أفضل تطبيقات تشغيل الفيديو لهواتف آيفون

مشغلات فيديو للايفون
1

شارك المقال 👈

Share on facebook
Share on twitter
Share on linkedin
Share on pocket

على الرغم من أنّ هواتف آيفون تتضمّن تطبيقاً جيداً من أجل تشغيل الفيديو، إلا أنّه قد يكون غير مناسبٍ للجميع نظراً لوجود بعض القيود ضمن التطبيق مثل عدم إمكانية تشغيل بعض صيغ الفيديو المستخدمة حالياً مثل MKV، ولأنّه قد لا يحتوي على بعض الميزات المفيدة والتي قد ترغب بالحصول عليها خاصةً إن كنت من هواة مشاهدة الأفلام والمسلسلات على شاشة آيفون.

بالطبع العدد الهائل من التطبيقات وكون بعضها غير مجاني أصلاً يجعل طريقة الاختبار حتى العثور على التطبيق المناسب أمراً مستحيلاً، لذلك قمنا في هذا المقال بتجميع قائمةٍ بأهمّ تطبيقات تشغيل الفيديو المتوفرة لهواتف آيفون.

تطبيق PlayerXtreme Media Player

أفضل تطبيقات تشغيل الفيديو أيفون PlayerXtreme Media Player

يعتبر تطبيق PlayerXtreme Media Player واحداً من أفضل تطبيقات تشغيل الفيديو الغنية بالميزات المفيدة ولذلك سوف تحبّ استخدامه على نظام iOS وقد يكون أهمّ الميزات التي يقدمها أنّه يدعم تقريباً تشغيل كافة أنماط صيغ ملفات الفيديو، وبالإضافة إلى ذلك فهو يتميز بواجهةٍ جميلة تتيح التحكم بخصائص الفيديو باستخدام الإشارات أثناء التشغيل بكل سهولة كما يتيح أيضاً تحميل الترجمة للأفلام وعند شراء النسخة المدفوعة ستحصل على بعض الخدمات الإضافية مثل إمكانية قفل التطبيق بكلمة سر.

اقرأ المزيد: هل تعاني عند شحن الهاتف؟ إليك أسباب بطء شحن بطارية وكيف تتجنبها

تطبيق KMPlayer

أفضل تطبيقات تشغيل الفيديو أيفون KMPlayer

يُعتبر هذا التطبيق واحداً من أفضل تطبيقات تشغيل الفيديو من حيث التصنيف وهو متاح في نظام أندرويد أيضاً، ولكنّ ما يميز النسخة المخصصة لهواتف آيفون أنّها تدعم تشغيل مقاطع الفيديو بدقة 4K وهو أيضاً مثل سابقه يدعم تشغيل معظم صيغ مقاطع الفيديو ويدعم أيضاً إشارات خاصة Gestures للتحكم في الفيديو، ليكون بذلك أيضاً تطبيقاً مفيداً قد ترغب في استخدامه.

التطبيق يدعم أيضاً عرض مقاطع الفيديو 3D وعرض الأفلام الموجودة ضمن خدمات التخزين السحابي مثل Google Drive و Dropbox، وبالإضافة إلى تصميمه المميز فهو متاحٌ في أكثر من 230 دولة ويمكن استخدام واجهته بـ 36 لغة.

تطبيق OPlayer Lite

أفضل تطبيقات تشغيل الفيديو أيفون OPlayer

هو واحدٌ من أفضل تطبيقات تشغيل الفيديو لكلٍ من آيفون وأجهزة أيباد، فهو يدعم الكثير من صيغ الفيديو ومن ضمنها صيغة MKV ويتمتع بتصميم مميز وجميل، ولكن يجب علينا أن نقول أنّ البعض لم يُعجبوا بتصميم واجهته ولو أنّها كانت سهلة الاستخدام وتتيح التحكم بالفيديو دون الحاجة لاستخدام القوائم التي تغطي الفيديو.

يحتوي التطبيق على العديد من الميزات المفيدة مثل دعم البث المباشر للفيديو، وهو ما يجعله مستخدماً بكثرة بين هواة الألعاب كما يحتوي وضع اليد الواحدة، وقد تكون أهمّ الميزات التي يقدّمها هي إتاحته لتشغيل الفيديو في الخلفية وهي ميزةٌ مهمة للكثيرين، النسخة المجانية من التطبيق تحتوي على الكثير من الخدمات ولكنّ الحصول على كافة إمكانيات التطبيق يتطلّب شراء النسخة المدفوعة.

