تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
مشكلة عدم ظهور القصص في الفيس بوك .. ما الحلول؟

مشكلة عدم ظهور القصص في الفيس بوك .. ما الحلول؟

دعاء رمزي
دعاء رمزي

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

يشكو الكثيرون من مشكلة عدم ظهور القصص في فيس بوك، فهذه الخاصية التي أطلقها موقع التواصل الاجتماعي الأول على مستوى العالم تسمح لك بالطبع بمشاركة أغلى ذكرياتك فسواء أمضيت الكثير من الوقت في تنظيم عمل فني أو تجميع صور أو غيرها وترغب في نشرها فإنك تُفاجأ بأن قصتك معلقة، أو أن بعض قصص أصدقائك لا تظهر لديك.

وقد دمج فيسبوك هذه الخاصية مباشرة في تطبيق ماسينجر Massenger ولكي تتعرف على الأسباب وطرق الإصلاح تابع القراءة.


أسباب مشكلة عدم ظهور القصص في الفيس بوك وطرق الإصلاح


تأكد من عدم تجاهل قصة شخص ما

قد يكون لديك بعض الأصدقاء الذين يُكثرون من نشر القصص يومياً بطريقة مزعجة فبالتالي قمت باختيار خاصية تجاهل قصصهم لكي لا تظهر لديك، فهذا قد يكون في الكثير من الأحيان من أسباب عدم ظهور قصتك الشخصية في علامة التبويب أو إخفاء قصص أخرى، لذا سوف يكون عليك إعادة ظهور قصص أصدقائك لديك.

وكل ما عليك هو:

· فتح تطبيق ماسنجر سواء من الأندرويد أو الآي فون.

· ثم اضغط على صورة الملف الشخصي في الأعلى.

· حدد قائمة القصة وانتقل إلى القصص التي كتمت إشعارات ظهورها.

- اعمل على إلغاء كتم الإشعارات لترى جميع قصص أصدقائك.


تأكد من وضع توفير البيانات في أجهزة الأندرويد

يأتي تطبيق ماسنجر في أنظمة الأندرويد مع وضع موفر بيانات مدمج بالداخل لمنحك بعض السيطرة على استخدام بيانات الهاتف المحمول وعدم استهلاك الكثير من الإنترنت، ولكن قد يواجه التطبيق مشكلة في بعض الأحيان عند تحميل القصص في حسابك إذا اخترت خاصية توفير البيانات.

لذا سيكون عليك فتح الماسنجر والانتقال إلى حسابك ثم حدد خيار Data saver وقم بتعطيل هذه الخاصية.


تمكين بيانات الهاتف المحمول في أجهزة الآي فون

يسمح لك نظام IOS بخاصية تعطيل بيانات الهاتف المحمول للتطبيقات الفردية في أجهزة الآي فون، لذا قد تكون عطلت بقصد أو من دون قصد الوصول إلى بيانات الهاتف من تطبيق ماسنجر وهذا بالطبع لن يمكنك من إرسال أي رسائل أو حتى مشاهدة القصص في التطبيق.

وكل ماعليك وقتها هو فتح الإعدادات على جهاز الآي فون والانتقال إلى أسفل حتى الوصول إلى تطبيق ماسنجر ومن ثم تفعيل تبديل بيانات الهاتف.


عندما يقوم صاحب القصة نفسه بإخفائها عنك

وهذا عكس السبب الأول في تلك القائمة، إذ لا يخبرك فيسبوك عندما يمنعك شخص ما من مشاهدة قصصه، لذا عندما لا ترى القصص الشخصية لشخص ما لفترة طويلة رغم نشره بانتظام فاعلم أنه ربما يكون منعك من رؤيتها.


عطل في تطبيق الماسنجر

قد يتعرض تطبيق الماسنجر إلى بعض الأعطال أو يحتاج إلى تحديث، لذا سوف تبحث عن خيار الوقف الإجباري لتطبيق ماسنجر ثم إعادة تشغيله من جديد أو الاستجابة لأي تحديثات مقترحة بشكل رسمي من التطبيق.

