0

مع نموّ سوق العملات الرقميّة بشكل كبير خلال السنوات الأخيرة، بدأ الكثيرون بالتوجّه لشرائها واستخدامها ولو بشكل جزئي ومحدود، فقد أصبح هنالك أكثر من 6000 عملة رقميّة تقدّم خدمات وميزات مختلفة عن بعضها، حيث من الممكن أن تجد عملات بقيمة مستقرّة مناسبة للاستخدامات اليوميّة مثل Tether أو عملات متقلّبة باستمرار تتيح إمكانيّة الربح من خلال بيعها وشرائها بشكل دائم مثل بتكوين.

في السابق كانت الطريقة الوحيدة للحصول على العملات الرقميّة دون شرائها هي من خلال التعدين، ولكن اليوم وبعد انتشار تطبيقات البلوك تشين والتطبيقات اللامركزيّة DApps، أصبح من الممكن الحصول على العملات الرقميّة كجوائز Rewards من خلال تطبيقات تعرض على المستخدم القيام بمهمّة ما مثل مشاهدة الإعلانات مقابل ذلك، وفي هذا المقال سنتكلّم عن أهمّ هذه التطبيقات التي تقدّم هذه الخدمات فتابعوا معنا.

تطبيق Sweatcoin

السعر: مجّاني | التحميل: AndroidiOS

يعتبر من أشهر تطبيقات ربح العملات الرقميّة اليوم، حيث أنّه لا يطلب منك القيام بأي عمل أو نشاط غير مفيد لك، وبدلاً من ذلك فهو يتيح لك ربح عملة رقميّة تدعى Sweatcoin من خلال تشغيله ومن ثمّ الركض أو المشي، حيث يقوم بحساب عدد الخطوات التي قمت بمشيها ومن ثمّ تقديم 0.95 من العملة مقابل كل 10000 خطوة، وبذلك فهو يشجعّك أكثر على الخروج والمشي وكسب بعض المال في نفس الوقت.

عند حصولك على عملات Sweatcoin كافية، تستطيع تحويلها إلى نقود عاديّة ونقلها إلى حسابك على PayPal مثلاً، أو حتّى استخدامها لشراء أحد الخدمات من العروض التي يقدّمها المعلنون على البرنامج، وفي حال أردت شراء شيء آخر مثل بطاقات Amazon Gift فهو يتيح ذلك أيضاً، العيب الوحيد لهذا البرنامج هو أنّ مقدار ما يمنحه لك مقابل الخطوات ليس بالكثير، حيث أنّ سعر العملة يتراوح بين $0.05 و$0.10 فقط، وذلك فضلاً عن كون طريقة عمله بشكل دائم تعني أنّه سيستهلك الكثير من بطاريّة الهاتف.

تطبيق LBRY

السعر: مجّاني | التحميل: Android

LBRY: The Decentralized Sharing Platform | Bitcoin News

بالرغم من كون LBYR ما يزال تطبيقاً حديث العهد نسبياً، إلّا أنّه حصل على شعبيّة كبيرة ضمن مجال نشر المحتوى، حيث أنّه يساعد المستخدمين على ربح بعض المال عن طريق العملات الرقميّة، وذلك من خلال قيامهم بنشر المحتوى الخاصّ بهم على المنصّة، حيث أنّ هدفها الرئيسي أنّ تصبح أكبر منصّة لامركزيّة ضمن هذا المجال، يركّز LBYR على المحتوى المكتوب بشكل رئيسي، ويسمح للمستخدم بالحفاظ على بياناته والتحكّم بها بالشكل الذي يريد.

يقدّم LBYR جوائز مقابل قيام المستخدم بنشر المحتوى الخاصّ به، وهو عبارة عن توكينز يدعى LBYR Token، ولكنّ مقدار الربح يعتمد على المحتوى وتفاعل المستخدمين معه ونسبة من يقوم بالشراء، ولكنّه بشكل عام يعدّ أفضل من المنصّات المركزيّة لكونه لا يحتاج لتواجد أي أطراف أو جهات إضافيّة لتنظيم هذه العمليّة وبالتالي توفير التكاليف، في الوقت الحالي فإنّ التطبيق يدعم نظام أندرويد فقط، ولكنّ المنصّة وعدت بأنّها ستطلق تطبيق لنظام iOS قريباً.

