ما هو تطبيق تانغو Tango

الرئيسية » لبيبة » تطبيقات » تطبيقات دردشة » ما هو تطبيق تانغو Tango
ما هو تطبيق تانغو

حول تطبيق تانغو

تطبيق تانغو هو واحد من تطبيقات التواصل الاجتماعي العديدة المعروفة، يسمح بإجراء مكالمة فيديو حيث يمكن استخدامه بواسطة شبكة 3G او 4G أو wi-fi، بالإضافة إلى الرسائل النصية أو المكالمات الصوتية، ويعمل على مختلف أجهزة الاتصال بالانترنت بمختلف أنظمة تشغيلها Android ، iphone و ipad وأجهزة الكمبيوتر والهواتف العاملة بنظام ويندوز. وهذا التنوع إنما يوفر إمكانية للتواصل بالجهاز الذي تملكه، أيا كان نوعه، مع من تريد بواسطة تطبيق تانغو.1

بدء استخدام تطبيق تانغو

لبدء الاستخدام على المستخدم أولًا تحميل تطبيق تانغو إلى الجهاز الذي يريد التواصل بتانغو عليه، فإذا كان الجهاز هاتفًا محمولًا، يُعثر على تانغو في متجر التطبيقات. ولتحميل تانغو على جهاز الكمبيوتر، فليس على المستخدم إلا أن يضغط على رابط التطبيق الموجود على موقع تانغو على الإنترنت ليتم تحميل التطبيق أوتوماتيكيًا على الكمبيوتر.

إعداد التطبيق بعد التحميل على الكمبيوتر

من أجل تثبيت التطبيق على الكمبيوتر بعد تحميله فإن على المستخدم الضخط على set up Tango.exe. بعد ذلك يطلب التطبيق من المستخدم تزويده برقم هاتفه الخاص، بحيث أن الذين يرغبون بالتواصل معه بواسطة تانغو يبحثون عنه مستخدمين رقم هاتفه حتى لو كان الجهاز المستخدم هو كمبيوتر. وإذا كان لدى المستخدم تطبيق تانغو على هاتفه المحمول، فإنه سوف يصله رمز تحقق عليه، مما يتيح مزامنة  العمل على التطبيق بين الكمبيوتر والهاتف المحمول المعنيين، لتصبح اتصالات التانغو ذاتها على كل من الجهازين حيث ترسل ذات الرسائل إليهما في وقت واحد، ويحافظ ذلك أيضًا على تحديث كل من الجهازين على النشاط الأخير الذي قام به المستخدم على تانغو.

تطبيق تانغو على الهاتف المحمول

عند تحميل تانغو على الهاتف المحمول لبدء استخدامه على المستخدم تسجيل الدخول بإحدى طريقتين، إما برقم هاتفه، أو بواسطة حسابه على الفيسبوك، ويكون من الأفضل استخدام رقم الهاتف إذا كانت قائمة اتصالات المستخدم على هاتفه تضم العدد الأكبر من الناس الذين يتواصل معهم بشكل دائم. بعد ذلك يكون على المستخدم إضافة عنوان بريده الالكتروني. إن هذه المعلومات التي تم إدخالها هي التي ستظهر للمتصل بالمستخدم بواسطة تانغو، أخيرًا وليس آخرًا على المستخدم التأكد من وصول إشعارات إلى هاتفه من تطبيق تانغو لإجراء مكالماته.

إجراء مكالمة فيديو

لإجراء مكالمة فيديو بواسطة تانغو على المستخدم الذهاب إلى قائمة الأصدقاء على التطبيق، حيث توجد جهات اتصال الهاتف للأشخاص الذين يستخدمون التطبيق، وهم من بالإمكان التواصل معهم بواسطة هذا التطبيق.

وهناك خاصية الدعوة إلى استخدام تطبيق التانغو، فعندما لا يكون الشخص الذي يود المستخدم التواصل معه بواسطة تانغو من مستخدميه أصلًا، يمكن عبر تطبيق التانغو إرسال دعوة إليه تصله على شكل رسالة SMS مصدرها تطبيق تانغو تخبره بأن هناك مستخدم يود محادثته بواسطة تانغو.2

بعض ميزات مكالمة الفيديو

عند إجراء مكالمة فيديو بواسطة تطبيق تانغو سيكون لدى المستخدم إمكانية الوصول إلى قائمة من الميزات تجعل الاتصال أكثر تفاعليةً، فمثلًا يمكن للمستخدمين أثناء مكالمة الفيديو أن يتحدوا بعضهم بألعاب يوفر التطبيق الوصول إليها، كما يمكن أيضًا تبادل أنماط من رسوم متحركة شخصية أثناء الاتصال أو كرسالة فيديو منفصلة، وأخيرًا وليس آخرًا يسمح تطبيق تانغو بإدراج الصور ومقاطع الفيديو وبالتالي إمكانية مشاركتها فيما بين المتصلين.

بعض إيجابيات تانغو

  • مجاني الاستخدام لمختلف طرق التواصل المتوفرة عليه.
  • واجهة بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • مدعوم على Windows وأجهزة Android وأجهزة iOS و Windows Phone.

بعض سلبيات تانغو

  • يشتكي بعض مستخدميه من تباطؤ مكالمات الفيديو وأحيانًا المكالمات الصوتية.
  • لا توجد إمكانية لمكالمة أشخاص غير مستخدمين للتطبيق.
  • لا يوجد تكامل في العمل مع منصات التواصل الأخرى، خلافًا لما هو الحال بالنسبة ل Skype.
  • لا يوفر خاصية الدردشة النصية.

ملاحظة

رشح تطبيق تانغو لنيل جائزة Webby عام 2013.

المراجع