شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

ظهرت محركات البحث مع انتشار الإنترنت، وشكلت فارقًا كبيرًا في هذا العالم، وظل جوجل يتربع على عرش محركات البحث لمدة طويلة حتى أصبح جزءًا يوميًّا على الإنترنت، ولكن ظهرت الكثير من محركات البحث البديلة، وأشهرها على الإطلاق بينغ Bing الذي سنتحدث من خلال هذا المقال عن ميزاته وسلبياته.

ما هو محرك البحث بينغ Bing

بينغ Bing هو محرك بحث تمتلكه وتديره مايكروسوفت، وجاء كبديل لـ Live وWindows Live وMSN
Search. واليوم يُستَخدم Bing أيضًا كمحرك بحث لـ Yahoo!، بالإضافة إلى بحث Facebook.

تم تطويره باستخدام ASP.NET ، وكُشِف عن بينغ Bing، بواسطة المدير التنفيذي لشركة Microsoft ستيف بالمر في 28 أيار/ مايو 2009.

يوفر Bing مجموعة كبيرة من الميزات، بما في ذلك منتجات الويب والفيديو والصور وخريطة البحث، والفلاتر المتقدمة والتي تتيح للمستخدمين تحسين نتائج البحث والبحث عن الصور والفيديو، وأيضًا ميزة إجاباته الفورية والرياضة، والمال، والقوميس، والحسابات، وتتبع الطيران، والعديد من الأمور الأخرى.

ميزات محرك البحث بينغ Bing

  • Bing Rewards: ربما تكون هذه هي الميزة الأفضل لمستخدمي بينغ Bing، فميزة Bing Rewards هي برنامج يمنح نقاطًا للمستخدمين الذين يقومون بعمليات البحث اليومية. من السهل للغاية كسب النقاط ويمكنك صرفها للحصول على جوائز خاصة. تشمل الجوائز المتوفرة حاليًا 100 جيجابايت من التخزين على OneDrive و بطاقة هدايا 5 دولار من أمازون وشهر واحد من Hulu Plus و 60 دقيقة من رصيد سكايب و بطاقة هدايا ستاربكس بقيمة 5 دولارات وأكثر من ذلك بكثير.
  • مطابقة الصورة: كان لدى Google هذه الميزة لسنوات، ولكن قررت Microsoft أخيرًا دمجها في محرك البحث الخاص بها. إذا عثرت على صورة على الويب أو لديك صورة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ترغب في (إعادة العثور عليها) على الإنترنت، أو العثور على نسخة أكبر وذات دقة عالية من نفس الصورة التي تملك، ما عليك سوى التوجه إلى Bing.com والنقر فوق علامة التبويب “الصور”. بعد ذلك، بجوار مربع البحث، سترى زرًا يقول “مطابقة الصورة”، يمكنك إما تحميل ملف مباشرة من جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو لصق عنوان URL للصورة الموجودة لبدء البحث.
  • Bing في الحساب: يمكنك كتابة معادلات بسيطة مثل “100/5” للحصول على إجابات سريعة من Bing. إذا كتبت شيئًا أكثر تعقيدًا في بينغ Bing مثل معادلة مثل “y = 2x + 1″، فسيتم تزويدك برابط لإعادة التوجيه الفوري إلى وُلفرَم ألْفا (Wolfram Alpha)؛ ستتمكن الخدمة من رسم المعادلة الخاصة بك وتوفير بيانات للحل.
  • Bing Video Hover: في بعض الأحيان ، أثناء البحث عن مقاطع فيديو على الويب، قد يكون من الصعب معرفة ما إذا كنت على وشك النقر على الفيديو الصحيح أو على شيء مفبرك، يقوم Bing video hover بتعطيل وتوقيف أي محتوى مشكوك فيه.
  • الحفظ: توجه ببساطة إلى Bing.com/saves. من هناك، ستتمكن من إضافة رابط إلى شريط الأدوات المفضل لديك، مما سيمكنك من النقر على الرابط وحفظه مباشرة إلى بينغ Bing. يمكن بعد ذلك مشاهدة علاماتك المرجعية بزيارة قسم المحفوظات.1

مساوئ محرك البحث Bing

  • تحميل الصور بطيء.
  • لا تمتلك الثقة العلمية مثل Google.
  • لا يحوي الكم الكبير من البيانات مقارنة مع غوغل.
  • لا يعرض المواضيع ذات الصلة خلال البحث.2

المراجع