تريند 🔥

🤖 AI

لهذه الأسباب عليك التوقف عن حبس الغازات في أمعائك

أراجيك
أراجيك

3 د

إن شعرت يومًا بالخجل من نفسك أو جعلك أحد ما تشعر بالإحراج لإطلاقك الريح، أخبرهم فقط بأنك تحاول الحفاظ على صحتك. ليس إطلاق الريح بأكثر الطرق استحبابًا في المحافظة على صحتنا وتقييمها، ولكنه إشارة على أن الجهاز الهضمي سليم ويؤدي وظائفه على أكمل وجه وبأن مستوى الجراثيم المعوية متوازن.


نطلق معظم غازاتنا أثناء نومنا

لأطعمة المعروفة بتسبيبها للانتفاخ هي التي تحوي نسبًا مرتفعة من الكربوهيدرات مثل الفاصولياء والخرشوف (أرضي شوكي) ومنتجات الألبان والبطاطا الحلوة والشوفان والمكسرات وفول الصويا والقمح. وإذا أردت التوقّف عن إطلاق الغازات فما عليك سوى تناول السكر المكرر، رغم أن ذلك ليس بالسلوك الصحي. رغم ما يتناقله المجتمع بأن الغازات التي تطلقها النساء شبيهة بتلك التي يطلقها الرجال، يصرّح thefartfacts.com بأن النساء لديهن غازات مركزة وذات رائحة، في دراسة أجرتها على نساء ورجال كانوا قد تناولوا النوع نفسه من الطعام وبالكمية ذاتها.

بغض النظر عن سبب إطلاقنا للريح أو عدد المرات التي نخرج فيها الغازات، هاته بعض الأسباب التي تثبت فائدة اطلاق الغازات :).


1- تقليل الانتفاخ:

يحصل الانتفاخ عند تراكم الغازات في الأمعاء والتي تتحرّر عند إطلاق الريح. لذا إن شعرت بضيق لا تتردّد أبدًا في إخراج الغازات.


2- يساعد في توازن نظامك الغذائي:

يساعد إطلاق الريح في تحديد إن كان نظامك الغذائي متوازنًا أم لا، طالما أن استجابة جسمك ستتفاوت تبعًا للأطعمة المختلفة التي تتناولها. لذا إن كنت تأكل الكثير من اللحم الأحمر ستزداد رائحة غازاتك سوءًا. وإن كنت تتناول الكثير من الكربوهيدرات ستطلق غازات بكميات أكبر، ولكنها ستكون برائحة معتدلة أكثر.


3- يقلل آلام البطن:

إن امتناعك عن إطلاق الغازات يمكن أن يتسبّب في آلام البطن، المعروفة أيضًا بانتفاخ الأمعاء. لذا تحريرك للغازات سيساعد في تسكين هذا الألم. كما بإمكانك تدليك بطنك برفق لتساعد الغازات بالمرور عبر جهازك الهضمي.


4- سلامة الكولون:

حبسك للغازات أو محاولتك التحكم بالطريقة التي يتم فيها تحريرها من الممكن أن يؤذي الكولون ويسبب التهاب بواسيرك.  وهؤلاء الذين يعانون من مشاكل في الكولون ينصحهم الأطباء بعدم إبقاء الغازات في أمعائهم، لذا من الأفضل أن تسمح للغازات بالعبور بشكل طبيعي عند حاجتك لذلك وهذا يقي بالتالي من السكتات الدماغية وأمراض القلب والتهاب المفاصل.


5- يحدّد الحساسية للأغذية:

بإمكان إطلاق الريح أن يحدد فيما إذا كان لديك حساسية لنوع معين من الأغذية أم لا، مثل عدم تحمّل اللاكتوز والأمراض الهضمية، هذا لأنك ستطلق المزيد من الغازات بعد تناولك لها.

فإن حصل ذلك عليك أن تتأكد من وجود حساسية وينبغي عليك رؤية الطبيب.


7- إنه ممتع:

إن إطلاق الريح يمنحك شعورًا رائعًا، وإن لم يكن هذا بالسبب الكافي ليجعلك تطلق الغازات… فأنا لا أدري كيف أقنعك بذلك 🙂 .

وأضيف بأن محاولتنا حبس الغازات من الممكن أن تجعلنا عكري المزاج، ولا أحد منا يحتاج سببًا آخر يعكّر صفو مزاجه به. وإن كنت ما تزال خجولًا بكمية الغازات التي تحتاج إطلاقها، بإمكانك تجريب الآتي:

  •  تأكد أنه ليس لديك أي حالة تتطلّب العناية الصحية.
  •  تناول طعامك ببطء.
  •  تجنّب المشروبات الكربونية والمحلّيات الصناعية.
  •  مارس المزيد من التمارين الرياضية.

وبعبارة أخرى، ما عليك سوى أن تتمتع بأريحية لكونك كائنًا بشريًا، فامتلاكك لجهاز هضمي سليم هو شيء ينبغي أن تكون ممتنًا لأجله.

ذو صلة

اقرأ أيضاً:

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

ذو صلة