نظرة شاملة للتعريف بكافة فئات هواتف Huawei

5

هواوي، التنين الصيني الذي يجول وبكامل حريته بين أرجاء صناعة الهواتف المحمولة، أصبح اسم لا تُذكر صناعة الهواتف المحمولة الذكية بدون ذكره. شركة بعمر 28 عاماً، أخذت في التصاعد شيئاً فشيئاً حتى باتت ثاني أكبر شركة مُصنعة للهواتف المحمولة في العالم بعد العملاق الكوري Samsung.

ومنذ دخولها إلى صناعة الهواتف المحمولة، ظلت تُقدم لنا كل عام العديد من الهواتف في فئاتها الست Ascend Y و Ascend G و Honor و P و MediaPad و Mate والإصدار الذي يأتي بشراكة جوجل والمعروف باسم Nexus، وبدورنا هنا في أراجيك تك سنقوم وإياكم في هذا المقال، بإلقاء نظرة شاملة على كافة فئات هواتف هواوي لنتعرف على كل منها ويسهل الاختيار. وسنقوم بتقسيم المقال إلى ثلاثة فئات أساسية هي الفئة الاقتصادية ويندرج تحتها فئتي Y و MediaPad، والفئة المتوسطة والتي نرى فيها فئة G و Honor والفئة العُليا والتي نجد فيها هواتف P و Mate و Nexus.


الفئة الاقتصادية

تضم فئة هواوي الإقتصادية فئتين مُختلفتين هما هواتف Ascend Y التي تتميز بتوافقها مع المُستخدمين أصحاب الميزانية الصغيرة والذين يُريدون إمتلاك هاتف رخيص الثمن بمواصفات جيدة، إضافة إلى الأجهزة اللوحية Tablet المعروفة باسم MediaPad والتي تأتي أيضاً بأسعار قليلة وتُناسب إحتياجات المُستخدمين الذين يُريدون إمتلاك جهاز لوحي كبير الحجم وبسعر قليل إضافة إلى إمكانيات جيدة نسبياً. دعونا نُلقي نظرة على أحدث إصدارات هذه الفئة.

  • فئة Huawei MediaPad

Mediapad
Huawei Mediapad M2 8.0 – جهاز لوحي بمواصفات قياسية وسعر في متناول اليد.

نبدأ معكم بالفئة ذات السعر الأقل والحجم الأكبر من أجهزة هواوي وهي فئة الأجهزة اللوحية MediaPad، تتميز هذه الفئة بكبر حجمها حيث يصل حجمها إلى 10 بوصات. وبالحديث عن آخر إصدارات هذه الفئة فهو MediaPad M2 والذي يأتي بشاشة بقياس 8 بوصات ودقة عرض 1920X1200، كما أنه يتوفر بألوان ذهبية وفضية ليكون له مظهر مُميز.

تم إصدار هذا الجهاز اللوحي في مايو من هذا العام بنظام أندرويد 5.1 والمعروف باسم Lollipop وبمُعالج ثماني برقاقة Hisilicon Kirin 930 بتقنية 64-bit كما أنه يأتي بنسختين إحداهما بذاكرة داخلية بحجم 16 جيجابايت وأخرى عشوائية بحجم 2 جيجابايت، ونسخة أخرى بذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت وأخرى عشوائية بحجم 3 جيجابايت. كما يتوفر هذا الجهاز اللوحي بكاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل تدعم التصوير بدقة 2448X3264 وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل. كما يدعم إتصالات الجيل الرابع ويحمل بطارية كبيرة للغاية بحجم 4800 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة كما اعتدنا في الأجهزة اللوحية.

الجهاز يتوفر بسعر 1000 ريال في المملكة العربية السعودية، ولا توجد أخبار عن توفره في السوق المِصرية إلى الآن.

  • فئة Huawei Ascend Y

Y6
فئة Y – الأقل سعراً من بين هواتف Huawei بمواصفات مُنافسة.

أما الفئة الثانية في موضوعنا اليوم هي فئة هواتف Ascend Y، فشاشتها لا تزيد عن 5 بوصات وقد يكون هناك ما هو أكبر في نفس الفئة عما قريب لا نعلم، وتأتي لنا هواتف هذه الفئة بمواصفات أقل لتكون مُناسبة لسعرها، وبالحديث عن آخر إصدارات هذه الفئة فهو هاتف Huawei Ascend Y6 والذي يأتي بشاشة بقياس 5 بوصات بدقة 1280×720 ومُعالج رباعي النواة من فئة Qualcomm MSM8209 Snapdragon 210 بسرعة 1.1 جيجاهرتز.

كما يمتلك كاميرا خلفية بدقة 8 ميجابكسل تدعم التصوير بدقة 2448×3264 وأخرى أمامية بدقة 2 ميجابكسل، إضافة إلى عمله بنظام Android 5.1 Lollipop بواجهة Emotion 3.1 UI الخاصة بهواتف هواوي ويأتي بذاكرة داخلية بحجم 8 جيجابايت وأخرى عشوائية بحجم 2 جيجابايت كما أنه يدعم قبول ذاكرة إضافية بحجم 32 جيجابايت.

