أفضل تطبيقات عمل بث مباشر مع أصدقائك بسهولة

0

أصبح الفيديو من أهم أنواع المحتوى في الحياة الرقمية المعاصرة، فهو وسيلة لنقل وتخليد اللحظة. لكن رغم ذلك لم تكتفي الرغبة البشرية ولم تقف عند هذا الحد بل أرادت أن تنقل المشهد في اللحظة ذاتها وبشكل مباشر إلى كل العالم الخارجي. وذلك بواسطة الاستفادة من الإنترنت لبث مقاطع الفيديو الحي ومشاركة الآخرين بالمشاهد والإجابة على كافة اسئلتهم واستفساراتهم وعيش اللحظة معهم.

وما يهمنا التركيز عليه اليوم هو نوع جديد ومبتكر من التطبيقات والتي لاقت رواجًا كبيرًا بين مستخدمي الهواتف الذكية وفيما يلي سنستعرض أفضل التطبيقات التي يمكنك الاعتماد عليها لعمل بث مباشر حي انطلاقًا من هاتفك الذكي.

YouNow

تطبيقات البث المباشر

متاح لأجهزة الأندرويد و iOS

من أفضل تطبيقات البث المباشر وأكثرها شهرة وشعبية، حيث يضم التطبيق قاعدة جماهيرية واسعة من كافة أنحاء العالم. وما يميز هذا التطبيق هو السهولة والسلاسة في الاستخدام حيث بضغطة زر واحدة يمكنك البدء في البث المباشر كما أنه مستخدم من قبل مجموعة كبيرة من المشاهير والشخصيات الهامة.

يعتبر هذا التطبيق بمثابة منصة رائعة للتواصل والتفاعل مع أشخاص من مختلف أنحاء العالم، إما عن طريق البث المباشر الخاص بك أو بواسطة البث المباشر الذي يقوم به أشخاص آخرون وكل ما عليك القيام به لبدء تجربة البث المباشر هو إنشاء حساب بالاعتماد على أحد مواقع التواصل الاجتماعي: تويتر أو فيسبوك أو جوجل بلس.

YouTube Live

تطبيقات البث المباشر

في البداية تطلب تشغيل ميزة البث المباشر على اليوتيوب وجود 10 آلاف مشترك على القناة على الأقل. لكن يقدم التطبيق اليوم ميزة البث المباشر للمستخدمين الذين لديهم ألف مشترك على قنواتهم الخاصة. ويتميز البث المباشر على اليوتيوب بالسهولة في حال توفر المتطلبات اللازمة، حيث يمكنك الانتقال ببساطة إلى أدوات “creator studio” لتفعيل خاصية البث. وفي الآونة الأخيرة، قام يوتيوب بتقليل العدد المطلوب من المشتركين على القنوات الخاصة في محاولة منه لمنافسة فيسبوك الذي بات يقدم خدمة البث المباشر أيضًا.

اقرأ أيضاً: كل ما تود معرفته عن لعبة Brawl Stars الجديدة من عملاقة الألعاب Supercell

Facebook Live

تطبيقات البث المباشر

أتاحت ميزة البث المباشر من فيسبوك للمستخدمين والشخصيات العامة وكذلك الصفحات مشاركة مقاطع الفيديو مع متابعيهم بشكل مباشر بعد أن كان الأمر حكرًا فقط على المشاهير والشخصيات المشهورة. ويعتبر التطبيق ميزة يمكنك من خلالها عمل بث حي ومشاركته مع أصدقائك الذين بدورهم يمكنهم التفاعل معه بواسطة التعليقات.

وإن كنت من الذين يتساءلون عن ضرورة تثبيت التطبيق على هواتفهم الذكية ليتمكنوا من متابعة البث المباشر، فالإجابة هي لا بالتأكيد! حيث يتم إذاعة البث المباشر إنطلاقًا من صفحات الفيسبوك ولاستخدام هذه الميزة يكفي أن يكون لديك صفحة خاصة بك على فيسبوك وتطبيق فيسبوك الرسمي. لكن بالطبع تطبيق البث المباشر المخصص يجعل الأمر أسهل إن كنت تبث بشكل متكرر.

