تريند 🔥

🤖 AI

جهازك أندرويد وتحب المطالعة🤔؟ عليك التعرف على مجموعة التطبيقات هذه

ولاء الحايك
ولاء الحايك

4 د

في العصر الرقمي، حلت تطبيقات قارئة الكتب الإلكترونية محل الكتب التقليدية المطبوعة. حيث أصبح بإمكانك قراءة كتابك المفضل على الهاتف الذكي أو الكمبيوتر اللوحي عن طريق تحميله على جهاز الأندرويد الخاص بك من خلال العديد من التطبيقات التي توفر مئات الكتب المجانية. لقد أصبح بإمكانك البحث بسرعة عن كتاب من اختيارك والبدء في قراءتها على الفور ولم يعد هناك حاجة لزيارة المتاجر المادية لشراء الكتب وفيما يلي سنستعرض أهم تطبيقات أندرويد لقراءة الكتب والتي ستوفر عليك الجهد والمال.


أبرز تطبيقات أندرويد لقراءة الكتب


Amazon Kindle

تطبيقات أندرويد لقراءة الكتب

يقدم التطبيق مجموعة واسعة من الكتب والمجلات والصحف، مما يجعله أحد أهم تطبيقات القراءة الإلكترونية الأكثر شعبية للهواتف الذكية والأجهزة اللوحية، كما أن التطبيق متاح على منصة التجارة الإلكترونية أمازون.

حيث يسمح لك التطبيق بمزامنة صفحة القراءة الأخيرة الخاصة بك وتحديد الإشارات المرجعية وتسليط الضوء والملاحظات عبر جميع الأجهزة. كما يتضمن قاموسًا مدمجًا يجعل من السهل البحث عن كلمات جديدة أثناء القراءة ومن الميزات الأخرى هو إمكانية الوصول إلى ميزة البحث في جوجل وويكيبيديا.


Aldiko Book Reader

تطبيقات أندرويد لقراءة الكتب

هو بديل ممتاز لبعض تطبيقات أندرويد لقراءة الكتب الشهيرة، حيث يمكننا من تحميل وقراءة الكتب بعدة صيغ مختلفة كما يمكننا التحكم في نوعية الخط وحجمه ضمن الكتاب مما يقدم لنا تجربة رائعة مع ميزاته الواسعة.

اقرأ المزيد: مراجعة جهاز iPhone 8 Plus


Cool Reader

يوفر لوحة للتخصيص بالكامل وذلك لتنسيق النص وتحديد حجم الخط والتمرير السلس الإضافي الذي يجعل من القراءة نشاط ممتع، كما يوفر ميزة تحويل النص إلى كلام مجانًا.

بالإضافة إلى ميزة تبديل ألوان الخلفية ومستويات الإضاءة لتوفير تجربة قراءة مريحة، كما يزود القارئ بمعلومات عن عدد الصفحات والنسبة المئوية للقراءة وأرقام الفصل ضمن الكتاب في أعلى الشاشة، إضافة لكونه يدعم مجموعة واسعة من صيغ الملفات.


FBReader

هو تطبيق متوافق مع جميع أنواع الأجهزة، أي متاح للأجهزة التي تعمل على نظام ويندوز وماك وأندرويد وآي أو إس. ويمكنك في هذا التطبيق اختيار الألوان ونوع الخط وحجمه والرسوم المتحركة والإشارات المرجعية، وما إلى ذلك لتناسب أسلوب القراءة الخاص بك. يمكنك FDReader من تنظيم مكتبتك على أساس المؤلفين والعناوين الأمر الذي يوفر طريقة عرض بسيطة، كما يدعم العديد من صيغ الكتب الإلكترونية والقراءة المباشرة من المحفوظات.


