تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
الربح من امازون للمبتدئين بدون رأس مال وعن طريق التسويق بالعمولة

الربح من أمازون للمبتدئين عن طريق التسويق بالعمولة

مجد الشيخ
مجد الشيخ

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

إذا كنت تبحث عن مصدرٍ جيدٍ لكسب المال عن طريق الإنترنت فيمكن أن تحقق الربح عن طريق التسويق بالعمولة للمنتجات التابعة لشركة أمازون (Amazon)، ذلك حيث يمكنك من الاستفادة من الزوار أو قُراء مدونتك للاطلاع على المنتجات التي يمكن شراؤها من أمازون، لكن كيف يتم ذلك؟ وما هو التسويق بالعمولة؟ هذا ما سنطلع عليه في المقال التالي.


الربح عن طريق التسويق بالعمولة في أمازون للمبتدئين وبدون رأس مال

التسويق بالعمولة أو الأفلييت هو طريقةٌ يمكن للأشخاص (المبتدئين والمحترفين) والشركات استخدامها لكسب المال عن طريق الترويج لمنتجات شركة أمازون أو الشركات التابعة لها بحيث يحصل المُروج على عمولته عند إتمام عملية البيع.

تتم عمليات التسويق والبيع عن طريق استخدام برنامج خاص بذلك يدعى Amazon Associates أو "Amazon Affiliate"، وهو برنامجٌ مجانيٌّ وسهل الاستخدام ويعد واحدًا من أوائل برامج التسويق بالعمولة، ويمتلك هذا البرنامج سجلًا حافلًا من التطورات منذ إطلاقه لمساعدة مالكي مواقع الويب والمطورين والبائعين على أمازون في كسب المال من خلال التسويق للكثير من المنتجات الجديدة والمستعملة من منتجات موقع أمازون الرسمي amazon.com أو فروعه مثل SmallParts.com و Endless.com، حيث يقوم هؤلاء بإنشاء روابطَ خارجيةٍ لمنتجات العملاء تمكنهم من كسب المال بمجرد الضغط عليها كرسوم تحويلٍ لهذه الروابط، كما يمكنهم كسب ما يصل إلى 10٪ من رسوم التحويل عند إتمام عملية البيع أو التسجيل في الموقع أو ملء استمارة (حسب طلب الموقع).


كيفية الربح عن طريق التسويق بالعمولة
في أمازون

لكي تبدأ بالترويج والتسويق للمنتجات والمواقع وبالتالي كسب المال والربح يجب اتباع بعض الخطوات التي توصلك إلى هدفك:

  1. إنشاء موقع على شبكة الإنترنت أو مدونة
    في البداية يجب أن يكون لديك موقع ويب نشط أو مدونة أو تطبيق أو قناة على YouTube ذات محتوى موثوق لكي يمكنك التسجيل في موقع أمازون.
    كما يجب الانتباه إلى تحديد الهدف الرئيسي للموقع أو المدونة عند تقديم طلب الانضمام، لذا يجب أن يكون لديك الفكرة الأساسية عن سبب إنشاء الموقع، وما هو الجمهور الذي سيستهدفه وكيف سيتم جلب الزيارات إلى الموقع.
  2. زيارة موقع Amazon Associates



    بعد الانضمام إلى أمازون يمكن الآن إنشاء حساب خاص على Amazon Associates من خلال ما يلي:
    زيارة الصفحة الرئيسية لـ Amazon Associates والنقر على “اشترك الآن مجانًا”.
    سيُطلب منك تسجيل الدخول إلى حسابك الحالي في Amazon أو إنشاء حساب جديد.

