تريند 🔥

🌙 رمضان 2024
كروم كاست

كروم كاست.. ما هو وكيف يعمل؟

وائل سليمان
وائل سليمان

تم التدقيق بواسطة: فريق أراجيك

4 د

تقدم شركة غوغل كروم كاست كأحد أجهزة بث الوسائط الذي يختلف عمّا يشبهه باستغنائه عن جهاز التحكم عن بعد، أو حتى واجهة مستخدم تظهر على شاشة التلفاز، والاعتماد على الهاتف أو الكمبيوتر لبث المحتوى إلى كروم كاست ليعرضه على التلفاز.


ما هو كروم كاست chrome cast


ماذا تحتاج لاستخدام كروم كاست


طريقة عمل كروم كاست    


إعداد الكروم كاست

  1. قم بتوصيل جهاز كروم كاست مع التلفاز من خلال منفذ HDMI، وقد تضطر لاستخدام كابل HDMI  إضافي تبعًا لمكان المنفذ على الشاشة، ثم قم بتوصيل كابل  USB إلى الكروم كاست ثم إلى محول الطاقة الموصول مع قابس الكهرباء.

  2. قم بتشغيل التلفاز، فإن لم يحدد الكروم كاست، استخدم جهاز التحكم عن بعد الخاص به لاختيار المنفذ المستخدم في الخطوة السابقة، لتظهر شاشة الإعداد.

  3. قم بتثبيت تطبيق google home أو اذهب إلى العنوان التالي setup/com.chrome cast من خلال الهاتف أو الكمبيوتر لتتمكن من التحكم بالكروم كاست. تأكد من توصيل الهاتف أو الكمبيوتر مع شبكة Wi-Fi.

  4. افتح التطبيق ثم اضغط على إضافة /add ثم على إعداد الجهاز/ setup device ثم اضغط على إعداد أجهزة جديدة/ setup new devices، عندها قد تحتاج لتأكيد حساب غوغل المستخدم، كما قد يُطلب منك السماح بالأذونات للوصول للموقع.

  5. سيبحث التطبيق عن الأجهزة القريبة، اضغط على التالي/ next وسيظهر رمز على الهاتف يجب أن يكون مطابقًا للرمز الظاهر على التلفاز اضغط على نعم/ yes عندها.

  6. يمكنك تغيير اسم كروم كاست إذا أحببت ذلك، أو اضغط على متابعة /continue =.

  7. اختر شبكة ال Wi-Fi ثم اضغط على متابعة/ continue. وسيتصل جهاز الكروم كاست مع شبكة الإنترنت، اتبع التعليمات لتسجيل الدخول إلى حساب غوغل وإتمام عملية الإعداد.


أنواع أجهزة الكروم

يوجد ثلاثة أنواع لكروم كاست وهي:

  • Chrome cast audio
  • كروم كاست chrome cast
  • كروم كاست ألترا chrome cast ultra
هل أعجبك المقال؟