تريند 🔥

🌙 رمضان 2024

كيفية مشاركة حسابات نتفلكس لعام 2024

المهندس سعيد عطا الله
المهندس سعيد عطا الله

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

5 د

“الأصدقاء يتشاركون الأسرار، أما أفضل الأصدقاء هم من يلجؤون إلى مشاركة حسابات نتفلكس  Netflix”.

المثل الوارد أعلاه بات من الأقوال المألوفة في عصرنا الحالي، إذ لطالما شكّلت خدمة بث الأفلام والمسلسلات العريقة Netflix إغراءً كبيرًا لكافّة أطياف المجتمع عندما يتعلّق الأمر بتلبية الأذواق والرغبات الفنّية، سواءً على مستوى الجودة أو الكمّيّة.

تقدم الشركة خدماتها عبر اشتراك مدفوع قد تسبقه فترة تجربة مجّانية، لذا إن بلغ بك الحماس أشُدّه، يمكنك الذهاب إلى موقع الخدمة على شبكة الإنترنت، والمطالبة بـ 30 يومًا من التجربة المجانية التي تقدّمها لك، ولكنّك ستضطرّ للدفع شهريًّا بعد ذلك، وبما أنّ العمليّة تتم بالشكل التقليدي لتسجيل الدخول (اسم مستخدم، وكلمة مرور)، فلعلّ أوّل ما يخطر ببلك هو إمكانية استنساخ هذه العمليّة على أي جهاز باستخدام حساب مدفوعٍ واحد!

في الواقع؛ فإنّ العملية ليست بهذه السهولة مطلقًا، ولكنّنا سنقدم لك في الدليل أدناه تبيانًا لفكرة، وعملية مشاركة حسابات نتفلكس Netflix، أو استنساخ تسجيل الدخول لذات الحساب.


أنواع الحسابات وخطط الاشتراك لعام 2024

في عام 2023، قامت Netflix بعدة تعديلات ملحوظة على باقات الاشتراك التي تقدمها، حيث أزالت الخطة الأساسية في عدد من البلدان وأقدمت على زيادة أسعار خطتيها القياسية والمميزة. كما أدخلت الشركة خطة جديدة تتضمن عروضًا ترويجية بسعر أقل، في مسعى لتوفير خيارات أكثر مرونة لمشتركيها. وتشير التوقعات لعام 2024 إلى استمرار Netflix في تحديث وتعديل خطط الاشتراك، حيث يُرجح توسيع نطاق الخطة المدعومة بالإعلانات لتشمل المزيد من البلدان، ولا يستبعد أن تشهد الأسعار زيادة أخرى، فضلًا عن احتمال طرح خطط جديدة مزودة بميزات متنوعة.

بالنسبة لأسعار خطط Netflix في عام 2024، فقد تم تحديدها كالتالي:

  • الخطة المدعومة بالإعلانات بسعر 5.99 دولارًا شهريًا.
  • الخطة القياسية بسعر 15.49 دولارًا شهريًا.
  • والخطة المميزة بسعر 22.99 دولارًا شهريًا.

من الجدير بالذكر أن ميزات هذه الخطط تختلف باختلاف البلد، ولذلك يُنصح بمراجعة الموقع الإلكتروني الرسمي لـ Netflix للحصول على أحدث المعلومات والتحديثات.

حاليًا، تُقدم Netflix ثلاث خطط اشتراك تتنوع ما بين الخطة المدعومة بالإعلانات كأرخص خيار يشمل عروضًا ترويجية وبجودة فيديو محدودة، والخطة القياسية التي توفر جودة عالية الدقة دون إعلانات وإمكانية الاستخدام على جهازين متزامنين، وصولًا إلى الخطة المميزة كأغلى خيار يسمح بالاستمتاع بجودة فيديو عالية الدقة وUltra HD على أربعة أجهزة في آن واحد. وتشدد Netflix على أهمية متابعة التحديثات المتعلقة بخطط الاشتراك، نظرًا لتغيرها المتكرر بما يتناسب مع متطلبات المستخدمين وتطورات السوق.


هل بالإمكان مشاركة حسابات نتفلكس Netflix مع العائلة أو الأصدقاء

في عام 2024، لا تزال مشاركة حسابات Netflix مع العائلة أو الأصدقاء ممكنة، لكن Netflix لديها سياسات محددة لتوجيه كيفية هذه المشاركة. فالشركة لا تشجع على مشاركة الحسابات بين أشخاص لا يقطنون ضمن نفس المسكن، معرفةً "المنزل" كمجموعة الأشخاص الذين يتشاركون العيش تحت عنوان IP واحد. وNetflix تسمح بإنشاء حتى أربع ملفات تعريفية لكل حساب، مع إمكانية استخدام كل ملف تعريف بشكل مستقل.

