عشر حقائق مذهلة عن مسلسل بريكنق باد Breaking Bad

0

هل شاهدت مسلسل بريكنق باد Breaking Bad؟ يسميه الكثيرون المسلسل المثالي أو المسلسل الكامل فهو من أعلى المسلسلات تقييماً على الإنترنت حتى أن أسطورة السينما السير أنتوني هوبكينز قد أخبر بطل بريكين باد، الممثل برايان كرانستون:

“أداؤك كوالتر وايت كان أعظم ما رأيت على الإطلاق”

فإن كنت من مشاهدي هذا المسلسل أو لم تشاهده فهناك العديد من الحقائق عنه من الممتع أن نعرفها، ماهي هذه الحقائق؟ حسناً المقال سيجيب.

10- الميث الأزرق حقيقي وليس في عالم بريكنق باد فقط!

الميث الأزرق
الميث الأزرق

منذ بداية نجاح بريكنق باد المذهل، أضاف تجار الميث الصبغة الزرقاء للوصفة من أجل زيادة الأرباح، لكن رغم ذلك لم ينجح الأمر كما نجح مع هايزنبرغ. على عكس المتوقع بأن تكون الصبغة الزرقاء كزيادةٍ في جودة الميث، جعلت هذه الإضافة الجديدة المستعملين يعانون من بعض الأمراض (عدا عن المخاطر الكبرى لاستخدام هذا النوع من المخدرات أصلاً). أقرب وصفة لوصفة هايزنبرغ كانت عام 2013 عندما استطاع مجموعةٌ من أكبرِ تجار المخدرات صنع ميثامفيتامين بنقاوةِ 99 في المائة.

9- جيسي بينكمان ينجو من الموت بأعجوبة.

جيسي بينكمان
جيسي بينكمان

الكثير منا سمع بهذه الإشاعة. القصة تقول بأن حياة جيسي تم إنقاذها من طرف نقابةِ الكتاب الأمريكيين بين عامي 2007 و2008. ففي الأصل فينس جيليغان صاحب ومؤلف المسلسل، كان قد خطط لجعلِ جيسي يموت في الحلقة التاسعة من الموسم الأول من بريكنق باد، لكن بسببِ نقابةِ الكتاب التي أوقفت الموسم الأول عند الحلقة السابعة، أعاد فينس النظر في الأمر ليعود لنا جيسي في الموسم الثاني في تمام عافيته.

على حسب قول فينس فإن الأمر كان صحيحًا، وقد فكر في جعل جيسي يموت، لكنه يعود ليقول بأن جميع طاقم الإنتاج علم بأن الممثل آرون بول موهوب جدًا، وجيسي شخصيةٌ مهمةٌ جدًا ليتم تذويبها في حمض الكلوريدريك.

وهكذا بقي لنا بينكمان الذي جعل المسلسل يحتوي المزيد من اللحظاتِ المهمة كموتِ جين، وقتل غيل، وبطبيعة الحال العبارة الشهيرة “Yo Bitch”. كما أن آرون استطاع ضمان مكانه في السينما عبر بعض الأفلام اللاحقة.

8- كل شيء بدأ مع ملفات X


السؤال الذي يخطر لبال الكثيرين هو “كيف لفينس جيلينغان وبرايان كرانستون أن يلتقيا؟”، الجواب يعود لمسلسل آخر يعتبر من أبرز وأعظم مسلسلات الدراما وهو ملفات X.

خلال كتابة الحلقة الثانية من الموسم السادس للمسلسل من طرف فينس، كان يبحث عمن يجسد شخصية الخصم.

قال فينس بأن الشخصية يجب أن يُجسدها ممثلٌ مخيفٌ ومقرفا، وفي نفس الوقت يجب أن يكون ذا إحساسٍ عميقٍ بالإنسانية (أليس مألوفًا؟)، لذلك؛ عندما قدم فينس نص بركين باد لشركة AMC، كان يضع اختيار برايان كرانستون في عقله.

لم يكن مديرا القناة متأكدين من الاختيار لأنهم لم يروا برايان سوى في مسلسل “مالكوم في الوسط”، لكن بعد مشاهدة الحلقة المنشودة من مسلسل ملفات X، اتفقوا جميعًا على هذا الاختيار.

