0

شهد سوق العملات الرقمية خلال عام 2020 أحد أفضل فتراته منذ وقت طويل، فعند مقارنة الأسعار بالسنوات الماضية سنلاحظ التحسّن الكبير الذي شهدته الكثير من العملات بما في ذلك بتكوين التي تجاوز سعرها حاجز الـ $23,000 لأول مرة في تاريخها خلال شهر ديسمبر، ومن ضمن العوامل الكثيرة التي دائماً ما كانت تؤثر على قرارات المستثمرين في هذا المجال، ما زال لبعض المؤثرين والأسماء الكبيرة التي تقوم بالنشر بشكل مستمر على تويتر دور مهمّ أيضاً.

تعتبر منصة تويتر هي الوجهة الأولى لكثير من المستثمرين الكبار والتنفيذيّين وغيرهم من الناشطين في مجال العملات الرقمية، حيث يقومون بنشر الكثير من التحليلات بالإضافة لآرائهم الشخصية ونظرتهم للسوق أيضاً، والتي قد يكون لهم دور مهمّ أحياناً في توقّع اتجاه السوق على المدى القصير، وفي هذا المقال سنتكلّم عن أهم تلك الشخصيات المشهورة على تويتر في مجال العملات الرقمية والبلوك تشين فتابعوا معنا للتعرف عليها.

أشهر المؤثرين في مجال العملات الرقمية على تويتر

فيما يلي قائمة بأشهر الأسماء والشخصيات النشطة في مجال العملات الرقمية على تويتر دون ترتيب معيّن:

Vitalik Buterin

عدد المتابعين: أكثر من 1 مليون متابع

بدون شكّ يعتبر Vitalik Buterin من أشهر الشخصيات في مجال العملات الرقمية اليوم، فهو المسؤول عن تأسيس منصة إيثيريوم الشهيرة التي ما زالت ثاني أكبر عملة رقمية في العالم خلف بتكوين فقط، ومع ذلك فإنّ عمره لم يتجاوز 26 حتى. حساب Buterin نشط بشكل دائم على منصة تويتر، حيث يقوم بنشر الكثير من التغريدات والتعليقات حول مستقبل العملات الرقمية والبلوك تشين بالإضافة لتحليلات حول الأحداث اليومية ضمن السوق.

John McAfee

عدد المتابعين: أكثر من 1 مليون متابع

المبرمج الشهير John McAfee هو مؤسس شركة McAfee الشهيرة والرائدة في مجال أمن المعلومات، يعتبر من أشهر رجال الأعمال والمؤثرين في مجال العملات الرقمية، حيث كان له العديد من النشاطات المتعلقة بالعملات وتعدينها، وعلى الرغم من كون الكثير من منشوراته قد لا تكون متعلقة بالعملات، إلّا أنّ الكثيرين ما زالوا يتابعونه ويهتمون لرأيه حول السوق.

Andreas Antonopoulos

عدد المتابعين: 524 ألف متابع

من أهمّ الحسابات التي يجب متابعتها في حال كنت مهتماً بالعملات الرقمية، حيث أنّ Andreas Antonopoulos مشهور بخبرته الواسعة التي اكتسبها خلال متابعته لهذا المجال خلال السنوات الخمس الأخيرة، كما أنّ تفسيراته وتحليلاته دائماً ما تكون مقنعة ومنطقية بالنسبة للكثيرين، وذلك بالإضافة لكونه متداول نشط وكاتب ومتحدّث شهير أيضاً.

Nick Szabo

عدد المتابعين: 254 ألف متابع

يشتهر عالم الحواسيب Nick Szabo بأبحاثه حول العملات الرقمية والبلوك تشين والأخص بالذكر تطويره للنموذج الأولي للعقود الذكية التي تعتبر من أشهر تطبيقات البلوك تشين المُستخدمة اليوم، كما كان هنالك بعض النظريات السابقة التي تشير إلى أنّه ساتوشي ناكاموتو المسؤول عن إطلاق عملة بتكوين. يقوم Szabo بالنشر بشكل مستمر على حسابه على تويتر حول العملات الرقمية والبلوك تشين وغيرها الكثير من التقنيات الأخرى المرتبطة بها.

Jimmy Song

عدد المتابعين: 186 ألف متابع

يعدّ Jimmy Song من المطوّرين المعروفين في مجال العملات الرقمية وبالتحديد بتكوين، حيث أنّه يمتلك معرفة واسعة في البلوك تشين بالإضافة لخبرته في السوق أيضاً. يقوم Song بالنشر على حسابه حول بتكوين وريبل وغيرها الكثير من العملات الأخرى بشكل يومي تقريباً، كما أنّه دائماً ما يشجّع المتابعين على الاستثمار في هذه العملات بالإضافة لكونه من المشاركين في شركة Blockchain Capital Fund الاستثمارية.