Instagram Live

تطبيقات البث المباشر

في آخر تحديث لتطبيق انستغرام الشهير تمت إضافة ميزة البث المباشر، وهي ميزة تشبه خاصية البث المباشر في فيسبوك مع العلم أن كلا التطبيقين مملوكين لنفس الشركة. وتتيح هذه الميزة مشاركة اللحظات الممتعة مع الأصدقاء وبذلك لن تحتاج إلى دعوة الجميع لمتابعتك خصوصًا من كان بعيدًا عنك لأنهم سيتلقون إشعار عندما تكون في بث مباشر.

كما يمكن للمستخدمين طلب الانضمام إلى البث المباشر ويرى المستضيفون الطلب أثناء البث في الوقت الحقيقي. ويظهر عدد المشاهدين المتابعين للبث في أعلى الشاشة أما التعليقات فتظهر في الجزء السفلي.

Periscope Producer

تطبيقات البث المباشر

متاح لأجهزة الأندرويد وIOS

من أشهر تطبيقات البث المباشر على هواتف الأندرويد أو الآيفون ومملوك من قبل شركة تويتر. يمكن هذا التطبيق مستخدميه من إطلاق بث مباشر يتم نشره على موقع أو تطبيق تويتر الرسمي كما يمكنك الاستمتاع بمشاهدة ردود أفعال المتابعين سواء عن طريق التعليقات أو الإعجابات أما إذا كنت تريد أن تبث لأشخاص محددين فقط فالتطبيق يتيح لك ذلك.

ويمتلك التطبيق ميزة الاستكشاف للحصول على جمهور إضافي بحيث يمكن أن يصل إليك كل شخص مهتم بما تبثه ومتابعتك لمشاهدتك في المرات القادمة، كما أنه ليس مجرد تطبيق لبث الفيديو المباشر بل يعتبر أيضًا بمثابة شبكة اجتماعية من خلاله يمكنك متابعة الأشخاص والحصول على إشعارات عند بداية كل بث جديد منهم.

اقرأ المزيد: مخاوف كبيرة من دمج واتساب مع فيسبوك ماسنجر و انستقرام

Stream

تطبيقات البث المباشر

مع هذا التطبيق يمكنك أن تتمتع بخدمة البث المباشر لمقاطع الفيديو أو مشاهدة البث الحي لمستخدمين آخرين على أجهزة الأندرويد أو الآيفون. حيث يمكن للمشاهدين التعليق عبر بالصوت أو الكتابة، ويتيح لك التطبيق حفظ مقاطع الفيديو على جهازك أثناء البث وباستطاعتك مشاركة البث المباشر على فيسبوك وتويتر. ويتميز التطبيق أيضًا بخاصية الاستكشاف بحيث يمكنك استكشاف البث المباشر لمستخدمين آخرين حسب الموقع الجغرافي المحيط بك.

Stringwire

تطبيقات البث المباشر

هو تطبيق بث مباشر مخصص لتغطية أحداث الأخبار العاجلة بحيث يمكنك المشاهدة ومشاركة مقاطع الفيديو في الوقت الحقيقي، وكذلك باستطاعتك التعاون مع مراسلين آخرين لمتابعة الأحداث وتغطيتها معك. ويتم تخزين الفيديو أثناء البث المباشر على الإنترنت لمشاهدته ومشاركته في المستقبل.

BeLive

تطبيقات البث المباشر

تطبيق بث مباشر آخر لديه ثلاثة أنماط للبث المباشر لمقاطع الفيديو إما البث بمفردك، أو مقابلة، أو في برنامج حواري مع عدة ضيوف. يمكنك في هذا التطبيق مشاركة أصدقائك على فيسبوك ومشاهدة تعليقاتهم وإعجاباتهم على شاشتك اثناء البث المباشر ويتميز أيضًا بمشاركة الشاشة، والصور، والشعار المخصص، وكذلك الألوان والإطارات وغيرها الكثير. ويعتبر التطبيق مجانياً لمدة 20 دقيقة مرتين في الأسبوع. لكن للوصول للقدرات الكاملة يجب أن تشترك مالياً.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل تطبيقات عمل بث مباشر مع أصدقائك بسهولة"