0

سواء مازالت عالقاً في الحجر الصحي بسبب وباء كورونا، أم كنت من محبي الألعاب الجماعية مع الأصدقاء أيام العطلة الأسبوعية أو حتى كنت تبحث عن الاستمتاع بقليل من الوقت خلال التوقف عن العمل فهذا المقال حتما لك للتعرف على باقة من الألعاب المجانية.

تُظهر الدراسات أن ممارسة الألعاب عبر الإنترنت للشباب والبالغين يمكنها أن تساعد في معالجة الضغوط اليومية التي نمر بها بين الحين والآخر – وهو شيء نحتاجه جميعًا.

ولأن أراجيك يهمها تقديم كل ما يثير انتباهك ويسعدك فإنها ستعرض عليك عرضاً لا تستطيع رفضه، قائمة من عشرة  ألعاب مجانية جماعية تستطيع لعبها مع أصدقائك أو  أفراد عائلتك عن طريق الإنترنت مع ضمان بأنكم ستقضون وقتاً ممتعاً معها، المميز في هذه الألعاب أنها بالكامل مجانية.

دعونا من المقدمات الطويلة وهيا بنا لنرى القائمة :

1- Ludo King

تحولت لعبة Ludo إلى ظاهرة على الإنترنت خلال فترة الحظر المنزلي و تطبيق  Ludo King هو أفضل تطبيق لتشغيلها علي فيسبوك Facebook .

يتميز التطبيق بعدة طرق لعب مختلفة، منها اللعب مع الأصدقاء على Facebook  أو ضد الجهاز الشخصي أو  تلعبها مع الأصدقاء على نفس جهاز الكمبيوتر، ونعم يمكنك أن تلعبها على المتصفح بينما يستخدم أصدقاؤك تطبيق Ludo King على هواتفهم الذكية.

Ludo هي لعبة بسيطة تعتمد على الزهر أو النرد، الهدف هو توصيل أربعة دبابيس من نقطة البداية إلى منزلك . على طول الطريق أقتل دبابيس الأصدقاء عن طريق الهبوط في نفس المكان الذي يتواجدون فيه، وتجنب محاولاتهم للإطاحة بدبابيسك .

– لعبة مجانية ويجب أن يكون لديك حساب Facebook .
– بحد أقصى أربعة لاعبين .
– يلعب اللاعبون في وقت واحد .

2- Skribbl.io

لعبة ممتعة، تقوم فكرتها على أنك ترسم شي ما خلال ثواني معدودة وعلى باقي أصدقائك تخمين ما تقوم برسمه، وبالطبع الفائز هو صاحب التخمين الصحيح.

تستطيع أن تلعبها في الغرفة العامة أو تستطيع إنشاء غرفة خاصة بك وبأصدقائك بحد أقصى 12 لاعب وإرسال رابط الغرفة لهم .

اللعبة مجانية بالكامل ولا تحتاج إلى تسجيل.

3- Krunker.io

إذا كنت من مدمني الألعاب من نوعية first-person shooter مثل Unreal Tournament أو  Half-Life أو  Call of Duty أو Duke Nukem قديما أو  لعبة PUPG حديثاً فهذه اللعبة بالتأكيد لك.

بإمكانك إنشاء غرفة لك ولأصدقائك حتى 12 لاعباً أو تستطيع اللعب مباشرة مع اللاعبين المتواجدين في الغرفة العامة.

لا تنخدع بالرسوميات البسيطة للعبة فهي بالفعل صعبة وتحتاج إلى التركيز .

اللعبة مجانية بالكامل ولا تحتاج الي تسجيل .

4- Plato

عبارة عن مجموعه كبيرة من الألعاب الكلاسيكية متعددة اللاعبين. فقط أدع أصدقائك و العب إصدارات من الألعاب مثل connect 4 و Draw Together و UNO و Scrabble و Battleship وحتى  Pool .

متوفرة على App Store  و  Google Play

اقرأ أيضاً: شركات صناعة الألعاب تحقق أعلى الأرباح منذ سنوات بسبب الجائحة الأخيرة!

5- Money Movers

لعبة أخرى ممتعة للغاية لتلعبها أنت وواحد من أصدقائك على نفس جهاز الكمبيوتر. سيناريو اللعبة يدور حول شقيقين يحاولان الهروب من السجن عبر المرور ب 60 مستوى متدرج الصعوبة، عليك أن تستخدم قدرات كل أخ لحل اللغز والوصول إلى خارج السجن، بعض المستويات شديدة الصعوبة حقاً.

يمكن للأخ الضخم أن يلتقط الأشياء ويرميها، ولكن حركته محدودة بينما الأخ الصغير لديه سرعة أكبر ويقفز عالياً.