لتجنب المسائل المتعلقة بالمشاركة المفرطة للحسابات، التي قد تخضع لرقابة Netflix، هناك عدة نصائح لمشاركة حسابك بأمان:

  • شارك حساب Netflix فقط مع أشخاص تثق بهم تمامًا.
  • من الحكمة تغيير كلمة المرور بشكل دوري للحفاظ على أمان حسابك.
  • استفد من ميزة "التحكم في الوصول والنشاط" لمتابعة استخدام حسابك والتحكم فيه.
  • "قفل ملفك الشخصي" يمكن أن يوفر طبقة إضافية من الخصوصية والأمان لمحتواك الشخصي.

إذا كنت تبحث عن بدائل لتجنب مشكلات المشاركة المفرطة، يمكنك التفكير في الخيارات التالية:

  • الترقية إلى خطة Netflix التي تدعم عددًا أكبر من الشاشات المتزامنة قد تكون حلاً مناسبًا.
  • الاشتراك في خدمات بث أخرى مثل Hulu أو Amazon Prime Video يوفر تنوعًا في المحتوى وخيارات المشاركة.
  • شراء أو استئجار الأفلام والبرامج التلفزيونية من متاجر مثل iTunes أو Google Play يعد خيارًا لتجنب قيود المشاركة.

مع ذلك، يجب أخذ في الاعتبار أن سياسات Netflix بشأن مشاركة الحسابات قد تتغير في المستقبل، ومن المهم البقاء مطلعًا على أي تحديثات لضمان الاستخدام الأمثل للخدمة وتجنب أي مخاطر محتملة مرتبطة بمشاركة حساب Netflix.


مشاركة حسابات نتفلكس

فكرة مشاركة حسابات نتفلكس Netflix بين الأصدقاء، أو أفراد العائلة الذين يعيشون في مدن وبلدان مختلفة ليست فكرة جديدةً على الإطلاق، وهي متاحةٌ بالفعل.

ما هو أكثر من ذلك، هناك دراسات تدعي أن 35 ٪ فقط من جميع المشتركين في الولايات المتحدة والمملكة المتحدة هم من يستخدمون حساباتهم عبر جهاز وحيد.


قواعد مشاركة حساب نتفلكس Netflix

بخلاف الخدمات الأخرى، لا تميّز Netflix بين الأجهزة التي تعمل الخدمة عليها، ولا يوجد فعليًّا حدّ أربعة أجهزة لكل اشتراك (على سبيل المثال: كمبيوتر + Android TV + هاتف ذكي + جهاز لوحي) ولكن ما تتعامل معه Netflix في هذه المواقف هو عدد الاتصالات المتزامنة لنفس الحساب المشترك، وعليه يتم تقديم الخدمة بغض النظر عن مكان تواجد المستخدم (مكان تسجيل الدخول)، أو نوع جهاز التشغيل.

لذلك، لا شيء يمنع أربعة أشخاص مختلفين من مشاركة حساب Netflix Premium بقيمة 11.99 دولارًا في الشهر (أو اثنين، إذا كانت الخطة قياسية) باستخدام اتصالات مختلفة.


الاستخدام ضمن العائلة (ملفات الاستخدام الشخصيّة)

تُعد الملفات الشخصية من Netflix طريقة رائعة لتخصيص تجربة المشاهدة لأفراد العائلة الواحدة، أو إعداد أدوات الرقابة الأبوية للأطفال في العائلة، أو ببساطة لفصل اهتمامات وعادات المشاهدة الخاصة بكل فرد.

تعتمد شعبية Netflix جزئيًا على قدرتها على تحليل سجل مشاهدة الشخص وتقديم اقتراحات مفيدة حول ما قد يكون مهتمًا بمشاهدته، ولكن عندما يكون هناك عدة أشخاص لديهم اهتمامات مختلفة يشاهدون باستخدام نفس الحساب، تصبح هذه الاقتراحات أقل فائدة.

تتيح Netflix للمستخدمين إنشاء ما يصل إلى خمسة ملفات شخصية مختلفة للحساب الواحد، مع ملاحظة أنّه لا يمكن حذف ملف التعريف الأصلي.

يمكنك تعديل، أو إنشاء ملفات الاستخدام من خيار إدارة ملفات التعريف (Manage Profiles)، وعند تسجيل الدخول إلى Netflix، ستُسأل عن الملف الشخصي الذي تريد استخدامه.

هل أعجبك المقال؟