Brian Armstrong

عدد المتابعين: 396 ألف متابع

اشتهر Brian Armstrong في الماضي عندما نصح المستثمرين بعدم الاستمرار بشراء بتكوين أثناء ارتفاع سعرها إلى أكثر من $19,000 خلال نهاية عام 2017 وبداية 2018، وقد أنقذت نصيحته هذه الكثيرين ممن قاموا بالتوقّف عن الشراء قبل انهيار سعر العملة في تلك الفترة. يشتهر Armstrong أيضاً بكونه المؤسس والمدير التنفيذي لمنصة Coinbase، كما أنّه يقوم بالنشر بشكل مستمر على حسابه عن المنصة وغيرها من الأخبار الأخرى حول السوق.

Venture Coinist

عدد المتابعين: 227 ألف متابع

حساب Venture Coinist هو الاسم المستعار للمستثمر Luke Martin، والذي يعتبر من أشهر المؤثرين والناشطين في مجال العملات الرقمية على تويتر، حيث أنّه يقوم بتغطية الأخبار بشكل دائم حول الكثير من العملات بالإضافة لكل جديد في مجال البلوك تشين أيضاً، وتعتبر تحليلاته ونظرته مصدر إلهام للكثير من المستثمرين الآخرين ممن يمتلوك بعض الشكوك حول ما إذا كان عليهم البيع أم الاحتفاظ بما يملكون، وذلك بالإضافة لكونه يقوم بعمل بودكاست بشكل دائم أيضاً.

CryptoHustle

عدد المتابعين: 115 ألف متابع

يقوم CryptoHustle بتداول العملات الرقمية بشكل دائم، حيث أنّها مجال عمله الرئيسي طوال الوقت، كما يمتلك قناة بنفس الاسم يقوم بنشر بعض المحتوى المفيد عليها أيضاً. يتميّز صاحب هذا الحساب بتحليلاته الدقيقة حول بعض الجوانب التي قد يتجاهلها بعض المتداولين الآخرين، ويقوم في بعض الأحيان بالنشر عن السوق بالمجمل وتقلّباته وسلوكه الغريب وغير المتوقع بدلاً من التركيز على نشر توقعات الأسعار كما يفعل البعض.

Charlie Lee

عدد المتابعين: 832 ألف متابع

يعمل Charlie Lee بشكل دائم على تطوير لايتكوين التي تعتبر من أكبر العملات الرقمية وأشهرها اليوم، حيث أنّه المسؤول عن تأسيسها منذ عام 2011، وذلك بالإضافة لدوره في اعتماد تقنيات جديدة في هذا المجال بما في ذلك تفرّع SegWit على منصة عملته الخاصة وبتكوين أيضاً. منشورات Lee على تويتر تتضمّن أخبار وتحليلات عن العملات الرقمية ومشاكل قابلية التوسع والتفرّعات التي تحدث وغيرها الكثير من المواضيع المهمة الأخرى أيضاً.

Jameson Lopp

عدد المتابعين: 243 ألف متابع

يعدّ Jameson Lopp من أقدم الناشطين في مجال العملات الرقمية اليوم، حيث كان يعمل في البداية ضمن فريق شركة BitGo قبل أن يذهب لتأسيس محفظته الرقمية الخاصة تحت اسم Casa. شاركة Lopp سابقاً ضمن عدّة مشاريع مختلفة متعلقة بالعملات الرقمية والبلوك تشين، كما قام بتأسيس عدّة مواقع حول هذه المجالات أيضاً، وبالنسبة لمنشوراته فهي متنوّعة بحيث ستجد ما يناسب المبتدئين والمحترفين على حدّ سواء، وذلك بالإضافة لحديثه عن بعض النواحي السياسية والاجتماعية والاقتصادية المتعلقة بالبلوك تشين والعملات الرقمية.

Max Keiser

عدد المتابعين: 243 ألف متابع

يشتهر Max Keiser بتصريحاته الجريئة وتوقّعاته المتفائلة بشكل كبير حول مستقبل سوق العملات الرقمية، وهو ما يعتبر متوقّعاً بالنظر لكونه يستثمر مبلغاً كبيراً من المال ضمن تلك العملات، فدائماً ما كان يشجع المستخدمين على شراء بتكوين منذ كان سعرها $3 فقط، وما زال مستمراً حتى اليوم بالنشر على حسابه عن أخبار السوق وتوقّعاته حول اتجاهه مستقبلاً.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم

 

0

شاركنا رأيك حول "أشهر المؤثرين والناشطين في مجال العملات الرقمية على تويتر"