبة لجميع المستخدمين وهي كالتالي:

  • نشط الآن: تظهر هذه الحالة مع نقطة خضراء بجانب اسم المستخدم، وتعني أن المستخدم موجود ونشط على انستقرام، وهذا يعني أن المستخدم سيتلقى رسائلك على الأرجح، وتستمر حالة ن"شط الآن" بالظهور طالما أن المستخدم موجود على التطبيق، وتستمر حتى بعد إغلاق التطبيق بخمس دقائق.
  •  نشط قبل x دقيقة أو ساعة: تعني هذه الحالة أن المستخدم كان موجود على التطبيق وقام بإغلاقه منذ فترة تتراوح بين خمس دقائق وحتى ثماني ساعات.
  •  نشط اليوم: تعني هذه الحالة أن المستخدم كان نشطًا اليوم، لكن منذ فترة أكثر من ثماني ساعات واقل من 24 ساعة.
  •  نشط أمس: تعني هذه الحالة أن المستخدم لم يكن نشطًا خلال اليوم، أي أنه لم يستخدم تطبيق انستقرام منذ أكثر من 24 ساعة، وتبقى هذه الحالة خلال الفترة زمنية تتراوح بين 24_28 ساعة من إغلاق التطبيق.

كيفية إلغاء النشاط على الانستقرام

بعد إجابتنا على سؤال ما معنى Active Today في الانستقرام سنتعرف على كيفية إلغاء النشاط، وذلك في حال أردت الحفاظ على خصوصيتك من خلال منع الآخرين من رؤية حالات النشاط المختلفة الخاصة بك، من خلال إتباع الخطوات البسيطة التالية:

  • افتح تطبيق انستقرام ثم اضغط على أيقونة البروفايل الموجودة في الزاوية السفلى على اليمين، وذلك من أجل الوصول إلى الصفحة الشخصية الخاصة بك.

WhatsApp Image 2022-07-27 at 7.58.06 PM.jpeg

 في الزاوية العليا على اليمين من صفحتك الشخصية ستجد ثلاثة خطوط صغيرة، قم بالضغط عليها.

WhatsApp Image 2022-07-27 at 7.57.58 PM.jpeg

 ستظهر لك قائمة تضم مجموعة من  الخيارات قم بالضغط على خيار "الإعدادات" من بينهم.

WhatsApp Image 2022-07-27 at 7.57.52 PM.jpeg

 في قائمة الإعدادات اضغط على خيار "الخصوصية".

WhatsApp Image 2022-07-27 at 7.57.47 PM.jpeg

 اسحب بإصبعك على الشاشة للتمرير إلى الأسفل حتى تصل إلى خيار "حالة النشاط"، قم بالنقر عليه.

WhatsApp Image 2022-07-27 at 7.57.45 PM.jpeg

 سيظهر لك خيار "إظهار حالة النشاط" وبجانبه زر إيقاف التشغيل قم بالضغط عليه، وبعدها لن يتمكن أي شخص سواء كنت تتابعه أم لا من مشاهدة حالة النشاط الخاص بك.

WhatsApp Image 2022-07-27 at 7.57.39 PM.jpeg

ما معنى Active Yesterday في الانستقرام ؟

تظهر هذه الحالة عندما يكون المستخدم غير نشط أو غير متصل على الانترنت خلال تطبيق انستغرام لمدة تتجاوز 24 ساعة، وتستمر هذه الحالة حتى 48 ساعة من إغلاق الشخص للتطبيق.

كيف يظهر آخر ظهور في الانستقرام 

هناك معايير محددة لترى آخر ظهور للأشخاص في انستقرام، وهي أن تتبادل المتابعة مع الشخص أو أن تتبادلا الرسائل حتى لو لم يتم تبادل المتابعة، لكن مع هذا هناك شرط أساسي وهو أن يكون الشخص لم يخفي حالة النشاط الخاص به.

في الختام وبعد أن تعرفنا على ما معنى Active Today في الانستقرام يمكن القول أن التطبيق يمنحك الحرية في رؤية آخر ظهور الآخرين، لكن مع المحافظة على بعض الخصوصية، وذلك من خلال إخفاء آخر ظهور لك.

هل أعجبك المقال؟