0

في عالمنا هذا أصبح للتكنولوجيا الأثر الكبير في مواجهة التطورات، ومواكبة التحديثات الجديدة والتي طالت الألعاب الإلكترونية.
ففي الفترة الأخيرة شهدنا انتشارًا واسعًا للألعاب على الهواتف الذّكية، لدرجة أن هذه الألعاب أصبحت اليوم جزءًا من تطور الهواتف الذكية من ناحية العتاد القوي الذي يسمح لشركات الألعاب بالتطوير في هذا المجال.

الألعاب تغيّر هوية الأجهزة الذّكية إلى أحدث الإصدارات

شهد عتاد الأجهزة الذكية مجموعة من التطورات في السّنوات الماضية، وأصبحنا الآن نشاهد أجهزة حديثة بمواصفات قد تنافس بعض الحواسيب. تطور عتاد الهواتف الذكية ساهم بشكل كبير في تحسين أداء أنظمة التشغيل، حيث أصبح بإمكان هذه الأجهزة القيام بالعديد من المهام بما في ذلك الألعاب. كما ساهم التطور الكبير في أنظمة التشغيل في تصميم العديد من البرمجيات الجديدة، وألعاب مطورة أفضل من سابقتها.

حيث أصبح استخدام الهواتف الذكية يتعلق بالألعاب المتطورة، مما ساعد في انتشار الكثير من الألعاب بين مجتمع اللاعبين؛ وذلك بسبب سهولة استخدام هاتفك الذكي في تشغيل العديد من الألعاب، هذا الشيء الذي حمّس المستخدمين لخوض هذه التجربة على أجهزتهم الذكية والانغماس في عالم الألعاب، مما جذب انتباه كبار شركات الألعاب للاهتمام بمنصة الهواتف الذكية لمستويات أعلى تعمل من خلالها على شد أكبر عدد من المستخدمين.

ما هي ميزات الهواتف الذكية الخاصة بالألعاب؟

أصبحت الهواتف وسيلة ضرورية يمكن استخدامها في العديد من الوظائف، ولا يمكن الاستغناء عنها. هذا ساهم في تطوير الهواتف الذكية؛ لتصبح قادرة على تشغيل العديد من الألعاب التي تحتوي على رسومات عالية الدقة، حيث أصبح تصميم الهواتف وتطويرها يعتمد على استيعاب العديد من الألعاب.

بالطبع كان الاعتماد على تصميم الهواتف الذكية مبني على أساس الشاشة الكبيرة ومعدل استجابتها للتغيرات، والتي تعتبر ميزة ضرورية للحصول على تجربة ممتعة في عالم الألعاب الحديثة.

والنقطة الأهم في ميزات الهواتف الذكية المخصصة للألعاب هي دعم سعات تخزينية كبيرة تسمح لك بتثبيت العديد من الألعاب خصوصًا مع الزيادة المستمرة في مساحة بعض الألعاب كـ PUBG. وبالإضافة لذلك فلا يمكننا أن ننسى أهمية توفير ذاكرة عشوائية كبيرة مما يساهم بشكل كبير أيضًا في أداء الألعاب.

ما هو سبب توجه الكثيرين للعب على الهواتف الذكية؟

لعل السبب الأهم في تفضيل أغلبيتنا للعب عبر الهواتف الذكية هو سهولة استخدامها والوصول إلى الألعاب بشكل بسيط، فهي لا تحتاج إلى عمليات تنصيب معقدة، بل يمكن تنصيبها بسهولة عبر متجر التطبيقات بواسطة أي شخص باختلاف الفئات العمرية.

والسبب الآخر في تفضيلنا لاستخدام الهواتف الذكية يتمثل في أن معظم الألعاب على هذه المنصة تكون مجانية التحميل، وهو سبب كافي لجذب جمهور كبير من المستخدمين ونمو مجتمع اللاعبين على منصة الهواتف الذكية بسرعة.

ويمكن فتح هذه الألعاب بالوقت والمكان الذي تريده؛ لأنه وبطبيعة الحال هاتفك الذكي دائمًا ما يكون معك على خلاف حاسوبك الشخصي أو جهاز الألعاب الخاص بك، كما أن تصميم هذه الألعاب من رسومات وجرافيكس وتصاميم متنوعة تجذب العديد من المستخدمين لها، فهي في تطور مستمر!

وقد شهد العام الماضي زيادةً واضحةً في استخدام الألعاب الإلكترونية في ظل أزمة كورونا، حيث أصبحت الألعاب هي المنفذ الذي توجه له الكثيرون لقضاء وقتهم أثناء الحجر الصحي، مما دفع المستخدمين لانتظار أحدث الألعاب بفارغ الصبر.

ألعاب ننتظر إطلاقها بفارغ الصبر على هواتفنا الذكية

PUBG: NEW STATE

 

تعتبر لعبة PUBG هي الشرارة التي انطلقت من خلالها نقطتين، الأولى وهو التركيز على طور الباتل رويال، والاهتمام بمجال الهواتف الذكية وتطوير الألعاب لهم، وهذا بفضل النجاح الساحق التي حققته السلسلة عند إطلاقها بشكل رسمي على الهواتف الذكية.