يأتيكم الهاتف ببطارية بسعة 2300 ميللي أمبير ويتوفر بنسخ بيضاء وسوداء وذهبية وسعره 1200 جنيه في السوق المصري.

الفئة المُتوسطة

أما فئة Huawei المتوسطة فهي الفئة المُفضلة لدى الكثير من المُستخدمين، ذلك لأنها تجمع ما بين المواصفات العالية والسعر المُناسب، وعادة ما يزيد قياس شاشتها عن 5 بوصات مما يعني أنها تندرج تحت فئة Phablet.

  • فئة Huawei G

huawei g8
هواتف الفئة G من هواوي تأتي لتُرضي كافة الأذواق بأفضل الأسعار والإمكانيات.

وبالحديث عن آخر إصدارات هذه الفئة؛ فقد تم إطلاقه رسمياً في مصر في مؤتمر انعقد منذ أيام، وقمنا باستعراض مواصفاته في مقال منفصل: Huawei G8 هاتف من الفئة المُتوسطة… لمُحبي الهواتف عالية الجودة. ولكن سنُعطي عنه لمحة بسيطة أيضاً، فالهاتف يأتي بشاشة بقياس 5.5 بوصة ومُعالج ثُماني الأنوية من فئة Qualcomm MSM8939 Snapdragon 615 وذاكرة عشوائية بحجم 2 جيجابايت أو 3 جيجابايت على حسب الإصدار المُتوفر في الدول حيث يأتي الإصدار الأعلى في الذاكرة العشوائية بذاكرة داخلية بحجم 32 جيجابايت فيما يأتي الإصدار الأقل بسعة 16 جيجابايت.

كما يأتي الهاتف بكاميرا خلفية بدقة 13 ميجابكسل تدعم تقنيات OIS وكاميرا أمامية بدقة 5 ميجابكسل، ويأتي الهاتف حاملاً بطارية غير قابلة للإزالة بحجم 3000 ميللي أمبير ويتوفر بالألوان الذهبية والفضية والرمادية.

الهاتف مُتوفر بسعر 390 يورو أو 3100 جنيه مصري.

  • فئة Huawei Honor

Huawei-Honor-7
فئة Honor – صاحبة الحظ الأكبر في الكاميرا بين هواتف هواوي، وبسعر يُرضي الجميع.

أما هاتف Huawei Honor فهو هاتف غاية في الروعة والأناقة، ذلك لأنها تأتي بتصميم مُتناسق وتُعد هي أحد أهم أسباب نجاح Huawei في السوق بسبب إتزان سعرها مع إمكانياتها بل وارتفاع إمكانياتها عن سعرها الذي تتوفر به، وعندما نتحدث عن آخر إصدارات هذه الفئة فهو الإصدار Huawei Honor 7 الذي صدر في يونيو من هذا العام بشاشة بقياس 5.2 بوصة بدقة 1080×1920 وبنظام Android 5.0، كما يحمل مُعالج ثُماني النواة من فئة HiSilicon Kirin 935 وذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت.

كما تأتي بذاكرتين إحداهما 16 جيجابايت وأخرى بسعة 64 جيجابايت، ويقبل حتى 128 جيجابايت كما يُمكن استخدام المدخل لإضافة شريحة أخرى مثلما في العديد من الهواتف الأخرى مثل G8. كما يمتلك هذا الهاتف أعلى كاميرا موجودة بين كافة هواتف هواوي بدقة 20 ميجابكسل حيث تستطيع التصوير حتى 5152×3888 بكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسل، بالإضافة إلى بطارية غير قابلة للإزالة بسعة 3100 ميللي أمبير ويتوفر الهاتف بألوان رمادية وفضية وذهبية، ويتراوح سعره حول 350 يورو أو 1400 ريال سعودي.

الفئة العُليا

بالحديث عن الفئة العُليا من هواتف هواوي فهي تضم ثلاث فئات هم Ascend P و Ascend Mate و Nexus وهي تُناسب أصحاب الأذواق العالية ومن يريدون اقتناء هواتف عالية القيمة والجودة، وتُعد هذه الهواتف ليست الأفضل في هواوي فقط بل من أفضل الهواتف في فئتها مُقارنة بالشركات الأخرى ذلك لما تجمعه من قوة العتاد وقلة السعر بالنسبة للفئات العُليا في الشركات الأخرى. فدعونا نُلقي نظرة على هواتف هذه الفئة.

  • فئة Huawei Ascend P

P8MAX
هواتف الفئة P من هواوي تأتي لتُنافس كُبرى الشركات الأخرى بأسعار غير اعتيادية ومواصفات عالية.

صدر آخر هواتف هذه الفئة بثلاث نسخ مُنفصلة هم P8 (هاتف من الفئة المُتوسطة) و P8 Lite (هاتف من الفئة الإقتصادية) و P8 Max (هاتف من الفئة العُليا)، وسنتحدث هنا عن هاتف P8 Max الذي صدر في يوليو من هذا العام وهو عبارة عن Phablet آخر بشاشة بقياس 6.8 بوصة بدقة 1080×1920 محمية بطبقة من زجاج غوريلا 3، إضافة إلى إمتلاكه لمُعالج ثُماني من فئة HiSilicon Kirin 935 وذاكرة داخلية بسعة 64 جيجابايت وأخرى عشوائية بحجم 3 جيجابايت كما أنه يقبل ذاكرة إضافية بحجم 64 جيجابايت.