7- لقطة المليون الشهيرة

اللقطة التي سمع عنها العالم بأكمله، كواحدةٍ من أشهر مشاهد المسلسل بريكينق باد.

والتر وايت يحاول تهدئةَ الأمور مع زوجته عبر إحضار بيتزا للعشاء مع عائلته، لكن الزوجة، سكايلر، لم تقبل بهذا مما أغضب والتر الذي خرج هائجًا ورمى البيتزا فوق سطح المنزل في نوبة الغضب تلك.

ملحوظة: عندما تكون تاجرًا للمخدرات، فإن زوجتك لن تكون دائمًا في المزاج من أجل ليلة بيتزا.

عند التصوير ظن الجميع أن الأمر سيأخذ الكثير من العمل لوضع البيتزا فوق المنزل أو حتى استعمال بعض المؤثرات، لكن المفاجأة كانت أن لبرايان لمستهُ الخاصة. ففي المحاولة الأولى استطاع برايان رمي البيتزا بنجاحٍ تام فوق السطح من دون أي إعادة، لتصل إلى مكانها المثالي وتصبح لقطةً شهيرة.

6- مسلسل “The Walking Dead” يعير يده المعدية إلى بريكينق باد

مسلسل بريكينج باد
The walking dead and breaking bad

واحد من أقل المشاهد شهرةً في “بريكينق باد” هو مشهد موت العملاق كوستافو فرينغ، فلا أحد ينسى لحظة والتر وايت وهو يقضي على ملك تجارة المخدرات.

خلال هذا المشهد الأيقونة يخرج كوستافو من باب المصعد وهو يرتب ربطة عنقه للمرة الأخيرة بهدوءٍ في حين تكشف الكاميرا عن نصف وجهه الثاني المدمر.

هذا المشهد تاريخي يمثل أفضل نهايةٍ للصراع الذي دار بين كوستافو ووالتر لحوالي موسمين كاملين، ما يثير الاهتمام هم المجموعة التي وضعت المكياج لكوستافو.

جاء فنانوا المكياج في هذا المسلسل من مسلسل آخر شهير ، وهو  “The Walking Dead” وساعدوا في صنع المشهد المهم.

فينس أخبر مجلة نيويورك تايمز بأن الاستعداد لهذا المشهد أخذ منهم شهورًا من العمل.

يبدو أن “The Walking Dead” قاموا بعملٍ جيد، لتسمى الحلقة “نزع الوجه”.

5- وارنر هايزنبرغ

هايزنبرغ برايان كرانستون مسلسل بركينج باد
هايزنبرغ

ما إن انحرف والتر وايت عن الطريق حتى منح نفسه غروراً جديداً تحت اسم “هايزنبرغ”، من لا يعرف شيئاً عن هذا الاسم، قد يبدو له ليس بذاك الخطورة، لكن الواقع عكس ذلك، فوالتر أخذ الاسم من واحد من أشهر علماء الفيزياء النظرية والكيمياء؛ الألماني وارنر هايزنبرغ، العالم الذي فاز بجائزة نوبل لعام 1932 في الفيزياء عبر خلقه لما يسمى بميكانيكا الكم.

عُرِف هايزنبرغ بمبدئه الشهير في الفيزياء: مبدأ الارتياب أو عدم اليقين، والذي يتلخص في قول لايمان بأننا لن نعرف الحاضر بالضبط لنتوقع المستقبل بالتأكيد.

ألا يبدو المبدأ جد مناسب لفرضية المسلسل؟ لابد أن يشعر هايزنبرغ بالفخر إن عاد للحياة ليشاهد هذه التحفة.

4- تم اشتباه برايان كرانستون بجريمة قتل

خلال “عرض دان الوغد” مع ستوغوتز على إذاعة ESPN، أخبر برايان بأنه قد تم اتهامه في قضية جريمة قتل.

برايان، على حسب قوله، قد عمل في وظائف متعددة قبل أن يصبح ممثلاً، فقد عمل مع أخيه كنادل بمطعم في فلوريدا، حيث كان رئيس المطعم بيتر وونغ أسوأ شخص على وجه الأرض.

برايان قال خلال العرض:

” الكل كان يريد قتل بيتر وونغ”.

