تريند 🔥

🤖 AI

كيف تبني حساب انستغرام قوي

وائل سليمان
وائل سليمان

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

من السهل جدًا امتلاك حساب على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام لكن ليس من السهل جعل حساب انستغرام قوي ومحمي من محاولات الاختراق والقرصنة للوصول إلى محتواه وبيانات المستخدم الشخصية، لذلك يُنصح باتباع عددٍ من الخطوات كأن يكون الحساب تجاريًّا، واختيار اسمٍ مناسبٍ وإضافة رابطٍ إلى الملف الشخصي ولا بد من العمل أيضًا على زيادة عدد المتابعين.


طريقة الحصول على حساب انستغرام قوي

  • اختيار اسم مناسب

للحصول على حساب انستغرام قوي يعتقد أغلب المستخدمين بضرورة استخدام طرقٍ مميزةٍ وإبداعيةٍ لجذب الانتباه لحساباتهم، دون أن يعلموا أن هذه الطرق قد تشمل اختيار اسم الحساب بشكلٍ يؤدي ذات الغرض في جعل الحساب أكثر قوةً والمساعدة في انتشاره، مع مراعاة التفريق بينه وبين اسم المستخدم فاختيار اسم الحساب بشكلٍ جيدٍ يُساعد المستخدم في التواصل مع متابعيه.

  • إنشاء حساب تجاري

يستخدم ما يفوق 25 مليون رجل أعمال حسابات تجارية على الانستغرام لإمكانية الوصول إلى أدوات الترويج والتحليل واستخدامها، والتي لا تتواجد في حسابات انستغرام الشخصية، حيث يُتيح الحساب التجاري للمستخدمين الحصول على تحليلاتٍ متعلقةٍ بمستوى أداء المستخدم ومراحل ازدياد المتابعين أو نقصانهم.

يُتابع قرابة 80% من مستخدمي الانستغرام شعارًا تجاريًّا واحدًا على الأقل، حيث يُتيح انستغرام للحسابات التجارية إضافة زر اتصالٍ ليسمح لهم بإرسال رسائل الـ SMS لمندوبي الشعار التجاري، إضافةً لذلك يُتيح حساب انستغرام التجاري تعزيز المحتوى وتحسينه من خلال خطواتٍ قليلةٍ، مما يُساعد في انتشار الحساب إلى عددٍ من المتابعين أكبر من المعتاد.

  • إضافة رابط إلى حساب الانستغرام

يتميز موقع الانستغرام عن بقية مواقع التواصل الاجتماعي بأنه يتيح إضافة رابطٍ واحدٍ إلى ملف المستخدم دون إمكانية إضافته أي رابطٍ ضمن المنشورات، لذلك عند إضافة رابط سيتشجع مستخدمي انستغرام على الدخول إلى الملف الشخصي للمستخدم والذهاب إلى ذلك الرابط، ولهذا عادةً ما يُنصح بتغيير الرابط كل فترةٍ قصيرةٍ والحرص على استخدام روابطَ جديدةٍ تصبُّ في مصلحة محتوى الحساب.

  • اختيار كلمة مرور قوية

من أهم الخطوات وأكثرها فعاليةً للحصول على حساب انستغرام قوي هو اختيار كلمة مرور قوية يصعب الوصول إليها ومعرفتها، ولذلك يُنصح أن تتضمن عددًا كبيرًا من الأرقام، والأحرف، وعلامات الترقيم، وأن لا تقل عن 8 خاناتٍ مع تعديلها باستمرارٍ كلما أمكن ذلك.


زيادة عدد المتابعين على انستغرام

  • قم بمتابعة الكثير من الحسابات

للحصول على عدد كبير من المتابعين يجب متابعة الكثير من الحسابات أيضًا، من الصعب بما فيه الكفاية أن يتابع الشخص على الإنستغرام عددًا أقل من متابعيه إلا إن كان أحد المشاهير أو صاحب أفكارٍ مبدعةٍ وتهمُّ الكثيرين، لذلك يفضَّل متابعة بقية الحسابات قدر الإمكان حتى يزداد عدد المتابعين للمستخدم، كما يفضل ربط حساب الإنستغرام ببقية الحسابات الموجودة على شبكات التواصل الاجتماعي ومتابعة كافة الأصدقاء، إضافةً لاستخدام الهاشتاغ الرائج والمنتشر بين المستخدمين، وأخيرًا ينصح بمتابعة حسابات المشاهير.

  • استخدام الهاشتاغ لاستقطاب المتابعين

يمكن من خلال الهاشتاغ زيادة عدد المتابعين على الانستغرام وذلك من خلال البحث بين صور الهاشتاغ ومتابعة حسابات ناشريها، ثم نشر صورةٍ مزدوجةٍ مع ذات الهاشتاغ، عندها قد يحصل المستخدم على عددٍ جديدٍ من المتابعات.

  • التعليق على الكثير من صور المستخدمين

من خلال الهاشتاغ يفضل البحث عن الصور والإعجاب بها والتعليق بكلماتٍ إيجابيةٍ عليها ومتابعة حساب صاحب الصورة، وذلك قد يساهم في زيادة المتابعين، ويجب الابتعاد عن نسخ ولصق ذات التعليق على عددٍ من الصور واستخدام عباراتٍ مختلفةٍ لكل صورةٍ.

  • التفاعل مع المتابعين

عند التفاعل مع المتابعين بشكلٍ إيجابيٍّ سيزداد الشعور بأن صاحب الحساب جديرٌ بالمتابعة وهذا من شأنه زيادة عدد المتابعين، فإن كتب أحد المتابعين تعليقًا على صورةٍ لك ضع إعجابًا عليه واكتب تعليقًا آخر لذات الشخص أو ضع إعجابًا على إحدى صوره وقم بمتابعته، وابتعد عن استخدام الصور الشهيرة والمعروفة للجميع للحصول على المزيد من المتابعين، كونها من الأمور غير المحببة لدى مستخدمي إنستغرام مما قد يُعرضك لفقدان المتابعين.

  • النشر باستمرار للحفاظ على المتابعين

يُفضّل النشر على حساب انستغرام ثلاث مراتٍ على الأكثر يوميًّا ليستمر تفاعل المتابعين مع الحساب وتضمن بذلك بقائهم، لأن قلّة المنشورات قد تُثير الملل لدى المتابعين وتدفع بعضهم إلى إلغاء المتابعة خاصةً إن امتنعت عن التفاعل معهم بشكلٍ دائمٍ، لكن احرص على عدم نشر كافة الصور التي بحوزتك بل احتفظ بها لاستخدامها بشكلٍ يوميٍّ ضمن الحد المعقول حتى لا تصل إلى مرحلةٍ لن تجد فيها شيئًا جديدًا لتنشره وتُشاركه مع متابعيك.

هل أعجبك المقال؟