كذلك يأتي الهاتف مُدعماً بكاميرا قوية بدقة 13 ميجابكسل من الخلف وأخرى أمامية بدقة 5 ميجابكسل، كما يحتوي الهاتف على بطارية هائلة بسعة 4360 ميللي أمبير غير قابلة للإزالة، ويتوفر بالألوان الذهبية والفضية والرمادية وهو بسعر 550 يورو.

  • فئة Huawei Ascend Mate

MateS
فئة Mate من هواتف هواوي تأتي بالتصميم الأجمل بين كافة هواتفها لأصحاب الذوق الرفيع.

الفئة الثانية من الفئات العُليا في هواتف Huawei هي فئة Mate والتي تتميز بتصميمها الرائع والمميز وشاشتها جيدة الصنع والإمكانيات العالية، وقد صدر آخر إصدارات هذه الفئة أكتوبر الماضي تحت اسم Huawei Mate S، وبإلقاء نظرة سريعة على مواصفات هذا الإصدار، فهو يأتي بشاشة بقياس 5.5 بوصة من فئة Amoled وبدقة 1080×1920 بكسل محمية بطبقة من زجاج الغوريلا 4 بالإضافة إلى مُعالج ثُماني النواة من فئة HiSilicon Kirin 935 وذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت وكاميرا بدقة 13 ميجابكسل وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابكسل.

كما يقبل الهاتف ذاكرة خارجية بحجم 128 جيجابايت، كما يأتي الهاتف ببطارية غير قابلة للإزالة بسعة 2700 ميللي أمبير، ويُمكن شراء الهاتف بإحدى نسخه من حيث الألوان الذهبية أو الفضية أو الرمادية أو من حيث السعة الداخلية بنسخة 32 أو 64 أو 128 جيجابايت. وهو بسعر يتراوح حول 590 يورو.

  • فئة Huawei Nexus

nexus_6p
فئة Nexus لعشاق نظام Android بنسخته النقية بعيداً عن أي واجهات وبإمكانيات رائعة.

نصل أخيراً إلى الفئة الأعلى في السعر من بين كافة فئات هواتف Huawei والتي تأتي بشراكة بين شركة هواوي وجوجل والمعروفة باسم Nexus التي تتميز بكونها تحمل إصدار أندرويد أصلي بدون أي واجهات خاصة إضافة إلى كونها أسرع من يستقبل التحديثات من شركة جوجل. وقد صدر أول إصدارات هذه الفئة تحت اسم Huawei Nexus 6P في سبتمبر الماضي، وقد تحدثنا عنه مُسبقاً بتفاصيل أكثر من خلال ملخص مؤتمر جوجل للكشف عن Nexus 5X و Nexus 6P ونظام Android M، ولكن دعونا نُلقي نظرة على هذا الجهاز.

يأتي هاتف Nexus 6P بشاشة بقياس 5.7 بوصة بدقة 1440×2560 محمية بطبقة من زجاج جوريلا 4، إضافة إلى كونها من فئة AMOLED، كما يأتي بمُعالج ثُماني النواه من فئة Qualcomm MSM8994 Snapdragon 810، ونظام أندرويد الأحدث المعروف باسم Android Marshmallow بنسخة صافية وبدون واجهة هواوي الخاصة، بالإضافة إلى توفره بذاكرة عشوائية بحجم 3 جيجابايت وذاكرات داخلية بسعات 32 و 64 و 128 جيجابايت مع العلم أنه لا يقبل كروت ذاكرة خارجية. كما أنه يحمل كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابكسل يُمكنها التصوير حتى دقة 4608×2592 وأخرى أمامية بدقة 8 ميجابايت، ويتوفر الهاتف ببطارية بسعة 3450 ميللي أمبير وبألوان ألومنيوم وجرافيت وبسعر 650 يورو.


كانت هذه نظرة شاملة على الفئات التي تُقدمها لنا الشركة الصينية Huawei والذي يظهر من خلالها إهتمام هذه الشركة بكافة فئات المُستخدمين وقدرتها على الوصول إلى أفضل الإمكانيات لأفضل الأسعار المُمكنة. انتظرونا مع المزيد من المُراجعات والقوائم التي تُسهل لكم اختيار هواتفكم وأجهزتكم.

5

شاركنا رأيك حول "نظرة شاملة للتعريف بكافة فئات هواتف Huawei"

    • Ahmed Yassin

      هاتف G Play من الفئة G ولكن يُعد نسخة إقتصادية منها، مثل P8 Lite، ذكرت في الموضوع الإصدارات الأخيرة فقط.

  1. Ahmed Yassin

    هاتف G Play من الفئة G ولكن يُعد نسخة إقتصادية منها، مثل P8 Lite، ذكرت في الموضوع الإصدارات الأخيرة فقط.

أضف تعليقًا