0

مع تطوّر نظام أندرويد وكثرة الخدمات والميزات التي أصبح يأتي بها، بات من الصعب تشغيله على الهواتف الذكيّة التي تأتي بمواصفات ضعيفة، حيث أنّ 1GB من الذاكرة العشوائيّة و8GB من ذاكرة التخزين الداخلي لم تعد كافية حتى لتشغيل النظام لوحده فضلاً عن التطبيقات الكثيرة التي زاد استهلاكها لموارد الهاتف أيضاً. لحلّ هذه المشكلة قامت جوجل منذ عامين بإطلاق أول إصدار من نظام اندرويد غو Android Go الموجّه للعمل على الهواتف الضعيفة بشكل رئيسي.

يتميّز نظام اندرويد غو Android Go بأدائه الجيّد واستهلاكه المنخفض لموارد الهاتف، حيث يأتي مع إصدار مخفف من تطبيقات وخدمات جوجل مثل Gmail Go وGoogle Go وغيرها الكثير، بالإضافة إلى أنّ بعض الميزات الخاصّة بنظام أندرويد الأساسي قد تمّ حذفها منه من أجل تقليل استهلاك النظام لموارد الهاتف قدر الإمكان. تابع معنا هذا المقال لتتعرّف على أفضل الهواتف التي تعمل بنظام أندرويد غو Android Go، حيث قد تعتبر خياراً مناسباً في حال كنت تبحث عن هاتف رخيص وبأداء جيّد.

أفضل الهواتف التي تعمل بنظام اندرويد غو Android Go

هاتف Xiaomi Redmi Go

المعالج: Snapdragon 425 | الذاكرة العشوائيّة: 1GB | ذاكرة التخزين: 8GB

هاتف Xiaomi Redmi Go

تعتبر شاومي أحد شركات الهواتف الرائدة خاصّة عندما يتعلّق الأمر بالمواصفات مقابل السعر، يعتبر Redmi Go الذي تم إطلاقه مع بداية هذا العام أوّل هاتف تطلقه الشركة بنظام اندرويد غو Android Go، يتضمّن داخله معالج Snapdragon 425 الذي يعتبر أبرز ميزاته، فعلى الرغم من أدائه المتواضع إلّا أنّه أكثر من كافي لمعظم الأعمال العاديّة حيث أنّه يأتي مع بعض هواتف الفئة المتوسّطة التي تستخدم نظام أندرويد الأساسي مثل +Galaxy J6.

مع بطاريّة بسعة 3000mAH وشاشة IPS LCD بقياس 5 إنش ودقّة 720p يقدّم الهاتف تجربة استخدام جيّدة وعمر بطاريّة ممتاز أيضاً، لكنّه يعاني من بعض السلبيّات مثل حوافّ الشاشة الكبيرة بالإضافة إلى تأخّر تحديثاته حيث أنّه ما زال يعمل بنظام Oreo GO حتّى الآن، ولكن بالنسبة لسعره المنخفض وشاشته الجيّدة فما زال يعتبر خياراً جيّداً لمعظم المستخدمين.

اقرأ أيضًا: القائمة الكاملة لأفضل 100 تطبيق أندرويد على الإطلاق

هاتف Galaxy J4 Core

المعالج: Snapdragon 425 | الذاكرة العشوائيّة: 1GB | ذاكرة التخزين: 16GB

اندرويد غو Android Go

يتميّز هذا الهاتف من سامسونج بشاشته الكبيرة التي تأتي بقياس 6 إنش، تأتي معظم هواتف أندرويد غو بشاشات صغيرة لا تتجاوز 5 إنش عادةً، يتضمّن j4 Core أيضاً معالج Snapdragon 425 الذي يقدّم أداء ممتاز على هذا النظام خاصة مع توافر ذاكرة داخليّة كبيرة نسبياً، أمّا بالنسبة للواجهة فهي عبارة عن إصدار مخفّف من واجهة Samsung Experience لكن مع حذف بعض الميزات حتى تصبح خفيفة على الهاتف قدر الإمكان.

في حال لم تكن تمانع سعره المرتفع نسبياً فهو يعتبر من أفضل هواتف اندرويد غو Android Go حتى الآن، حيث يجمع بين التصميم الأنيق والأداء الجيّد بالإضافة إلى عمر البطاريّة الممتاز بفضل سعتها التي تبلغ 3300mAH أيضاً.

هاتف Nokia 1 Plus

المعالج: MT6739WW | الذاكرة العشوائيّة: 1GB | ذاكرة التخزين: 8 أو 16GB

اندرويد غو Android Go

يتميّز هذا الهاتف من نوكيا بتحديثاته الدائمة حيث يأتي بنظام Pei Go على عكس معظم هواتف أندرويد غو الأخرى التي ما زالت تعمل على الإصدار السابق، يتميّز Nokia 1 plus بتصميمه الأنيق وحوافه الصغيرة نسبياً بالإضافة إلى شاشته التي تأتي بقياس 5.45 إنش. وعلى الرغم من كونه يتضمّن معالج ضعيف من Mediatek إلّا أنّه يقدّم أداءً مقبول بفضل واجهة نظامه الخفيفة التي لا تتضمّن أيّ ميزات إضافيّة مهمّة قد تستهلك موارده.