باستخدام مزيج من قدرات كلا الشقيقين مع التفكير في طرق ذكية لتتخطي المستويات وتجنب الحراس يمكنكما الهرب من السجن أخيراً.

بمجرد أن تنتهي هذه اللعبة لا تنسى أن تنتقل إلى الجزئين الثاني والثالث منها الأكثر إمتاعاً.

اللعبة مجانية ولا تحتاج  للتسجيل وتُلعب بحد أقصى لاعبين اثنين على نفس جهاز الكمبيوتر.

6- البلياردو

وما أفضل من لعب البلياردو مع أصدقائك ؟ فقط حرك الماوس إلى مقياس القوة واسحب العصا إلى الكمية المطلوبة من الطاقة التي تريد ضربها.

يمكنك لعبها مع أصدقائك علي Facebook  بالاشتراك بها هنا .

أو  يمكنك لعبها بدون تسجيل ضد الجهاز من هنا .

هي في كل الأحوال مجانية.

7- Bunch

تطبيق آخر يضم الكثير من الألعاب الجماعية مثل Flappy Bird  و Mars Dash و Charades  التي تستطيع تحدى حتى ثمانية من أصدقائك بها، بل و يمكنك أن تتحدث إلى أصدقائك بالفيديو خلال اللعب.

متوفرة علىApp Store  و  Google Play .

8- Slither.io

هل تتذكر لعبه الثعبان القديمة في هواتف نوكيا؟ حسناً مهمتك هذه المرة أن تساعد ثعبانك على التهام النقاط الصغيرة المتوهجة لتكبر و تتطور، ولكن احذر فأنت غير قادر على أكل أعدائك أو  الاصطدام بهم.

9- Shiritori

شيريتوري هي لعبة كلمات يابانية حيث يلعب شخصان ضد بعضهما البعض.

قواعد اللعبة بسيطة: كلاكما يبدأ بـ 150 نقطة. هدف اللعبة هو الوصول إلى صفر من النقاط، و من يصل إلى صفر نقطة أولاً يفوز.

لعبة شيريتوري قواعدها على النحو التالي:

1- اللاعب الأول يكتب كلمة بالإنجليزية، على سبيل المثال table

2- يتعين على اللاعب الآخر كتابة كلمة تبدأ بالحرف الأخير من الكلمة السابقة. في هذه الحالة مثلاً ستكون كلمة elephant حلاً قابلاً للتطبيق وهلم جراً.

حتى الآن جيد جِدًّا ولكن هناك قواعد إضافية: كلما طالت الكلمة التي تكتبها، زادت النقاط التي ستخسرها وبالتالي تفوز أولاً وينطبق الشيء نفسه على الوقت فكلما كتبت أسرع كلما خسرت المزيد من النقاط.

اللعبة مجانية بالكامل ولا تحتاج الي تسجيل .

10- الشطرنج مع الأصدقاء.

لاتزال لعبة الشطرنج إحدى أفضل ألعاب الذكاء وتنمية القدرات العقلية على مر العصور فهي لم تُسمي لعبة الملوك من فراغ فهي تقوم بتمرين العضو الأهم في أجسادنا وهو “الدماغ”.

الشطرنج حتى الآن لم تفقد جاذبيتها، بل ازدادت انتشارًا بين مختلف الأعمار من الأطفال إلى البالغين وكبار السن في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى كونها تساعد في محاربة الزهايمر فإنها ترفع معدل الذكاء الخاص IQ وتعزز من مهارة حل المشكلات وتُعلم أصول التخطيط والتوقع بالإضافة إلى تحسينها للذاكرة .

مع وجود الإنترنت أصبحت ممارسة الشطرنج مع أحد أصدقائك بالأمر اليسير.  فقط ادخل على موقع اللعبة  وقم بالضغط على Play with friend  وأرسل الرابط إلى صديق وأبدا اللعب سوياً، هذا كل شي. لا تحتاج إلى تسجيل وهي مجانية.

في النهاية نتمنى لكم قضاء وقت ممتعاً مع الأصدقاء وأفراد العائلة، ككاتب المقال كنت أتمنى أن أجد لعبة عربية تستحق الانضمام للقائمة ولكن كل ما وجدته كان مخيباً للآمال، حتى أشهر الألعاب العربية على الإنترنت (سيف المعرفة) لم تعد بالمستوى المرجو منذ فترة طويلة فكم نتمنى أن تعود إلى سابق عهدها مرة أخرى.

إذا كنت تعرف لعبة عربية تستحق الانضمام للقائمة لا تتردد في ذكرها في التعليقات أسفل المقال .

اقرأ أيضاً: لماذا لا تدخل الفتيات بقوة إلى عالم ألعاب الفيديو؟

0

شاركنا رأيك حول "إليك 10 ألعاب مجانية على الإنترنت تستطيع لعبها مع أصدقائك"