مسح سجل البحث في فيس بوك نهائيا

الرئيسية » لبيبة » سوشل ميديا » فيسبوك » مسح سجل البحث في فيس بوك نهائيا
حذف سجل البحث في فيس بوك نهائيا

لا يخفى عن أحدٍ التطور التكنولوجي السريع الذي يشهده عصرنا اليوم والذي أجبر الكثيرين على استخدام وتعلم العمل على وسائل الاتصال الحديثة من برامج وتطبيقات، ولعل أغلبنا يستخدم اليوم برنامج التواصل الأشهر عالميًا ألا وهو الفيس بوك؛ حيث أن الفيس بوك أصبح ضرورةً ملحة في وقتنا هذا للتواصل مع الأسرة وزملاء العمل، لمشاركة الأحداث المهمة في حياتنا ومعرفة آخر الأخبار حول العالم، بالإضافة أن كثير من الشركات التجارية تستخدمه لعرض آخر منتجاتها وخدماتها وحتى المنظمات الإنسانية تستخدمه أيضًا لنشر آخر الفعاليات والنشاطات التي تنفذها. وجدير بالذكر أنه ساعد الكثيرين في إيجاد أصدقاء الدراسة الذين افترقوا عن بعضهم وذلك عبر طريقة البحث عن أسمائهم في عالم الفيس البوك الأزرق.

لكن قد يرغب أحدنا لسبب أو لآخر بمسح سجل البحث فيس بوك نهائيًا، وإليكم في مقالنا هذا طريقة حذف سجل البحث فيس بوك نهائيًا.1

نشأة فيس بوك

يرجع الفضل الأساسي في نشأة الفيس بوك إلى الأمريكي مارك زوكربيرج حين كان طالبًا في السنة الثانية في جامعة هارفارد عام 2003، وقد كان في البداية على شكل برنامج على موقع Facemash، لكنه ما لبث أن أُغلق بعد عدة أيام ليعود مارك بعد سنة أي في عام 2004 ليطلق موقعًا إلكترونيًا جديدًا باسم TheFacebook.

وساعده عدد من زملائه في الكلية على تنمية الموقع ونشره، إذ كان متاحًا في بداية التسجيل لطلاب جامعة هارفارد فقط، ثم قام مارك وأصدقاؤه بتوسيع الموقع إلى كليات وجامعات أخرى.2

ميزة البحث في فيس بوك

يتمتع الفيس بوك بمزايا عديدة ولعل أهمها هي ميزة البحث والتي تظهر على شكل مستطيل في أعلى الصفحة الرئيسية في الفيس بوك، حيث تستطيع عن طريق هذه الميزة إيجاد أشخاص معينين حيث يمكنك مثلًا إيجاد أصدقاء دراستك القدامى أو صديق الطفولة الذي انقطعت أخباره عنك، وذلك عن طريق كتابة اسمه فقط في محرك  البحث. وعلى مر السنوات تطورت خاصية البحث في الفيس بوك من مجرد البحث عن الأصدقاء والأشخاص إلى محرك بحث شامل تمامًا متل Google يتم حفظ سجل البحث الذي قمت به في سجل النشاط الخاص بك حتى تتمكن من العودة إليه في أي وقت تريده.

مسح سجل البحث في فيس بوك نهائيا

سجلات البحث بشكلٍ عام تستطيع أن تخبر عنك وعن حياتك الكثير؛ فلذلك يفضل بعض الأشخاص مسح سجل البحث الذي قاموا به، ويُمكن القيام بذلك بكل سهولة عبر خطوات بسيطة تختلف قليلًا حسب نوع التطبيق أو الجهاز الذي تتصفح الفيس بوك منه، فإذا كنت من مستخدمي الأندوريد Android وأردت مسح سجل البحث الخاص بك فعليك اتباع مايلي:

  1. عليك في البداية الذهاب إلى سجل النشاطات activity log.
  2. ثم بعد ذلك عليك اختيار الفلترة filter  وبعدها اختر ما تريد حذفه.
  3. سيظهر بعد ذلك خيار حذف سجل البحث كاملًا clear searches.
  4. سيعرض تاريخك في البحث على فيس بوك أمامك الآن.
  5. بالضغط على × يتم الحذف.3

أما إذا كنت  ممن يستخدمون الفيس بوك على جهاز الكمبيوتر فخطوات حذف سجل البحث هي كما يلي:

  1. عليك الذهاب إلى سجل النشاطات activity log في صفحتك الشخصية، ومن بعد ذلك ستختار سجل البحث search history من الزاوية اليسرى، وستشاهده بعد النقر على More أسفل Comments.
  2. ثم بعد ذلك قم باختيار حذف سجل البحث clear searches، وبهذا سيختفي سجل بحثك نهائيًا.

المراجع