يعاني الهاتف من أن شاشته تأتي بدقّة 480p فقط، والتي أصبحت منخفضة بمعايير اليوم، ولكن في حال كانت التحديثات مهمّة بالنسبة إليك فما زال يعتبر خياراً مناسباً في حال لم تمانع دقّة الشاشة المنخفضة بالطبع.

هاتف Huawei Y5 Lite

المعالج: MT6739 | الذاكرة العشوائيّة: 1GB | ذاكرة التخزين: 16GB

HUAWEI-Y5-lite

مع شاشة بأبعاد 18:9 وقياس 5.45 إنش يعتبر Y5 Lite أحد أفضل هواتف أندرويد غو Android Go من ناحية التصميم، وعلى الرغم من أنّ واجهة EMUI من هواوي لا تعدّ مرغوبة لبعض المستخدمين، إلّا أن هذا الإصدار المخفف منها يعتبر أفضل بكثير من ناحية سرعة الاستجابة وقلّة الميزات الغير ضروريّة التي قد تستهلك موارد الجهاز، لكن للأسف لا يحصل الهاتف على تحديثاته الدورية وما زال يعمل على نظام Oreo Go على الرغم من مرور عام كامل على إطلاقه.

اقرأ أيضًا: أقوى المصادر من مواقع وقنوات يوتيوب لتعلم برمجة تطبيقات أندرويد

هاتف Alcatel 1x

المعالج: MT6739 | الذاكرة العشوائيّة: 1 أو 2GB | ذاكرة التخزين: 16GB

Alcatel 1x

أعلنت شركة ألكاتيل عن هذا الهاتف في مؤتمر MWC 2018 إلى جانب عدّة هواتف أخرى، وعلى الرغم من مرور أكثر من عام ونصف على إطلاقه إلّا أنه يتضمّن بعض الميزات التي لا تجدها في هواتف أندرويد غو Android Go الأخرى، أهمّها وجود حساس بصمة في الخلف بالإضافة إلى خيار ذاكرة عشوائيّة بحجم 2GB.

يأتي الهاتف بشاشة IPS LCD بقياس 5.3 إنش ودقّة 480p بالإضافة إلى بطاريّة صغيرة بسعر 2460mAH التي تعتبر كافيّة نسبياً نظراً لدقّة شاشته المنخفضة ومعالج Mediatek الضعيف، في حال أردت شرائه عليك التأكّد من تواجد فروع للشركة في منطقتك فهي قليلة الانتشار في معظم البلدان العربيّة.

هاتف Nokia 2.1

المعالج: Snapdragon 425 | الذاكرة العشوائيّة: 1GB | ذاكرة التخزين: 8GB

هاتف Nokia 2.1

يعتبر Nokia 2.1 أفضل هواتف اندرويد غو Android Go من ناحية عمر البطاريّة حتى الآن، فمع معالج Snapdragon 425 وواجهة النظام الخفيفة بالإضافة إلى بطارية بحجم 4000mAH يتمكّن الهاتف من الصمود لعدّة ساعات من الاستخدام المتواصل قبل أن تحتاج إلى شحنه من جديد، يتفوّق Nokia 2.1 أيضاً بمتانته حيث يأتي مع هيكل ألمنيوم وشاشة محميّة بزجاج غوريلا غلاس Gorilla Glass حيث من النادر أن تجد ذلك ضمن هذه الفئة السعريّة.

اقرأ أيضًا: استفد من كل دقيقة وانقل إنتاجيتك إلى مستوى جديد مع التطبيقات التالية

هاتف Galaxy A2 Core

المعالج: Exynos 7870 | الذاكرة العشوائيّة: 1GB | ذاكرة التخزين: 8GB

هاتف Galaxy A2 Core

على الرغم من تصميمه القديم بالنسبة لهاتف صدر مؤخراً هذا العام إلّا أنّه يعتبر أحد أفضل هواتف اندرويد غو Android Go، حيث يتضمّن معالج Exynos 7870 ثماني النواة على عكس معظم هواتف أندرويد غو الأخرى التي تأتي مع معالج رباعي النواة فقط. أبرز سلبيّات A2 Core هو شاشته التي تأتي بدقّة 540p وبتقنيّة TFT LCD ذات زوايا الرؤيا السيّئة مقارنة بشاشات IPS LCD، كما أنّه يعمل بنظام Oreo Go الذي مضى على إطلاقه قرابة العامين.

0

شاركنا رأيك حول "نظام Android Go.. ما هو؟ وما الذي يميّزه؟ وما هي أبرز الهواتف الذكية التي تعمل وفق نظام GO؟"