كيفية أرشفة الصور وإعادة إظهارها على تطبيق Instagram

أرشفة الصور على تطبيق Instagram
2

لم نكن جميعًا مُحترفين في التقاط الصور لأنفسنا في الماضي، ولم يكن انتشار المُصورين الذين يقومون بعمل جلسات التصوير بذاك القدر مثل ما هو الآن، جميعنا يمتلك صورًا تُشعره بالحرج إذا ما شاهدها بعد عِدة سنوات، إلّا أنّه لا يزال مُحبًا للاحتفاظ بها كونها تُمثِّل ذِكرى خاصة سواءً كانت جيدة أو سيئة.

بالحديث عن الصور، فبالطبع نحن نتحدث هنا عن منصة مُشاركة الصور الأكبر حاليًا والمملوكة من قِبل شركة Facebook، تطبيق Instagram، التطبيق الذي لم يأخذ وقتًا طويلًا ليُصبح تطبيقًا رئيسيًا على كافة هواتفنا، ومن أوائل التطبيقات التي نقوم بتحميلها وتثبيتها بمجرد قيامنا بتثبيت نظام جديد أو شراء هاتف جديد يحمل لنا كل ما نُريد من ذكريات، وصور تجمعنا بأشخاص قد لا يكون لهم وجود بعد الآن.

خاصية مُميزة يُوفرها لنا تطبيق Instagram، تُمكننا من الاحتفاظ بصورنا وذكرياتنا في نفس الوقت الذي نمنع الآخرين من مُشاهدتها، وهي خاصية أرشفة الصور.

تُغنيك هذه الخاصية عن حذف الصور الخاصة بك والتي عادةً ما تتميز بأنّه قد تم مُشاركتها عبر التطبيق في تاريخ التقاطها، مما سيُفقدك جزءًا من الصورة إذا قمت بحذفها من حسابك، بجانب وجود بعض التعليقات المُميزة، إلّا أنّه لن يراها غيرك حتى تسمح له أنت بذلك.

في الخُطوات البسيطة التالية، سنتعلم كيفية أرشفة الصور على تطبيق Instagram، وأيضًا كيفية إلغاء أرشفتها في حالة أردنا ذلك، فتابع معي الأسطر التالية.

أرشفة الصور

أرشفة الصور على تطبيق Instagram

تتوفر خدمة أرشفة الصور على تطبيق Instagram بنسختيه على أنظمة iOS و Android على حدٍ سواء، وذلك من خلال فتح حسابك واختيار الصورة التي تُريد أرشفتها وإخفائها مع عدم حذفها، ومن ثم الضغط على النقاط في الركن الأيمن من الشاشة، وستجد عِدة خيارات تحتاج إلى اختيار Archive وهو الخيار الأول الموجود في القائمة المُنسدلة، وستُصبح الصورة مُختفية من حسابك مع الإبقاء على وجودها في حالة أردت إظهارها مرةً أُخرى.

إلغاء أرشفة الصور

أرشفة الصور على تطبيق Instagram

أمّا إذا قمت بتغيير رأيك وأردت إعادة إظهار الصورة من جديد، فإنّ الأمر بسيط للغاية تستطيع ذلك من خلال فتح حسابك على تطبيق Instagram، ومن ثم الضغط على صورة السهم الموجودة في الركن الأيمن في حسابك، وسيأخذك هذا إلى قائمة الصور المُؤرشفة في حسابك، وستتمكن حينها من إعادة الصورة من خلال الضغط على الصورة، ومن ثم الضغط على النقاط الثلاث الموجودة في الركن الأيمن العُلوي واختيار “Show on Profile” لتعود الصورة بعدها إلى الحياه، وتُصبح ظاهرةً لمُتابعيك مع الاحتفاظ بالتعليقات الخاصة بها وعودتها بشكل كامل كما لو لم تقم بأي تغيير.

2

شاركنا رأيك حول "كيفية أرشفة الصور وإعادة إظهارها على تطبيق Instagram"