اقرأ المزيد: أفضل مواقع المانجا لتتمكن من قراءة المجلات أون لاين وبشكل مجاني

تطبيق Infuse 6

أفضل تطبيقات تشغيل الفيديو أيفون Infuse

لا يمكننا إنشاء قائمةٍ كهذه دون ذكر اسم هذا التطبيق، حيث أنّ الميزات التي يقدّمها واستقراره يجعلانه أحد التطبيقات المحبوبة من قبل مستخدمي نظام iOS، هذا التطبيق يدعم الكثير من صيغ مقاطع الفيديو دون أيّ مشاكل وهو أيضاً يدعم يث الفيديو على أجهزة Apple TV عبر Air Play ويدعم ولفات الترجمة مما يجعله خياراً ممتازاً إن كنت تريد مشاهدة فيلمٍ موجود على آيفون على شاشة تلفازك الكبيرة.

يتميز التطبيق بواجهته المميزة والمنظمة والتي قد يعتبرها البعض أهم أسباب حبّهم للتطبيق ولكنّ الجدير بالذكر أنّ هناك العديد من الميزات الأخرى فالتطبيق يقوم بالبحث عن معلومات ملفات الفيديو لديك ويظهرها (مثل اسم الفيلم وبعض المعلومات عنه) كما أنّه يحتوي على وضعٍ ليليٍ يناسب محبي السهر على الأفلام، وأخيراً يجب أن نخبرك أن هناك نسختين من التطبيق العادية والمدفوعة والتي تتضمن ميزاتٍ إضافية مثل تشغيل مقاطع الفيديو بدقة 4K.

تطبيق VLC

أفضل تطبيقات تشغيل الفيديو أيفون vlc

من غير الممكن أن تتواجد قائمة عن برامج تشغيل الفيديو دون وجود هذا التطبيق مهما كانت منصة التشغيل فهذا التطبيق الشهير هو واحدٌ من أفضل التطبيقات على الإطلاق وعلى غرار النسخ المتاحة للمنصات الأخرى يأتي تطبيق VLC على نظام iOS ليمنح المستخدمين الرضى الكامل، فهو التطبيق القادر على تشغيل كافة صيغ ملفات الفيديو دون أن تجد نفسك مجبراً على استخدام برامج خاصة لتحويل الصيغ أو تحميل المرمزات الإضافية ودون أن ننسى تصميمه الجذاب الذي يجعله أكثر شعبيةً بين المستخدمين.

التطبيق أيضاً يمكن أن يتزامن مع Google Drive، One Drive، iCloud وITunes ويقوم بتشغيل مقاطع الفيديو المخزنة عليها كما يدعم جميع صيغ ملفات الترجمة كما أنّه يدعم استخدام الإشارات للتحكم بالفيديو أثناء العرض، ويمكن قفل التطبيق باستخدام رمز مرور الهاتف أو Touch ID.

اقرأ المزيد: تطبيق فيسبوك مسنجر يدعم الوضع المظلم Dark Mode وإليك كيفية تفعيله

تطبيق CnX Player

أفضل تطبيقات تشغيل الفيديو أيفون CXPlayer

إن كنت من الأشخاص الذي يهتمون كثيراً باستهلاك الطاقة وتحبّ مشاهدة الفيديو، فهذا التطبيق هو بالضبط ما تحتاجه وخاصة أنّ هذا التطبيق يمكنه أن يقوم بتشغيل مقاطع الفيديو بدقة UHD و4K بسهولة كما أنّه يستطيع تشغيل جميع الصيغ المعروفة والمستخدمة مما يجعلك قادراً على استخدامه كبرنامجٍ رئيسي.

من أهمّ ميزات الفيديو بالإضافة إلى قدرته على توفير الطاقة هو دعمه لبث الفيديو على Apple Tv، Chromecast وAmazon Fire بالإضافة إلى إمكانية نقل مقاطع الفيديو من اللابتوب إلى أجهزة آيفون عبر واي فاي ويمكنك تغيير شكل الواجهة واختيار الشكل الذي يعجبك.

أخبرنا برأيك في التطبيقات التي ذكرناها هنا، وإن كنت تعتقد أننا نسينا ذكر تطبيقاً يستحق مكاناً ضمن هذه القائمة فأخبرنا باسمه في التعليقات.

1

شاركنا رأيك حول "أفضل تطبيقات تشغيل الفيديو لهواتف آيفون"

أضف تعليقًا