والآن فيتم العمل على جزء جديد تمامًا من سلسة PUBG يحمل لقب “NEW STATE” أو حقبة جديدة، والمثير في الأمر أن اللعبة تحت تطوير شركة جديدة تدعى “KRAFTON” مما يعني أننا قد نتفاجأ بجزء مميز حقًا، وهو ما يؤكده المقطع الدعائي الرسمي المرفق أعلاه، حيث يظهر بعض اللقطات السريعة لطور اللعبة والذي يبدو واعدًا جدًا.

من الإضافات الجديدة في هذه السلسلة الجديدة هي الطائرات التي يُمكن قيادتها دون طيار وتساعد اللاعبين للبقاء فترة طويلة في اللعبة. التحديثات في هذه اللعبة تشمل الملابس الجديدة، حيث سيتم استبدال الزي الرسمي للعبة العادية بملابس جديدة للاعبين.

رغم الحديث الكبير والانتظار المترقب لإصدار ببجي نيو ستيت، إلا أنه حتى الآن لم يتم تحديد ميعاد رسمي لإصدار اللعبة، ولكن يمكنك التسجيل بشكل رسمي لتجربة اللعبة في أقرب وقت ممكن عبر التوجه للرابط الآتي.

Apex Legends Mobile

لعله الحدث الأهم الذي سنتحدث عنه في هذا المقال، حيث أوضح المدير التنفيذي لشركة EA اهتمامه بمنصة الهواتف الذكية وكيف أنه يرى شعبية كبيرة عليها، ولهذا فقد بدأ بالفعل العمل على نسخة للهواتف الذكية من لعبة أبيكس ليجيندز الشهيرة على جميع المنصات كواحدة من أفضل ألعاب الباتل رويال على الإطلاق.

لم يتم الإعلان عن أي موعد رسمي للاطلاق حتى الآن ولكن أُتيحت اللعبة للتجربة لعدد مختار من المستخدمين، وحسب التسريبات فإن اللعبة ستأتي بدعم لمعدل تحديث 120Hz بالإضافة إلى اختيارات لتحسين استهلاك البطارية ودعم طور الأوفلاين.

Battlefield Mobile

لم تكتف شركة EA بالعمل على أبيكس ليجندز فقط وإنما ترغب حقًا في الدخول لعالم الهواتف الذكية بكامل قوتها، ولهذا فقد أعلنت بشكل رسمي عن نيتها في طرح سلسلة ألعاب باتلفيلد للهواتف الذكية، حيث سيتم طرحها للتجربة على هواتف أندرويد فقط في خريف العام الحالي، على أن تكون متاحة رسميًا لمنصتي أندرويد و iOS في العام القادم. وتعمل كل من شركتي indistriatoys،و Dice -التابعة لشركة EA- على هذه اللعبة مما يبين ضخامة المشروع.

وقد أكدت بعض المصادر أن اللعبة ستكون كلاسيكية يتعدد فيها اللاعبون وتعتمد على القتال. وهو الطور المعتاد في سلسلة ألعاب باتلفيلد، بالإضافة إلى وجود خرائط متعددة واسعة، سيكون أيضًا هناك توفر لوجود العديد من الأسلحة الحديثة والمركبات المتطورة، والتي يمكن من خلالها القتال بريًا، بحريًا، وجويًا.

Harry potter :magic awakened

 

هي لعبة قتالية تعمل على تغيير الأدوار واستخدام العديد من الأوراق التي تنتقل إلى عالم آخر. حيث جعل العالم العجيب لهاري بوتر العديد من المستخدمين متحمسين، مما دفع الشركة إلى إصدار لعبة “Harry potter :magic awakened”، والتي كانت بالتعاون مع شركات عديدة لضمان جودة الرسومات ومحتوى اللعبة، كما سيشارك هاري كشخصية في اللعبة، كما سيعتمد اللاعبون على الدراسة ليصبحوا سحرة أكثر قوة.

تعتمد هذه اللعبة على استخدام اللاعبين بطاقات الاستدعاء في القتال أي (استدعاء لاعبين آخرين للقتال)، وسيتم قتال الأورك الضخم وهو وحش ذي ثلاث رؤوس بالإضافة لمخلوقات سحرية متنوعة.

Vive le football

تشبه الألعاب الأخرى لكرة القدم على منصة الهواتف الذكية، لكن تتميز بأنها تمتلك مجموعة من الخصائص الفريدة من نوعها، جرافيكس متقدم واحترافي يعتمد على محاكاة الواقع بشكل ممتع، بالإضافة إلى حجمها المناسب على الهواتف الذكية.

تحتوي لعبة “Vive le football” على العديد من المؤثرات الصوتية والمرئية التي تعمل على الإثارة والتشويق بشكل كبير، تدعم اللعبة أيضًا شراء الفرق وضمها في حسابك مما يعزز تجربة اللعب.

تم إصدار هذه اللعبة بشكل تجريبي في 20 فبراير لعام 2021 لعدد قليل من اللاعبين، على أن يتم إصدارها في المستقبل القريب لكافة المستخدمين.

كانت هذه الألعاب التي ننتظر إطلاقها على الهواتف الذكية، فماذا عنكم؟ شاركونا التعليقات! 

0

شاركنا رأيك حول "أبرز الألعاب التي ننتظرها بفارغ الصبر على هواتفنا الذكية في 2021"