موقع يستخدم الذكاء الإصطناعي لتوليد صور أشخاص غير موجودين

0

مساعدة الذكاء الاصطناعي، يمكنك التلاعب بالفيديو الخاص بالشخصيات العامة وهو ما لا يعد قانونيا وأخلاقيا بالطبع، والآن باستخدام نفس التقنية يمكنك إنشاء حسابات مزيفة على الشبكات الإجتماعية والمنتديات والمواقع بصور غير موجودة وليس مسروقة من حسابات أخرى.

يمكنك رؤية هذا في إجراء على موقع ويب يسمى thispersondoesnotexist.com، إنه يستخدم خوارزمية لإبراز صورة واحدة لوجه شخص، وفي معظم الأحيان تبدو حقيقية بشكل مخيف.

كل ما ستقوم به هو اعادة تحميل الصفحة للحصول كل مرة على صورة جديدة لأشخاص يبدون أنهم موجودين في الواقع لكن هذه الصور من صناعة التقنية التي تتطور بسرعة هائلة يوما بعد يوم.

الموقع هو من إنشاء مهندس البرمجيات Phillip Wang، ويستخدم خوارزمية جديدة للذكاء الإصطناعي تسمى StyleGAN، والتي تم تطويرها من قبل الباحثين في Nvidia.

ويعد GAN أو شبكات Adversarial Generative مفهوما داخل التعلم الآلي الذي يهدف إلى توليد صور لا يمكن تمييزها عن تلك الحقيقية.

يمكنك تدريب GANs على تذكر الوجوه البشرية، وكذلك غرف النوم والسيارات والقطط  وبالطبع إنشاء صور لهم.

قال وانغ لـ Mashable أنه أنشأ الموقع لخلق الوعي بالخوارزمية، واختار الوجوه “لأن أدمغتنا حساسة لهذا النوع من الصور”.

وأضاف أنه يدفع 150 دولارًا شهريًا تكاليف الخادم، لأنه يحتاج إلى قدر كبير من الطاقة الرسومية لتشغيل الموقع.

وقال وانغ:

“لقد بدأت أيضا كأجندة شخصية لا سيما أن أصدقائي لا يصدقون أن هذه الصور من صناعة الذكاء الإصطناعي وأردت إقناعهم”.

“كان هذا أكثر عرض مروع كان يمكن أن أرسله إليهم، ثم قمت بنشره على فيسبوك وانتشر من هناك”.

أما عن التأثير الاجتماعي لهذه التكنولوجيا، فقال وانغ إنه كلما كان الناس أكثر وعيًا بها، كان من الأفضل إعدادها لهذه الصور.

وقال إنه يمكن استخدام GAN قوية بما فيه الكفاية لخلق صورة لأحد الأحباء، والتي يمكن استخدامها للتلاعب. أو يمكن استخدام مجموعة بيانات كبيرة بما يكفي لإنشاء جميع أنواع الصور الواقعية من الصفر.

إقرأ أيضا: مراجعة لعبة Assassin’s Creed Odyssey.. مابعد اسبارطة وأثينا!

0

شاركنا رأيك حول "موقع يستخدم الذكاء الإصطناعي لتوليد صور أشخاص غير موجودين"