إن إيجابيات ميكروسوفت وورد Microsoft Word تمتد لأكثر من مجرد القدرة على كتابة رسالة أو إنشاء مذكرة. وورد يعتبر أحد أوائل برامج معالجة النصوص، إلّا أنه لم يكسب السمعة التي يمتلكها اليوم لأنه يقوم بتنسيق الرسائل الرسمية بشكل جيد فقط؛ إذ أن استخدام الوورد Word يمتد لإنشاء محتوى ما ولتصميم عينات تسويقية تعمل بتوافق مع برامج أُخرى. إن وورد يساعد في جعل أعمالك أكثر فعالية في عدة مجالات سنستعرض في هذ المقال أهمها.

استخدام الوورد في معالجة النصوص بشكل عام

إضافة للقدرات التي يمتلكها كمعالج نصوص مثل إنشاء مستندات خاصة بالعمل، يمتلك الوورد المزيد من الأدوات المميزة. بإمكانك الاختيار من مجموعة القوالب التي تنسق المستندات بشكل احترافي وأيضًا تشرح لك كيفية تنظيم المحتوى.

كمثال على ما سبق، فإن مايكروسوفت وورد يتضمن قوالب جاهزة لخطط التسويق. هذه القوالب لا توفر التنسيق المناسب للمستند فحسب بل تشرح كل قسم أثناء استخدامك له، وبذلك ستكون قادرًا على كتابة محتوى ملائم واحترافي أيضًا. إن اتباعك للشروحات والنصائح الموجودة أصلًا في الوورد يمكنك كرب عمل من إنشاء تقارير أكثر تعقيدًا بسرعة ودون قضاء وقت طويل في البحث على كيفية تنسيقها وكتابتها.

استخدام الميزات التصميمة

إن مصممي الجرافيك Graphic designers يطلبون أسعار مرتفعة غالبًا ما تكون خارج حدود الميزانية الموضوعة من قبل أصحاب الأعمال الصغيرة. إن وورد يسمح لأصحاب الأعمال بأن يقوموا بتصميم المشاريع بدون الحاجة لمساعدة طالما يملكون شعار للشركة ومخزون من الصور. الكثير من المطاعم تستخدم قوالب اللوائح لتصنع القوائم اليومية، ثم ترسلها للطباعة.

بإمكانك أيضًا أن تقوم بالتصميم الذي تريده بدون استخدام القوالب الجاهزة فالوورد يوفر لك إمكانية بناء مكونات التصميم من خلال مربعات النص وإضافة الصور والعديد من خيارات النصوص الفنية.

التكامل مع مايكروسوفت أوفيس Microsoft Office

إن أحد أهم ميزات وورد لأصحاب الأعمال هي قدرته على التوافق بشكل مثالي مع منتجات مايكروسوفت الأُخرى. عندما تضع خطة للعمل بإمكانك استخدام إكسل لتنجز البيانات المالية وتدمج هذه البيانات بمستند وورد دون أن تفقد أي من ميزات الجداول. كل من الوورد Word والإكسل Excel والباور بوينت PowerPoint والأكسيس Access تعمل مع بعضها البعض، وبذلك لا تحتاج كصاحب عمل أن تقفز من منصة برمجية إلى أُخرى عند استخدامك لنفس مصادر البيانات.

حلول إضافية من خلال التخزين السحابي

مايكروسوفت الآن يوفر وورد يتمتع بميزة التخزين السحابي للبيانات من خلال نسخة مايكروسوفت وورد 365. يتم ذلك عن طريق اشتراك غالبًا ما يغطي مجموعة أوفيس كلها. بهذه الميزة يتم إنشاء وحفظ المستندات على الانترنت، مما يسهل الوصول لهذه البيانات من قبل جميع الموظفين المصرح لهم بذلك، الأمر الذي يسرع توصيل المعلومات والتعاون على القيام بالعمل.

يمكن لكل فرد من فريق العمل إنهاء الجزء الموكل له من المشروع وحفظه على ملف الفريق بحيث يصل له باقي أعضاء الفريق بسرعة ويعدلون عليه ويقدمون رأيهم عمّا تم إنجازه. وورد 365 يوفر لأعضاء الفريق الذين يعملون بعيدًا عن مكتب العمل الرئيسي إمكانية المشاركة بالعمل في أي مشروع ببساطة شديدة.1

المراجع