تطبيق Steemapp

السعر: مجاني | التحميل: AndroidiOS

يتبع هذا التطبيق لمنصّة Steemit اللامركزيّة الشهيرة، ويعتبر من أشهر التطبيقات التي تتيح لك ربح العملات الرقميّة، حيث أنّه موجّه لصنّاع المحتوى بشكل رئيسي، ويتيح لهم نشر المحتوى الخاصّ بهم على المنصّة ومن ثمّ تحقيق الأرباح منها بالعملات الرقميّة التي يدفعها المستخدمون لقاء الحصول على هذا المحتوى.

يتمتّع Steemapp بتواجد محتوى جيّد يمكن للمستخدمين الاستفادة منه، حيث أنّ صنّاع المحتوى نوعاً ما مجبرين على تقديم شيء مميّز لتشجيع المستخدمين والقرّاء على الدفع مقابله، وهو يعتبر من أفضل التطبيقات اللامركزيّة ضمن هذا المجال، حيث يتمتّع بميزاته الكثيرة وأمانه العالي بالإضافة لعدم تواجد أي ميزات أو خصائص تتطلّب الدفع.

تطبيق StormX

السعر: مجاني | التحميل: AndroidiOS

يأتي هذا التطبيق بفكرة مشابهة جداً لمنصّة Mechanical Turk الخاصّة بأمازون، والتي هي عبارة عن مكان يجمع الكثير من المستخدمين الجاهزين للقيام بمهام بسيطة عادةً ما يكون الحاسوب قادراً على عملها ولكنّ ذلك الخيار قد لا يكون متاحاً أو قادراً على تقديم نتائج جيّدة، وذلك يشمل مهاماً مثل التعرّف على الصور أو الفيديو وكتابة وصف للمحتوى والكثير غيرهم.

في حال كنت تستخدم الهاتف أو الحاسوب، فإنّ StormX يتيح لك ربح العملات الرقميّة بمهام بسيطة قد تعتبر تسلية بالنسبة للكثيرين، تقدّم المنصّة الأرباح لمستخدميها عن طريق التوكين الخاصّ بها والذي يسمّى Storm Token، كما تتيح خياراً للربح بعملة بتكوين وإيثيريوم أيضاً.

متصفّح Brave

السعر: مجاني | التحميل: AndroidiOS

خلال فترة قصيرة، شهد متصفّح Brave نمواً كبيراً وحصل على عدد كبير من المستخدمين، وذلك بسبب تركيزه على الخصوصيّة بالإضافة لاتباعه سياسة أخرى فيما يخصّ الإعلانات، حيث أنّه يتيح للمستخدمين مشاهدة الإعلانات كخيار ومن ثمّ منحهم جوائز بالعملات الرقميّة مقابل ذلك، والتي تكون عبارة عن نسبة من عائدات تلك الإعلانات، وبحسب الشركة فإنّ هذه النسبة هي عبارة عن %70 من كامل أرباح الإعلانات، في حين أنّ الـ %30 الأخرى تذهب للمطورين.

يستخدم المتصفّح نوعاً معيّناً من التوكينز الخاصّ بمنصّة إيثيريوم، والذي يدعى Basic Attention Token أو BAT، وهو مصمّم بشكل رئيسي من أجل المنصّات اللامركزيّة التي تستخدم الإعلانات بهذا الشكل. يجدر بالذكر أنّ خاصيّة الإعلانات التي يقدّمها Brave ليست إجباريّة، حيث يستطيع المستخدم تعطيلها بالكامل واستخدام المتصفّح بشكل طبيعي.

هذا المقال برعاية eToro شبكة التداول بالعملات والأسهم الأكثر رواجًا في العالم
0

شاركنا رأيك حول "ما هي أفضل التطبيقات التي تقدّم لك العملات الرقميّة مجانًا؟"