أفضل خمسة تطبيقات حاسوبية لتصفح شبكي خاص VPN دون عقبات الرقابة

0

بما أن معظمنا يعاني من الرقابة الشديدة على الشبكة الحاسوبية من قبل الدولة والتي قد تقف كحاجز كبير بين حريتك في التصفح ومستوى الأمان لمعلوماتك أو ما تشاركه.

فهنالك قد نرى العديد من الأمثلة على إغلاق بعض المواقع العالمية ذات الشعبية أو فرض رقابة شديدة تمنع المستخدمين من العمل بحرّية وإن لم تظهر إي علائم لمراقبة مباشرة على أرض الواقع خصوصاً في عالمنا العربي اليوم في ظل الثورات الشعبية والالكترونية التي تقوم حول المنطقة.

لهذه الأسباب سوف نقدم بعضاً من أفضل البرمجيات التي تحمي اتصالك الشبكي وتهيئ له البيئة الافتراضية الخاصة لمتابعة كل ما يجول في خاطر المستخدم بحرية أكثر، وللحفاظ على سرّية بياناتك ومنشأها قدر المستطاع للوقوف في وجه التدخل الجائر سواءٌ الرسمي منها والاختراقي بداعي التخريب.

hidemyass__wallpaper__fullhd__by_jovanpetrovic-d4qssul

HideMyAss App :

قد يكون مبلغ 11.52 دولار شهرياً أو ما يعادل 138.24 دولار أمريكي للسنة الواحدة كاشتراك في النسخة الكاملة من ذلك التطبيق ليس بما يثقل الكاهل لمستوى حماية 128-Bit يضمنه عمل التطبيق HideMyAss Pro على الرغم من محدودية قدرته على التفاهم مع الاتصالات المتزامنة التي لا تسمح لما يزيد عن عمليتين آمنتين في الآن الواحد.

وما يدعم هذا التطبيق هو تقديم خدماته أيضاً لهواتف آندرويد و IOS فضلاً عن ويندوز وماك للحواسب الرقمية أيضاً.


CyberGhost-5-Blog

CyberGhost VPN :

يقدم هذا التطبيق البسيط الذي استخدمه شخصياً خدمة سريعة ومبسطة دون أي تعقيدات، خصوصاً أنه يعد من التطبيقات التي تدعم أنظمة لينكس بجانب ويندوز وماك إضافةً إلى دعم نسخ مخصصة لهواتف اندرويد و IOS أيضاً.

قد يتثنى لك تجربة النسخة المدفوعة من التطبيق مقابل 6.99 دولار أمريكي شهرياً أو بتخفيض إلى 5.83 في حال التعاقد السنوي مع الشركة المزودة، وتتيح هذه النسخة لمشتركيها تطبيق VPN خالي من الإعلانات وسرعة في الاتصال بجانب مستوى 256-Bit لخدمة الحماية.

قد لا تختلف النسخة المجانية كثيراً من هذا التطبيق عن تلك المدفوعة في الأداء إلا أنك ستضطر لمجابهة الإعلانات الشبكية ومدة زمنية إلزامية للانتظار قبيل استخدام الخدمة في كل مرة يتم طلبها، ويعد عدم ارتباط الحساب المدفوع بكلى التطبيقين الحاسوبي والهاتفي أحد المشاكل الاقتصادية الوحيدة للتطبيق والتي قد تكلفنا المزيد للحصول على خصوصية تامة لكلى الطرفين.

إبدأ مشروعك على الإنترنت دون مبرمج! – الجزء الأول


 Hotspot-Shield-VPN-2.2.5

Hotspot Shield Free :

يظهر التطبيق الغني عن التعريف Hotspot Shield بحزمة مميزة نسبياً من الخدمات كتطبيق مجاني، والتي قد تكون الإعلانات الكثيفة أحد أكبر مشاكل استخدامه، يتيح هذا النموذج بعضاً من الحماية الإضافية من البرمجيات الخبيثة وأدوات التخريب التي تنتشر عبر الشبكة وهذا ما يجعله على رأس القائمة من بين أفضل تطبيقات التصفح الآمن المتاح على أنظمة ويندوز و ماك بجانب المتنافسين التقليديين للهواتف الذكية IOS و Android.

بالمقارنة مع النسخة المدفوعة التي لفتت الأنظار مؤخراً، فإن الشركة المسؤولة لم تسحب أياً من خدماتها المجانية بل قامت بتطويرها أيضاً، لذلك فقد يكون الاختيار المجاني لمحبي Hotspot shield أوفر اقتصادياً وبذات القيمة تقريباً لمن يحمل بالاً طويلاً مع الدعايات الرقمية المزعجة.


 safe_image.php

SurfEasy Total :

ستتمكن من استغلال خدمات هذا التطبيق المميز مقابل 4.99 دولار شهرياً لتحصل على باقة مفتوحة من الحماية والخصوصية إضافةً إلى واحدة من أجمل المزايا في نظري وهي ملاحقة الإعلانات الالكترونية للعمل على ايقافها أثناء التصفح، وهذا ما يستطيع جميع مستخدمي اندرويد و IOS الحصول عليه مقابل سعر اقل وبما يعادل 2.99 دولار شهرياً بعيداً عن ضعف التكلفة للأنظمة الحاسوبية المعهودة ماك و ويندوز.

قد يقدم هذا التطبيق يده الخيرية قريباً لإصدار نسخة مجانية مقاربة للمدفوعة ولكن بالتأكيد قد تفقدنا أحد أهم مزاياه المحاربة للإعلان الرقمي بل وقد يتوقع أيضاً ملاحقتها للتطبيق هذه المرة لتظهر على واجهته الرسمية، والذي قد نصلي لعدم حدوثة.


 privacyio_main

Privacy.IO :

يسعى هذا التطبيق إلى تقديم جميع خدماته دون تعطيل أية مهام أو بوتوكولات أخرى تواجه عمله إضافةً إلى أنه يفسح المجال إلى اختيار الخدمة المناسبة والمستوى المخصص من الحماية وآلية العمل ضمن مجموعة من الأسعار المختلقة لخدمتي PPTP و OpenVPN، حيث أنك ستتمكن من استخدامهما بشكل فردي أو مشترك ضمن هذه الحزمة والتي قد تكلفك ما يوازي 1.40 دولار يومياً، 14 دولار شهرياً، و140 دولار سنوياً لتتمكن من اختيار حزمة التوفير المناسبة أيضاً.

قد لا يروق هذا التطبيق إلى مستخدمي التطبيقات المجانية لأنه سيكون بعيد المنال وبسعر مرتفع نسبياً لتكون أحد الخيارات الأخرى هي الوجهة الأمثل.


 Your-Corporate-Data-Security-Access-Controls-are-Weak

بالتأكيد هنالك العديد والعديد من التطبيقات الإضافية بجانب ما ذكرناه اليوم كـ OkayFreedom و TunnelBear اللذان يعدان من أحد أهم تلك التطبيقات وارخصها أيضاً إلّا أن بعضاً من عيوبها قد يغطي على مزاياها من تباطؤ في الخدمة، محدودية الحماية، وكثافة آلية الإعلان للنسخ المجانية.

لذلك قد نكتفي ببعض من هذه العينات المميزة والتي قد تتمكن من استيعاب المزيد عبر آرائكم وتجاربكم مع هذه التطبيقات التي لطالما احتجناها في عالمنا العربي بشكل خاص حتى بالنسبة لأقل المستخدمين احتياطاً.

0

شاركنا رأيك حول "أفضل خمسة تطبيقات حاسوبية لتصفح شبكي خاص VPN دون عقبات الرقابة"