ولإيقاف التشغيل الإجباري سوف يكون عليك الضغط مطولاً على أيقونة تطبيق ماسنجر ثم الانتقال إلى قائمة معلومات التطبيق، ومن هناك سوف تضغط على اختيار Force stop، وبعد هذا أغلق قائمة معلومات التطبيق تماما ويمكنك إغلاق الجهاز وفتحه من جديد وتجربة الماسنجر لتلاحظ في الغالب أن القصص بدأت تظهر من جديد.


تنظيف الذاكرة المؤقتة أو الكاش

هناك خاصية في الأندرويد تؤدي إلى تجميع ذاكرة التخزين المؤقتة في الخلفية مما يساعد في تسريع المهام المتكررة، فإذا كنت تدخل على الكثير من المواقع الإلكترونية ذات الصور والفيديوهات الثقيلة فإن التحميل الزائد لهذه البيانات يمكن أن يؤثر على قدرة الماسنجر في إظهار القصص، وفي بعض الأحيان قد لا تتمكن من رؤية الرسائل العادية أيضاً.

لذا يجب مسح ذاكرة التخزين المؤقت كل فترة من جهازك الأندرويد، وبكل سهولة يمكنك الضغط مطولاً على أيقونة الماسنجر ثم افتح قائمة معلومات التطبيق واختر جزء التخزين ومن ثم امسح الذاكرة المؤقتة.


ما هي ميزة قصتك في فيسبوك؟

إذا لم تكن من النشطين عموماً على مواقع التواصل الاجتماعي فقد تتساءل عن سبب الاهتمام بمشكلة عدم ظهور القصص في فيسبوك، ولكن قصص فيسبوك من الخواص المميزة في الموقع والتي تتوفر في منصات تواصل اجتماعي أخرى مثل سناب شات، وتتيح لك مشاركة فيديوهات أو صور أو منشورات يستمر عرضها لمدة 24 ساعة فقط مع إمكانية الوصول إليها عبر أرشيف القصص.

تصل هذه القصص لأصدقائك مباشرة عبر الماسنجر وتظهر لك على تطبيق الفيسبوك بمجرد أن تفتحه، وبعد مرور 24 ساعة فقط تختفي من أمام الجمهور الذي حددته عند إنشاء القصة سواء كان الجمهور العام أو الأصدقاء المقربون أو أشخاص محددون.


كيف يمكن استعادة القصص من الفيسبوك؟

بمجرد مرور 24 ساعة تنتقل القصة تلقائيًا إلى الأرشيف في حالة كنت تختار تفعيل الأرشيف، إذ يمكنك إيقاف تشغيله أيضًا وفقًا لرغبتك، وفي كل الأحول لا يستطيع أحد الوصول إلى أرشيف القصص الخاصة بك وبالتالي لا تستطيع أنت أيضاً الوصول إلى أرشيف قصص أحد أصدقائك.

ولرؤية الأرشيف السابق لقصصك وتعديلها أو إعادة نشرها يمكنك اتباع الخطوات الآتية:

· النقر على صورة ملفك الشخصي الموجودة أعلى يسار صفحة الفيسبوك

· سوف تجد كلمة المزيد أسفل صورة الغلاف اضغط عليها ثم اختر أرشيف القصص وسوف يظهر لك كل ما نشرته من قصص إلا إذا قمت بحذفها قبل حفظها في الأرشيف، فهي تذهب إلى هناك بعد انقضاء 24 ساعة من ظهورها وليس بمجرد النشر.

· وفي حالة رغبت في منع أرشفة قصصك المستقبلية فسوف تتبع الخطوات السابقة حتى الوصول إلى أرشيف القصص ثم النقر على زر الإعدادات وسوف تجد هناك خيارات التشغيل أو الإيقاف لأرشفة القصص.

وبعد أن تعرفنا على أسباب مشكلة عدم ظهور القصص في فيسبوك وطرق حلها فلا يجب أن تنسى تحديد الخصوصية عند مشاركة القصص وهذا من خلال زر الإعدادات وتحديد الجمهور، كما يمكنك دائمًا إجراء أي تعديل من الأرشيف في حالة تفعيله.

هل أعجبك المقال؟