  3. بناء ملف التعريف الخاص بك على أمازون
    بعد تسجيل الدخول إلى حساب Amazon الخاص بك يمكنك الآن إنشاء ملفك الخاص من خلال النقر فوق “عميل جديد” والبدء في إنشاء حساب Associate الخاص بك وفق ما يلي:
    أدخل معلومات الحساب الرئيسية مثل الاسم والعنوان.
    أدخل عنوان موقع الويب الخاص بك أو المدونة أو قناة الـ YouTube… إلخ.
    أدخل معرف المتجر المفضل لديك واشرح ما يهدف موقعك إلى تحقيقه، وحدد موضوعات أمازون التي يحتمل أن تستهدفها روابطك.
    اشرح كيف ستجلب الزوار إلى موقعك وكيف تستخدم موقعك أو تطبيقاتك لزيادة الدخل، وكيف ستقوم ببناء الروابط وحدد عدد الزوار الذين تتوقع أن يجلبهم موقعك كل شهر.
    أدخل رقم هاتفك واضغط على “اتصل بي الآن”، سيقوم موقع أمازون بالاتصال بك لتزويدك برمز مكون من 4 أرقام لإدخاله كرمز تأكيدٍ، بعد إدخاله ستتم الموافقة على الحساب.
    اختر طريقة الدفع التي تريد استخدامها.
    عند الانتهاء من إنشاء الحساب سيتم إرسالك إلى صفحة Associate الرئيسية الخاصة بك التي تجد بها معلومات الأداء الخاصة بك، مثل الأرباح وملخص شهري وإجمالي النقرات، سيتم اعتماد الحساب لمدة 180 يومًا يجب خلال ذلك الوقت إجراء عملية بيعٍ واحدةٍ على الأقل وإلا فسيتم إغلاقه.
  4. إنشاء الروابط التابعة لأمازون وبدء التسويق بالعمولة
    يجب الآن إنشاء الروابط التي تصل موقعك مع منتجات ومحتويات أمازون يمكن ذلك من خلال:
    الروابط السريعة: التي تسمح بالبحث عن منتجٍ ما من خلال كلمة مفتاحية خاصة به.
    استعراض المنتج: الذي يسمح بالبحث عن المنتجات من خلال فرزها إلى فئاتٍ محددةٍ مثل “الفيديو” و “الصحة والجمال” و “الكتب”.
    بمجرد العثور على المنتج المطلوب انقر فوق الزر “Get Link” لتوليد الرابط الذي تحتاجه، ويمكن تخصيص الرابط عن طريق اختيار إضافة مع النص والصورة أو النص فقط أو الصورة فقط، كما يمكن تحديد لون الخلفية ولون العنوان وحجم الصورة بحسب نوع الرابط. بعد الانتهاء من توليد الرابط قم بنسخه والصقه في موقعك.

أنت الآن جاهزٌ لبدء كسب المال والتوسع في الأرباح.


إيجابيات وسلبيات الربح عن طريق
التسويق بالعمولة في أمازون


إيجابيات التسويق بالعمولة في أمازون

  • حرية الانضمام.
  • يمكن الاختيار بين أكثر من مليون منتجٍ لتسويقه.
  • يمكن الربح بنسبة تصل إلى 12 ٪ من خلال الرسوم الإعلانية لفئاتٍ معينةٍ.
  • نظام دفع شامل ومُدار بشكلٍ جيد.
  • عند نقر زوار الموقع على رابط تابع لشركة أمازون ضمن الموقع سوف يتلقى مدير الموقع عمولةً من أي منتجٍ يشترونه على موقع أمازون خلال الـ 24 ساعةً القادمة وليس فقط للمنتجات التي يروج لها، مما يساعد على زيادة الأرباح بشكلٍ كبيرٍ.
  • يعتبر برنامج Amazon Associates سهل الاستخدام وجيد التنظيم مما يساعد المبتدئين على البدء بسهولةٍ والإعلان عن منتجات أمازون.

السلبيات

إيجابيات التسويق بالعمولة في أمازون تفوق بكثيرٍ السلبيات، لكن يجب أن نكون على اطلاعٍ عليها:

  • تختلف رسوم العمولة من فئةٍ إلى أخرى حيث يصل بعضها إلى 1٪.
  • إذا كان الموقع يهدف إلى الترويج للمنتجات والخدمات الرقمية فقد لا يساعده موقع أمازون في ذلك.
  • تملك أمازون شروطًا وأحكامًا صارمةً للغاية، فإذا تم خرق أحد هذه القواعد فسيتم حظر حسابك بشكلٍ فوريٍّ.

الربح من تقييم المنتجات في أمازون

لا يوجد شيء اسمه الربح من تقييم المنتجات في أمازون كما يروج البعض. وخصوصاً أن عملية التقييم مهمة للمشتري حيث أن شراء المنتج غالباً ما يتم من خلال وجود تقييم عالي. إلا أن بعض الشركات تحاول التحايل على أنظمة أمازون وتقوم بتوظيف عملاء يقومون بشراء المنتج وتقديم تقييم زائف ثم يعيدون المنتج للبائع الأصلي خارج أمازون. وقامت أمازون بعد القيام بعدد من التحليلات بحذف أكثر من 200 مليون تقييم مزيف عام 2020. وعلى الرغم من هذا تبقى عملية التلاعب من خلال شراء المنتجات وإعادتها خارج نظام أمازون صعب الكشف وتواجه الشركة مأزقاً كبيراً في حماية المستهلك. لذا عليك الحذر من الشراء من خلال نظرتك للتقييمات المرتفعة للمنتجات فقط.

هل أعجبك المقال؟