ياهو Yahoo هو محرك بحث ودليل موضوع وبوابة على شبكة الإنترنت. وتقدم ياهو Yahoo نتائج بحث جيدة نسبيًا مدعومة بتقنية محركات البحث الخاصة بها، إلى جانب العديد من خيارات بحث Yahoo الأخرى. ياهو هي أيضا واحدة من أكثر الوجهات شعبيةً على شبكة الإنترنت إذ تقدم بوابة على شبكة الإنترنت، محرك بحث، دليل، بريد، أخبار، خرائط، فيديوهات، مواقع التواصل الاجتماعي، والعديد من مواقع الإنترنت  والخدمات الأخرى.

خيارات البحث على ياهو Yahoo

إذا كنت تريد البحث في الصفحة الأولى من Yahoo، والمعروفة أيضًا باسم Yahoo.com، فاكتب ببساطة yahoo.com في حقل البحث الخاص بالمتصفح الذي تستخدمه. من أجل بحث أكثر تحديدًا يمكنك ذلك بواسطة Yahoo عبر استخدام العناوين التالية:

  • إذا كنت تبحث عن محرك بحث ياهو Yahoo ، اكتب yahoo.com.
  • هل تريد الاطلاع على دليل ياهو الشامل؟ اكتب في yahoo.com.
  • ماذا عن بريد ياهو؟ سترغب في yahoo.com.
  • هل تريد بوابة إلكترونية شخصية يمكنك التعديل فيها؟ جرب yahoo.com.

ونستعرض أيضًا فيما يلي المزيد من خيارات ياهو Yahoo:

  • Yahoo: البوابة الإلكترونية، يمكنك الوصول إلى جميع الخيارات الأكثر شعبية هنا، مثل Yahoo Mail، و Yahoo Music، و Yahoo News، إلخ.
  • Yahoo Search: الصفحة الرئيسية Yahoo وهي مخصصة فقط للبحث.
  • Yahoo Directory: صفحة دليل الموضوع على Yahoo. لقد كانت Yahoo واحدة من أقدم الأدلة على الانترنت، ولكنها لم تعد الآن في الخدمة.

نصائح البحث على ياهو Yahoo

يمكن أن يكون Yahoo.com أكثر فاعلية باتباع النصائح التالية:

  • كن موجزًا: نظرًا لأن نتائج Yahoo مكتوبة من دليل محرر بشري ومحرك بحثها الخاص في آن واحد، فقد لا يتم استهداف النتائج التي ترغب بها كما تتوقع، وعليه سيساعد تضييق نطاق البحث على بعض الكلمات الرئيسية المحددة.
  • استخدم “مشاهدات البحث”: تحتوي صفحة البحث الرئيسية في Yahoo على علامات تبويب بروابط عرض بحث متعددة ، مثل الصور والفيديو والدليل وما إلى ذلك، مما يساعدك في تحسين بحثك بدرجة أكبر. على سبيل المثال، إذا كنت تريد البحث عن فيديو، وبكل الوسائل، انقر فوق علامة التبويب Yahoo Video. سيتم تحقيق نتائج البحث الخاصة بك بكفاءة أكبر بكثير.
  • استخدم كلمات ياهو Yahoo. إذا كنت تريد الحصول على نتائج سريعة ومحددة، فيمكنك عادة الحصول عليها عن طريق استهداف الكلمات الرئيسية التي تعطيها Yahoo كـ “اختصارات” للعثور على ما تريد. ويمكن بالبحث على الإنترنت التعرف على هذه الاختصارات.

الصفحة الرئيسية لمحرك البحث ياهو Yahoo

تقدم Yahoo العديد من خيارات البحث على صفحة مدخل البحث الخاصة بها ؛ بما في ذلك القدرة على البحث في الويب، والبحث عن الصور فقط، والبحث في دليل Yahoo، والبحث محليًا، والبحث عن الأخبار، والذهاب للتسوق.

بالإضافة إلى ذلك، يمكنك الاطلاع على أخبار الطقس المحلية والأفلام القادمة وأماكن التسوق وYahoo International. الصفحة الرئيسية لـ Yahoo  مزدحمة جدًا ولديها الكثير لتقدمه، ويستخدم العديد من الأشخاص Yahoo لسهولة استخدام Yahoo Mail وخيارات بحث My Yahoo.

لازال يتمتع Yahoo إلى الآن بشعبية ما ربما بسبب البريد الالكتروني التابع له، ولكن محرك البحث Google أصبح الآن هو المسيطر بين جميع محركات البحث الأخرى.1

المراجع