ما هي أفضل هواتف LG المتاحة في السوق اليوم؟

0
هذه القائمة هي خلاصة 21 ساعة من العمل والبحث حول هواتف LG الأفضل والأكثر تميّزًا حتى الآن

تعتبر LG من أكبر شركات الإلكترونيّات في العالم اليوم، حيث تمتلك حصّة ضمن الكثير من المجالات التقنيّة مثل صناعة الشاشات والأجهزة المنزلية والهواتف الذكيّة وغيرها الكثير، وعلى الرغم من كون حصّتها في سوق الهواتف تعتبر قليلة مقارنة باللاعبين الكبار مثل سامسونج وهواوي، إلّا أنّها ما زالت تحاول المنافسة لجعل قطاع الهواتف مربحاً من جديد بحسب تصريح المدير التنفيذي ضمن معرض CES 2020.

تقوم LG كل عام بإطلاق عدّة هواتف ذكيّة ضمن فئات سعريّة مختلفة، وتعتبر فئة V وG أحد أفضل ما تقدّمه الشركة، حيث تأتي مع أحدث التقنيّات وأفضل المواصفات وبأسعار تكون أقل من بعض المنافسين مثل آبل وسامسونج أحياناً، كما تنتج LG هواتف Stylo التي تعد أحد الهواتف القليلة التي تأتي مع قلم بشكل مشابه لهواتف Galaxy Note من سامسونج. تابع معنا هذا المقال لتتعرّف على افضل هواتف LG المتاحة في السوق اليوم.

ما هي أفضل هواتف LG المتاحة في السوق؟

هاتف LG V50 ThinQ 5G

افضل هواتف LG

يعتبر LG V50 أوّل هاتف 5G تطلقه الشركة، وحتى الآن ما زال يعتبر أحد افضل هواتف LG إلى جانب V50S بالطبع. تم الإعلان عنه في شهر فبراير/شباط من العام الماضي، حيث أتى مع معالج SD855 الذي استخدمته جميع هواتف الفئة العليا التي صدرت في ذلك الوقت، كما تميّز بشاشة OLED بقياس 6.4 إنش ودقّة 1440 تستطيع تقديم إضاءة عالية وتباين ممتاز بشكل يجعلها مناسبة لمشاهدة محتوى الفيديو.

أكثر ما يعيب LG V50 هو عدم تواجد إصدارات بذاكرة أكبر، حيث أنّ الإصدار الوحيد منه يأتي مع 6GB ذاكرة عشوائيّة و128GB داخليّة، وعلى الرغم من كون ذلك يعتبر كافي لكثير من المستخدمين، إلّا أنّه ما يزال أقل بكثير ممّا تقدّمه الشركات المنافسة، خاصة مع سعره الذي بدأ من $999 عند إطلاقه.

من الناحية الأخرى فالهاتف يتمتّع بكاميرات خلفيّة وأماميّة ممتازة، حيث يأتي مع ثلاثة عدسات خلفيّة بدقّة 12MP و12MP و16MP تتضمّن عدسة للتقريب البصري وأخرى للزاوية العريضة، والكاميرات الأماميّة عبارة عن عدستين بدقّة 8MP و5MP تتضمّن عدسة بزاوية عريضة أيضاً التي أصبح تواجدها نادراً في كثير من الهواتف على الرغم من فائدتها الكبيرة.

اقرأ أيضًا: ما هي أفضل هواتف سامسونج المتاحة اليوم في السوق؟

هاتف LG G8 ThinQ

افضل هواتف LG

بعد قيام الشركة باستخدام شاشات IPS بدلاً من OLED ضمن سلسلة G عام 2018، قامت العام الماضي باستخدام شاشات OLED من جديد في هاتف LG G8، والذي كان يعتبر أحد افضل هواتف LG حينها، حيث أتى مع معالج SD855 واستخدم شاشة OLED ممتازة بدقّة 1440p أيضاً، كما قدّم تقنيّات جديدة أهمّها خاصيّة Hand ID التي تسمح بفتح القفل باستخدام اليد بالإضافة إلى بعض الأوامر الأخرى التي يمكن القيام بها عبر الإيماءات أيضاً.

أعلنت LG عن هذا الهاتف بسعر بدأ من $820، والذي يعتبر مرتفعاً بعض الشيء بالمقارنة مع المنافسين وبالأخص الشركات الصينيّة التي تقدّم ميزات مشابهة بأسعار أقل من ذلك، حيث أنّه يأتي أيضاً مع 6GB ذاكرة عشوائيّة و128GB داخليّة دون تواجد خيارات بإصدارات أعلى، ولكنه ما زال يتميّز عن الكثير من المنافسين بفضل تواجد خصائص إضافيّة مثل مقاومة المياه بمعيار IP68 ومنفذ السماعات 3.5mm وغيرهم الكثير أيضاً.