وبعدما قرر برايان وأخوه أخذ جولة حول البلاد عبر الدرجات النارية، تم قتل بيتر وونغ، واختفاء الأخوين جعلهم مشتبهين في الجريمة من طرف شرطة دايتونا، في وقت حدوث الجريمة كان الأخوان بكارولينا، وبعد أن تحدّث برايان عن هذه القصة لم يذكر شيء عن كيف تم إثبات براءتهم أو إن كانا فعلاً قد… انتظر… أليس هايزنبغ هذا؟ ممم

3- Corn Pops, Bitch

قبل بدايته كجيسي بينكمان، آرون بول كان دعائي شهير، حيث قام بالعديد من الإعلانات التجارية.

من بعد النجاح الكبير لبريكين باد قام بعض المعجبين بالبحث في اليوتيوب لإحضار فيديوهات من بعض الإعلانات؛ كإعلاناته لشركة فانيلا كوك، جوسي فريت، والكثير، لكن الإعلان المفضل عند المعجبين هو “كور بوبس، يا. كورن بوبس، بيتش”.

2- شيء آخر نشكر ساينفيلد عليه

قد يكون بريكينق باد أعظم مسلسل درامي على مر التاريخ، لكن الكثير من ممثليه قد ظهروا في المسلسلات الكوميدية العظيمة قبل صعود بريكين باد للنجومية، ك “سينفيلد” السلسلة الكلاسيكية التي اشتهرت خلال التسعينات، مما مهد الطريق لبعض أيقونات بريكين باد، ليس فقط تيم واتلي شخصية برايان كرانستون في سينفيلد بل العديد من الشخصيات الأخرى، فمن تكون؟

آنا غون التي جسدت شخصية سكايلر في بريكين باد، قامت بتمثيل دور خليلة جيري في إحدى حلقات سينفيلد حيث كان جيري يشك فيها بأنها تخونه مع ابن عمه شبيه وجه الحصان.

بالإضافة إلى سول كودمان، أو الممثل الكبير الذي مثل دور الشخص الذي يواعد إلين في إحدى مواسم سينفيلد. الأمر ليس مقتصراً على نجوم بريكين باد فقط، بل على الممثلين الثانويين أيضاً “كجو الكبير” الذي أعار العربة الشهيرة لجيسي ووالتر، ظهر أيضاً في سينفيلد. ونفس الشيء لإيفين ميلوس الذي كان طبيب هانك عندما تعرض لإطلاق النار.

1- الذبابة.

هذه معلومة طريفة من حقائق التلفزيون. أحياناً يتم اختيار حلقة من حلقات المسلسل ليتم تصويرها بميزانية ضئيلة كاستعمال فقط بعض الشخصيات مع حوار صغير، وعادة يتم اختيار مكانين أو ثلاث فقط للتصوير، هذا الأمر صعب جداً على كاتبي السيناريو والقصة من أجل الحفاظ على التشويق والقصة وإمتاع المشاهد بأقل قدر من المال ممكن. تعرف هذه الحلقات ب bottle episodes.

الحلقة العاشرة من الموسم الثالث كانت الحلقة المنشودة من بريكين باد، والتي سُميت ب “ذبابة”، على استمرارية تميز المسلسل، كانت الحلقة في المستوى الرائع، هذه الحلقة التي يتمثل أبطالها في جيسي ووالتر فقط، مع ذبابة صغيرة، يحاول الاثنان التخلص من الذبابة التي ‘تلوث’ المختبر على حد قول والتر.

جيسي الذي يكون هناك فقط من أجل إبقاء والتر ساكتاً يندمج في المهمة بعد أن وضع شيئاً ما في قهوة والتر ليبقيه مكانه.

مع مرور الأحداث يبدأ والتر بفتح قلبه لجيسي عن أكثر الأسرار بينهما، ويكاد يخبره بأنه شاهد جين وهي تموت، إنها لحلقة ممتازة بكل المعايير بين ممثلين موهوبين جداً، هذه الحلقة فازت بجائزة إيمي لامتيازها بكل المعايير، ولإثبات أن فينس وفريقه يستطيعان صنع السحر من كل لحظة.

0

شاركنا رأيك حول "عشر حقائق مذهلة عن مسلسل بريكنق باد Breaking Bad"