NOOK

FBReader

قدمت كل من شركتي بارنز Barnes ونوبل Noble تطبيق القراءة الإلكتروني الخاص بها، والذي يستضيف أكثر من مليوني كتاب والعديد من المجلات وغيرها من كتب الأطفال والصحف. كما يقدم العديد من الميزات التي تجعل القراءة سهلة ومريحة كما أنه يوفر ميزة المزامنة التي تقوم تلقائيًا بمزامنة الصفحة الأخيرة التي تتم قراءتها عبر الأجهزة، مما يوفر تجربة قراءة سلسة كما يمكنك أيضًا ضبط سطوع القراءة خلال الليل.


Bluefire Reader

تطبيقات أندرويد لقراءة الكتب

هذا التطبيق متاح لأجهزة الأندرويد والآي أو إس حيث يتضمن العديد من الميزات بما في ذلك الإشارة المرجعية وتسليط الضوء، والبحث من خلال القاموس، وتدوين الملاحظات، والبحث السياقي وغيرها الكثير.

كما يمكنك من خلاله تخصيص إعدادات العرض والقراءة لتلبية متطلبات القراءة الخاصة بك. كما يوفر Bluefire ميزة مزامنة الصفحة بحيث يمكنك القراءة عبر عدة أجهزة دون فقدان تتبع صفحتك الحالية بالإضافة إلى ميزة التصفح ضمن التطبيق والتحميل مما يجعل القراءة سهلة وممتعة.


Google Play Books

هو أحد أشهر التطبيقات المنافسة لتطبيقات قارئة الكتب الإلكترونية الأخرى مثل أمازون أوبارنز أو نوبل نوك. فالتطبيق عبارة عن مكتبة افتراضية تشمل العديد من الكتب والمجلات كما أنه يدعم العديد من صيغ الكتب الإلكترونية، وتنسيقات الكتب المصورة وغيرها من الصيغ المختلفة.

ويمكنك حتى تحميل الكتب الخاصة بك إلى تطبيق سحابي وقراءتها في أي مكان. وهذا يتيح لك خيار تخزين جيد حقًا بحيث يمكنك الوصول إليه عبر أي جهاز متصل بالإنترنت.


Wattpad

تطبيقات أندرويد لقراءة الكتب

أحد تطبيقات أندرويد لقراءة الكتب البسيطة مع واجهة مستخدم ودية هو Wattpad. فمن خلال هذا التطبيق يمكنك الحصول على كتابك الإلكتروني بواسطة البحث عليه عن طريق المتصفح الداخلي للتطبيق، كما يسمح لك بتغيير الخلفية ولون النص لتفضيلاتك وضبط حجم الخط بحيث يكون مريحًا أثناء القراءة.


Kobo

يقدم هذا التطبيق ميزة خاصة يطلق عليها اسم “قراءة الحياة” والتي سوف تقدمكم إلى عالم جديد من القراءة الاجتماعية. حيث يمكنك مشاركة الاقتباسات والملاحظات ومناقشة آراءكم حول الكتب عبر وسائل التواصل الاجتماعي.

ومع كوبو يمكنك القراءة في أي وقت وفي أي مكان من خلال كتالوج شامل لأكثر من أربعة ملايين عنوان. حيث تحتوي قاعدة بيانات كوبو الضخمة الكثير من العناوين المثيرة للاهتمام والتي ستلبي أذواق جميع القرّاء.

ذو صلة

أحلى ماعندنا ، واصل لعندك! سجل بنشرة أراجيك البريدية

بالنقر على زر “التسجيل”، فإنك توافق شروط الخدمة وسياسية الخصوصية وتلقي رسائل بريدية من أراجيك

عبَّر عن رأيك

إحرص أن يكون تعليقك موضوعيّاً ومفيداً، حافظ على سُمعتكَ الرقميَّةواحترم الكاتب والأعضاء والقُرّاء.

موضوع جيد و لكن هل يوجد من هذه التطبيقات من يسمح بتحميل الكتب باللغة العربية مجانا ام انها خدمة مدفوعة الاجر ؟

ذو صلة