يأتي الهاتف مع كاميرات خلفيّة بثلاثة عدسات كما هو الحال مع LG V50، ولكن يوجد إصدارات تأتي مع عدستين خلفيّتين فقط، حيث يختلف ذلك بحسب المنطقة التي ستقوم بشراء الهاتف منها. الكاميرا الأماميّة تأتي بعدسة واحد بدقّة 8MP بالإضافة لحساس TOF الذي يساعد على عمل Hand ID بالإضافة لتحسين أمان ميزة التعرّف على الوجه لفتح القفل أيضاً.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل هواتف Realme المتاحة اليوم في السوق؟

هاتف LG V40 ThinQ

افضل هواتف LG

على الرغم من مرور قرابة العام ونصف على الإعلان عن LG V40، إلّا أنّه ما يزال يعتبر أحد أفضل هواتف LG من الفئة العليا، حيث يأتي مع الكثير من الميزات التي تفتقر لها الكثير من الهواتف المنافسة، مثل ميزة مقاومة المياه بمعيار IP68 وتواجد منفذ السماعات 3.5mm وشاشة OLED بقياس كبير ودقّة عالية وغيرها الكثير أيضاً. يتضمّن الهاتف معالج SD845 الخاص بهواتف الفئة العليا من عام 2018، والذي ما زال قادراً على تقديم أداء ممتاز لجميع الاستخدامات.

يأتي الهاتف مع نفس عدسات الكاميرات الأماميّة والخلفيّة الخاصة بهاتف LG V50، كما يتميّز بدعمه للكثير من تقنيّات الصوت الحديثة في حال استخدامك لمنفذ السماعات، حيث يستطيع تشغيل ملفّات الموسيقى بأعلى دقّة ممكنة على هاتف ذكي. عند إطلاق الهاتف كان يكلّف حوالي $900 للنسخة الأساسيّة التي تأتي مع 6GB ذاكرة عشوائيّة و64GB داخليّة، ولكن الآن وبعد مرور أكثر من عام على إطلاقه فقد أصبح سعره أقل من $600 في معظم المتاجر.

 

هاتف LG Stylo 5

يعتبر LG Stylo 5 أحد أفضل هواتف LG ضمن الفئة المتوسّطة، حيث يأتي مع الكثير من الميزات على الرغم من سعره الذي لا يتجاوز $250 الآن، أهمّ تلك الميزات هو تواجد قلم ضمنه بشكل مشابه لهواتف Galaxy Note ولكن ليس بجودتها أو دقّتها بالطبع. نظراً لسعر الهاتف المنخفض فإنّك لن تحصل على أفضل أداء بالطبع، وذلك لكون الهاتف يتضمّن معالج SD450 من الفئة المنخفضة مع 3GB من الذاكرة العشوائيّة و32GB داخليّة فقط.

ستتمكّن مع هذا الهاتف من مشاهدة محتوى الفيديو بكل وضوح، وذلك بفضل شاشته التي تأتي بدقّة 1080p وقياس 6.2 إنش والتي تستطيع تقديم ألوان وتباين ممتازين بالمقارنة مع الهواتف الأخرى ضمن هذا السعر، كما ستحصل على كاميرا خلفيّة واحدة بدقّة 13MP وأماميّة بدقّة 5MP مع قدرة على تصوير فيديو بدقّة FHD من العدستين. تستطيع ضمن هذا السعر إيجاد الكثير من الهواتف المنافسة الأخرى، ولكن في حال كنت ترغب باستخدام القلم فإنّ Stylo يعتبر خيارك الوحيد هنا.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل هواتف موتورولا المتاحة اليوم في السوق؟

هاتف LG G8X ThinQ

افضل هواتف LG

قامت LG بالدخول إلى عالم الهواتف القابلة للطّي عبر إعلانها عن هاتف LG G8X في شهر سبتمبر من العام الماضي، حيث يعتبر حالياً أحد افضل هواتف LG من ناحية الميزات الجديدة، وذلك لكونه يأتي بمفهوم جديد عن الأجهزة القابلة للطي مثل Galaxy Fold. من النظرة الأولى للهاتف ستلاحظ أنّه لا يختلف عن LG G8 كثيراً، ولكن ما يميّزه هو تواجد شاشة إضافيّة بنفس قياس شاشة الهاتف يمكنك وصلها معه واستخدامها بشكل طبيعي وكأنّها جزء منه.

تتيح لك الشاشة كثيراً من الاستخدامات التي قد تكون مفيدة أحياناً، حيث يمكنك فتح تطبيقين في نفس الوقت والتبديل بينهما بكل سهولة، وضمن الألعاب تستطيع استخدام أحد الشاشتين لعرض أزرار تحكّم بينما تعرض الأخرى محتوى اللعبة. وبعيداً عن الشاشة إضافيّة، فإنّ LG G8X يأتي مع أحدث المواصفات والميزات الخاصة بهواتف الفئة العلياً مثل معالج SD855 و6GB ذاكرة عشوائيّة و128GB داخليّة مع شاشة OLED بقياس 6.4 إنش أيضاً.

على الرغم من كون التقنيّة التي استخدمتها LG ضمن هذا الهاتف تعتبر جديدة نوعاً ما، إلّا أنّ LG G8X ما زال سعره أقل من الكثير من هواتف الفئة العليا من هواوي وسامسونج وآبل، حيث تم الإعلان عنه بسعر $700 متضمّناً الشاشة الإضافيّة أيضاً، والذي يعتبر سعراً منخفضاً نظراً للميزات الأخرى التي ستحصل عليها مثل مقاومة المياه بمعيار IP68 ومنفذ السماعات 3.5mm وغيرها الكثير.

اقرأ أيضًا: ما هي افضل هواتف نوكيا المتاحة اليوم في السوق؟

 

0

شاركنا رأيك حول "ما هي أفضل هواتف LG المتاحة في السوق اليوم؟"